قطر الأفضل في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي في قطاع الضيافة قطر الأفضل في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي في قطاع الضيافة
الرئيسية / إخترنا لكم / قطر الأفضل في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي في قطاع الضيافة
قطر الأفضل في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي في قطاع الضيافة

قطر الأفضل في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي في قطاع الضيافة

حافظ قطاع الضيافة القطري على ريادته بعد احتلاله المركز الأول كأفضل قطاع للضيافة في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، وذلك وفقاً لتقرير تجربة الضيوف الذي قامت شركة أوليري المتخصصة في بيانات السياحة والسفر بإصداره مؤخراً.

وقد تضمن التقرير رصداً لأكثر من 12 مليون تعليقات من تعليقات الزوار على مدار الـ 12 شهراً الماضية، والتي وُجدت على مواقع الحجوزات السياحية الشهيرة على شبكة الإنترنت.

وقد أظهر التقرير ارتفاع مؤشر تجربة الضيوف في قطر إلى 85,4% بعد أن كان في العام الماضي 84,3%، ويقيس هذا المؤشر درجة الرضا العام عند الضيوف عن تجربة إقامتهم السياحية في قطر عبر تحليل بيانات الجوانب المتعددة للتجارة مثل الخدمة، موقع المكان، النظافة، جودة الغرفة، والقيمة مقابل السعر التي يحصل الضيف عليها.

وقد سجل مؤشر رضا الضيوف عن الخدمة والنظافة والموقع 9 درجات، متجاوزاً بذلك المستويات العالمية من كل فئة من هذه الفئات، وسجل 8,9 في مؤشر جودة الغرف، و8,8 في الطعام، و8,4 في المرافق، وفيما يخص فئة “أنواع الضيف”، فقد لاقت الإقامة السياحية في قطر بإشادة وتقدير من قبل زوار الأعمال وزيارات العائلات والأصدقاء.

وقد أشار الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة أكبر الباكر إلى أن قطاع الضيافة في قطر يعد عاملاً رئيسياً في دفع عجلة التنمية السياحية، مهنئاً القطاع الخاص على مشاركته القطاع الحكومي في تحقيق النمو المتواصل وحرصه الشديد على منح زوار قطر تجربة فريدة.

ويُشار إلى أن المجلس الوطني للسياحة أطلق نظاماً جديداً لتصنيف وتقييم الفنادق عام 2016، مما أسهم في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة في قطاع الضيافة وجودة الخدمات، وقد تضمن النظام واحداً من أهم المعايير وهو برنامج “صوت الضيوف” الذي يصنف الفنادق وفقاً لمستوى الأداء.

ويتعاون المجلس مع واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال تحليل معنويات ومشاعر الضيوف، من خلال الاستعانة بإحدى الأدوات التحليلية لمعرفة درجة إحساس وشعور الضيوف عبر أكثر من 100 منصة خاصة بتعليقات الضيوف.

 

شاهد أيضاً

دبي أولى وجهات الاجتماعات والفعاليات والضيافة على المستوى الإقليمي

دبي أولى وجهات الاجتماعات والفعاليات والضيافة على المستوى الإقليمي

نشرت شركة “سي فنت” المتخصصة في الاجتماعات والفعاليات وتقنيات إدارة الضيافة والتي يقع مقرها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *