قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022
تابعونا على:

إخترنا لكم

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

نشر

في

902 مشاهدة

قطر تقيم معرضاً في البرازيل لعرض استعداداتها لمونديال 2022

على هامش أولى مشاركات المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا، قامت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم بافتتاح معرض “الطريق نحو قطر 2022” في مدينة ساو باولو في البرازيل.

وقد ضم المعرض قطعاً تذكارية تتحدث عن تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم منها كرات قدم وتذاكر مباريات وقمصان للاعبين، ومنها قمصان للاعب البرازيلي “بيليه” والأرجنتيني “مارادونا”، إلى جانب عرض صور فوتوغرافية من تصوير الجمهور تعكس ثقافة كرة القدم في قطر.

كما عُرضت مجسمات للملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022 في قطر، بالإضافة إلى أن المعرض روى قصة رحلة المنتخب القطري في فوزه بلقب بطولة كأس آسيا في مطلع العام الجاري.

ويتجلى الهدف من هذا المهرجان في تسليط الضوء على ثقافة وشعبيه كرة القدم في قطر واستعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لبطولة “كأس العالم فيفا قطر 2022” ناصر الخاطر إلى أن ظهور المنتخب القطري في بطولة كوبا أمريكا يشكل فرصة مثالية للتواصل مع أكثر مشجعي العالم شغفاً بكرة القدم حول العالم، وذلك لما يُعرف عن  شعبية هذه اللعبة في دول أمريكا اللاتينية.

ولفت إلى أن الغرض من المعرض هو إطلاع الزوار على تحضيرات قطر للمونديال، وتقديم لمحة عما ينتظر المشجعين هناك عام 2022.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X