كوفيد-19: اللقاحات متاحة لمن أعمارهم بين 25 و29 في أيرلندا الشمالية
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

كوفيد-19: اللقاحات متاحة لمن أعمارهم بين 25 و29 في أيرلندا الشمالية

نشر

في

3٬322 مشاهدة

كوفيد-19: اللقاحات متاحة لمن أعمارهم بين 25 و29 في أيرلندا الشمالية

الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 29 عام أصبحوا مؤهلين الآن للحصول على لقاحات كوفيد-19 اعتباراً من الخميس وفق أحدث توسع لبرنامج التطعيم في أيرلندا الشمالية.

المواعيد متاحة للحجز عبر الإنترنت على موقع حجز الرعاية الصحية والاجتماعية وعبر الهاتف على 0300200 7813.

قالت وزارة الصحة أن إمدادات اللقاح لا تزال محدودة وسيكون هناك حوالي 20 ألف مكان متاح أسبوعياً. حيث ستُصدر أماكن إضافية للأسابيع التالية كل يوم خميس.

لقاحات كوفيد-19 حسب الفئة العمرية في أيرلندا الشمالية

أضافت الوزارة أن الحد هو المساعدة في إدارة توافر لقاح فايزر (Pfizer) بعد أن قال المنظمون أنه يجب إعطاء من هم تحت ست الـ40 بديلاً عن لقاح أسترازينيكا. مع ذلك، لا يزال بإمكان أي شخص في هذه الفئة العمرية اتخاذ قرار مستنير للحصول على أسترازينيكا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع أفيد أن أكثر من مليون شخص في أيرلندا الشمالية تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19.

وقال وزير الصحة في المعهد الوطني للصحة روبن سوان أن الإعلان عن الفئة العمرية 25-29 هو “نبأ سار” و “دليل إضافي على التنفيذ الناجح لبرنامج التطعيم في أيرلندا الشمالية “.

مضيفاً أن “التطعيم أمر حيوي في مساعدتنا على تجاوز هذا الوباء وليس هناك شك أن هناك أشخاص على قيد الحياة في أيرلندا الشمالية اليوم لأنه تلقحوا وسنشهد الأسبوع المقبل مزيداً من التخفيف للقيود من خلال إعادة فتح المباني المرخصة وغير المرخصة في الداخل، وبقية أماكن الإقامة السياحية والمزيد من التخفيف من قواعد الزيارة الداخلية بسبب نجاح برنامج التطعيم وأغلبية الناس الذين يعملون وفقا لنصائح الصحة العامة”.

في نفس السياق، قال كبير المسؤولين الطبيين الدكتور مايكل ماكبرايد أنه من خلال الحصول على اللقاح ، كان الناس يحمون “ليس فقط” أنفسهم ، ولكن العائلة والأصدقاء.

وقالت وزارة الصحة أنه تماشياً مع أحدث نصائح اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) ، “يمكن لأي شخص دون سن الأربعين حجز لقاحه في مركز أمانة للحصول على لقاح فايزر-بايوتيك Pfizer-BioTech”.

كما طلبت الإدارة التحلي بالصبر، حيث من المتوقع أن يكون الطلب على المواعيد شديداً. وأكدت أن التنفيذ الجاري لبرنامج التطعيم سيستمر في الاعتماد على توافر إمدادات اللقاح”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.