كورونا يعود من جديد.. الصين تغلق ثاني أكبر مبنى في العالم لاحتواء الفيروس
تابعونا على:

عالم

كورونا يعود من جديد.. الصين تغلق ثاني أكبر مبنى في العالم لاحتواء الفيروس

نشر

في

311 مشاهدة

كورونا يعود من جديد.. الصين تغلق ثاني أكبر مبنى في العالم لاحتواء الفيروس

في الوقت الذي بدأ فيه العالم يتعايش مع فيروس كورونا ومتحوراته، ويحاول استعادة نشاطه في جميع مجالات الحياة ، عاد فيروس كوفيد -19 ليطارد البشرية مرة أخرى ، مما اضطر الدول التي يتزايد فيها عدد الإصابات، بعد أن كانت صفر إصابة ، لفرض عمليات إغلاق جديدة.

فقد أغلقت الصين، اليوم  الاثنين، ثاني أطول مبنى في العالم “شنغهاي تاور” ، مما أدى إلى محاصرة العمال والزوار في الداخل، وسط سعي السلطات المستمر لاحتواء انتشار فيروس “كوفيد-19” في البلاد.

و “شنغهاي تاور” – ناطحة السحاب ذات الـ 128 طابقًا – هو أطول المباني في الصين والثاني على مستوى العالم بعد برج “خليفة” في دبي.

وعادة ما تغلق الصين المباني في حال إذا كان هناك حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد-19” بالداخل أو حتى على اتصال وثيق بحالات مسجلة، لإجراء اختبارات جماعية، ويعد ذلك جزءًا من سياسة البلاد الصارمة في مواجهة الوباء.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أمرت السلطات الصينية بإغلاق مدينة يبلغ عدد سكانها تسعة ملايين نسمة، بينما أغلقت شنغهاي المدارس في مسعى لوقف تفشي كوفيد الذي ارتفع عدد الإصابات اليومية به على مستوى البلاد إلى أعلى مستوى منذ عامين.

وتجاوز عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الصين عتبة ألف حالة هذا الأسبوع، لأول مرّة منذ بدايات الوباء عام 2020.

ويأتي ذلك بالمقارنة مع أقل من مئة إصابة كانت تسجّل قبل ثلاثة أسابيع فيما باتت المتحورة أوميكرون شديدة العدوى تمثّل تحديا لنهج الصين في التعامل مع الوباء والقائم على “صفر إصابات كوفيد.

وقد تؤدي عمليات إغلاق جديدة طويلة الأمد في الصين إلى تراجع التقدم الذي أحرزته، بل ربما تكون عائقا كبيرا أمام النمو.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.