قطع الإمدادات والمحاكمة.. ما هي تبعات الامتناع عن دفع الفواتير في بريطانيا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

قطع الإمدادات والمحاكمة.. ما هي تبعات الامتناع عن دفع الفواتير في بريطانيا؟

نشر

في

810 مشاهدة

قطع الإمدادات والمحاكمة.. ما هي تبعات الامتناع عن دفع الفواتير في بريطانيا؟

مع اقتراب حملة “لا تدفع لبريطانيا” من جمع 100 ألف توقيع للامتناع عن دفع الفواتير ابتداءاً من 1 تشرين الأول حيث يدخل السعر الجديد حيز التنفيذ، إلا أنه هذا الامتناع سيكون له تداعياتٍ خطيرةٍ، قد تصل إلى اتخاذ إجراءاتٍ قضائية ضدك.

امتناعك عن دفع الفواتير سيؤثر بالدرجة الأولى سلباً على درجات بطاقة الائتمان الخاصة بك، مما قد يؤثر لاحقاً على فرصك في الحصول على قرضٍ عقاري أو الحصول على بطاقة ائتمان أو حتى الحصول على عقد هاتف.

وإذا كنت مديناً لمورد الطاقة الخاص بك لفترة طويلة، فستنقل شركة الطاقة ديونك إلى وكالة تحصيل الديون، كما يمكن أن يتم استدعاء من قبل مورد الطاقة إلى المحكمة للحصول على حكم محكمة المقاطعة (CCJ).

 

هل يمكن أن لمزود الطاقة قطع الإمدادات إذا رفضت دفع فاتورتك؟

الإجابة هي نعم ، شركة توريد الطاقة الخاص بك قادرة على قطع التوريدات- ولكن فقط في حالات قليلة ، ومن ضمنها إذا حاولوا التوصل إلى اتفاق معك ولم تتوصلوا إلى حل لدفع الديون المترتبة عليك، في هذه الحالة يمكن لمزود الطاقة التقدم بطلب إلى المحاكم للحصول على أمر الدخول إلى منزلك، وسترسل شركة توريد الطاقة الخاص بك إشعاراً يبلغك بأنهم يتقدمون إلى المحكمة.

 

ما هي الظروف التي لا يستطيع فيها مزود الطاقة الخاص بك أن يقطع فيها الإمدادات عنك؟

هناك ظروف لا يمكن لمزود الطاقة قطع إمداداتك خلال فصل الشتاء وعلى مدار الفترة الممتدة بين 1 تشرين و 31 آذار، ويتوجب على مزود الطاقة أن “يتخذ جميع الخطوات الممكنة لتجنب القطع”، ولا يستطيع المورد قطع الإمدادات في الحالات الآتية:

إذا وصلت إلى سن التقاعد

إن كنت مريض بمرضٍ مزمن.

وإذا كنت تعيش مع الأطفال دون سن 18 عاماً.

كما يمكنك الحصول على المساعدة من شركة تزويد الطاقة إذا تحدثت إليهم وأخبرتهم أنك لم تتمكن من دفع فاتورتك – فقد يكونون قادرين على وضعك على خطة الدفع أو تقديم نوع من الدعم المصمم خصيصاً لمثل هذه الحالات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.