قطر تبني 16فندقاً عائماً ضمن استعداداتها لاستقبال جماهير مونديال 2022
تابعونا على:

إخترنا لكم

قطر تبني 16فندقاً عائماً ضمن استعداداتها لاستقبال جماهير مونديال 2022

نشر

في

576 مشاهدة

قطر تبني 16فندقاً عائماً ضمن استعداداتها لاستقبال جماهير مونديال 2022

تعتزم قطر بناء 16 فندقاً عائماً مع حلول عام 2022 في إطار استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم.

وقد وقعت كل من شركة قطيفان القطرية التي تملكها شركة كتارا للضيافة وشركة أدمارس المتخصصة في مجال العقارات البديلة مذكرة تفاهم لبناء وتشغيل 16 فندقاً عائماً على شواطئ جزيرة قطيفان الشمالية بهدف توفير إقامة للجماهير ضمن قرى المشجعين خلال المونديال.

وسيتم تصميم الفنادق ليكون طول كل منها 72 متراً وعرضه 16 متراً وارتفاعه 4 أدوار بسعة 101 غرفة، إلى جانب مطعم ومقهى لتصل سعة النزلاء الإجمالية في الغرف إلى 1616 نزيلاً.

وستقدم الجزيرة كافة احتياجات الجماهير والسياح من مشاريع ومرافق وفعاليات ترفيهية إلى جانب قرى المشجعين خلال البطولة والتي من ضمنها الفنادق العائمة.

ويرجع ذلك إلى قرب جزيرة قطيفان الشمالية من ملعب لوسيل الدولي الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي لمونديال قطر 2022، والتوقعات الكبيرة لأعداد السياح والجماهير التي ستزور قطر قبل وخلال المونديال الذي سيقام في الشرق الأوسط للمرة الأولى.

وقد أشار نائب رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني إلى أن المشروع سيكون له مستقبل واعد كأول وجهة ترفيهية سياحية في قطر.

ولفت إلى أن ذلك يعزى إلى طموح المستثمرين في العوائد من خلال المناخ العام الآمن الذي حققته قطر لتشجيع وجذب الاستثمارات الخارجية وخلق فرص جديدة، مما سينعكس إيجاباً على السوق المحلي.

وأوضح آل ثاني إلى أن المشروع سيشجع على المنافسة وينشط القطاعات في كافة المجالات وخاصة في ظل ما تعيشه القطاعات في قطر من نهضة ملحوظة في الفترة الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن جزيرة قطيفان الشمالية هي جزء من مدينة لوسيل وهي أول جزيرة ترفيهية سياحية في قطر وتضم 6 شواطئ، مما يجعل منها واجهة بحرية للمدينة.

والجزيرة ممتدة على مساحة مليون و300 ألف متر مربع، وتصل مساحة المشاريع فيها إلى 830 ألف متر مربع.

 

 

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.