قطر تستضيف مؤتمراً لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة دولية قطر تستضيف مؤتمراً لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة دولية
الرئيسية / إخترنا لكم / قطر تستضيف مؤتمراً لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة دولية
قطر تستضيف مؤتمراً لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة دولية

قطر تستضيف مؤتمراً لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة دولية

يستضيف مركز قطر الوطني للمؤتمرات مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات في الفترة الممتدة بين 29 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر من العام الجاري.

ويعد مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات المقام تحت شعار “مدن آمنة وذكية” فرصة لكل من مقدمي التكنولوجيا وواضعي السياسات والمؤسسات الكبيرة المتخصصة في حلول المدن لبحث التحديات الأمنية في هذا المجال ودعم المبادرات وعرض الأفكار والاستراتيجيات المبتكرة من قبل الشركات العالمية بهدف تحقيق أمن سيبراني عالمي.

ويعد هذا الحدث منصة للتفاعل بين المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى والأكاديميين والمبتكرين والمستثمرين وقادة الأعمال من كافة دول العالم، وفرصة لتبادل المعرفة فيما يخص التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال الابتكار التكنولوجي.

ويُقام المؤتمر على مساحة 25 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يصل عدد زواره إلى 30 ألف زائر، إلى جانب مشاركة نحو 300 شركة دولية ومحلية و100 شركة ناشئة دولية ومحلية، فضلاً عن أكثر من 300 مبدع ورائد أعمال.

كما يحضر المؤتمر أكثر من 90 متحدثاً دولياً وإقليمياً ومحلياً لبحث عدد من أبرز الموضوعات والاتجاهات الحيوية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخاصة ما يتعلق بالابتكار وريادة الأعمال واستخدام الحلول التكنولوجية لبناء المدن الذكية بتقنيات عالية للأمن السيبراني.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات يأتي في ظل جهود وزارة المواصلات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم التنمية في قطاعات الاقتصاد القطرية، نظراً لما يتمتع به هذا القطاع من قدرة على إحداث تغيير جذري في معدلات النمو الاقتصادي.

ويعزز هذا الحدث من أوجه التنمية المستدامة بما ينسجم مع رؤية قطر في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، ويستقي أهميته من المشاركات الدولية الكبيرة والعروض المبتكرة والفعاليات والأنشطة المميزة لتعزيز وتمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وبرامج التمويل.

 

شاهد أيضاً

الصوت العربي مهم في بريطانيا

الصوت العربي مهم في بريطانيا

محمد عايش   مرة أخرى باتت بريطانيا على أعتاب انتخابات عامة جديدة، بسبب الأزمة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *