ما هي عقوبة رونالدو بعد حركته الأخيرة غير الأخلاقية؟ - أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

ما هي عقوبة رونالدو بعد حركته الأخيرة غير الأخلاقية؟

نشر

في

168 مشاهدة

ما هي عقوبة رونالدو بعد حركته الأخيرة غير الأخلاقية؟

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً يقضي بإيقاف نجم فريق النصر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لمدة مباراة واحدة وفرض غرامة مالية عليه تقدر بـ30 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 8 آلاف دولار أمريكي. 

الشكوى ضد رونالدو وثبوت الإخلال باللوائح

أوضح الاتحاد السعودي في بيانه الرسمي الصادر يوم الأربعاء أنه تم قبول الشكوى المقدمة من نادي الشباب ضد رونالدو.

وثبت للجنة الانضباط أن رونالدو قد خالف المادة رقم (1-57) من لائحة الانضباط بالاتحاد.

اقرأ أيضاً: أبعاد انضمام رونالدو لنادي النصر.. ولماذا سعت السعودية لاستقطابه؟

تفاصيل العقوبة المالية

تضمنت العقوبة إلزام اللاعب بدفع مبلغ 10 آلاف ريال لخزينة الاتحاد السعودي، بالإضافة إلى دفع غرامة قدرها 20 ألف ريال لنادي الشباب نتيجة تقديمهم للشكوى.

وأكد الاتحاد في بيانه على أن هذه العقوبات تعتبر نهائية وغير قابلة للطعن وفقًا للائحة.

كما انتشرت أنباء عن حضور كريستيانو رونالدو جلسة الاستماع بلجنة الانضباط يوم الأربعاء، حيث أنكر القيام بأي تصرف غير أخلاقي.

حيث أعرب رونالدو عن وجهة نظره قائلاً إن الحركة التي قام بها كانت تعبيرًا عن القوة والانتصار ولم تكن بهدف الإساءة، مشيرًا إلى أنها حركة معتادة في أوروبا.

تصرف رونالدو غير اللائق جاء كرد فعل على الاستفزازات التي تعرض لها خلال مباراة النصر ضد الشباب، والتي انتهت بفوز النصر 3-2، حيث استُفز رونالدو من هتافات جمهور الشباب وقام بحركة غير ملائمة.

اقرأ أيضاً: هل سيتم ترحيل كريستيانو رونالدو من الدوري السعودي بعد حركته المستفزة؟

المواقف السابقة لرونالدو

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها رونالدو بمثل هذه الأفعال، حيث تورط في تصرف مشابه خلال مباراة كأس موسم الرياض، رداً على جماهير الزعيم التي ألقت عليه أوشحة النادي الأزرق أثناء خروجه من الملعب.

وقد تصدرت مقاطع فيديو الدون البالغ من العمر 39 عاما مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بإشارة غير لائقة أثناء الاحتفال بفوز فريقه على الشباب، ويبدو أن رونالدو استُفز بعد هتاف جمهور الشباب المتكرر باسم غريمه التقليدي ليونيل ميسي في المدرجات.

اقرأ أيضاً التعاقد مع رونالدو يشكل نقلة تاريخية في إيرادات الدوري السعودي

هذه الإشارة غير اللائقة لم تعرض في البث التلفزيوني، لكن مقاطع الفيديو انتشرت عبر شبكة الإنترنت وأثارت ردود فعل غاضبة للغاية في الشارع السعودي.

X