قيود سفر جديدة على المسافرين القادمين من الصين إلى المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

قيود سفر جديدة على المسافرين القادمين من الصين إلى المملكة المتحدة

نشر

في

769 مشاهدة

قيود سفر جديدة على المسافرين القادمين من الصين إلى المملكة المتحدة
فرضت الحكومة البريطانية، قيود جديدة على المسافرين القادمين من الصين الذين يصلون إلى إنجلترا، وطالبتهم  بتقديم اختبارات فحص كورونا سلبية قبل صعودهم على متن الطائرة.

ويأتي هذا في الوقت، الذي ارتفعت فيه حالات الإصابة بكورونا في الصين، الأمر الذي دفع عدة دول بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا والهند إلى جانب بريطانيا، على فرض اختبارت الفحص على الوافدين من الصين.

واعتبارا من 5 يناير، سيطلب من الأشخاص الذين يسافرون من الصين في رحلات مباشرة، إجراء اختبار كورونا قبل المغادرة.

وابتداءً من 8 يناير، ستطلق وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أيضاً حملة مراقبة، والتي ستشهد اختبار عينة من الركاب القادمين من الصين بحثاً عن الفيروس عند وصولهم.

وينطبق أن شرط الاختبار  فقط على الأشخاص الذين يسافرون إلى المطارات الإنجليزية، حيث تقول الحكومة إنه على الرغم من عدم وجود رحلات جوية مباشرة من الصين إلى أسكتلندا أو ويلز أو أيرلندا الشمالية، إلا أنها تعمل مع الإدارات المفوضة لضمان تطبيق السياسة على مستوى المملكة المتحدة.

كما دعت منظمة الصحة العالمية (WHO) بكين إلى مشاركة المعلومات “في الوقت الفعلي” حول فيروس كورونا، بما في ذلك إحصائيات الوفيات والاستشفاء والتطعيمات.

وقالت هيئة الأمم المتحدة إنها مستعدة لتقديم الدعم بشأن تبادل البيانات، مضيفة أنه “من المفهوم” أن بعض الدول تفرض الآن قيوداً جديدة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X