كيف تتعامل مع التغيرات المالية خلال الأشهر المقبلة في بريطانيا؟
تابعونا على:

بريطانيا

كيف تتعامل مع التغيرات المالية خلال الأشهر المقبلة في بريطانيا؟

نشر

في

545 مشاهدة

كيف تتعامل مع التغيرات المالية خلال الأشهر المقبلة في بريطانيا؟

تشهد الأمور المالية لبريطانيا عام من الاضطرابات مع مواجهة مجموعة كاملة من الإجراءات الجديدة التي تتخذها الحكومة.

حيث ستظهر قواعد المزايا الجديدة (New benefits rules) وزيادات الضرائب وتعليق سياسة القطع الثلاثي للمعاشات (triple lock pension) في الأشهر ال12 المقبلة في بريطانيا, ستجعل بعض هذه التغييرات الحياة أسهل للعائلات المتعثرة. لكن البعض الآخر قد يستنقذ أموالك إذا لم تكن مستعداً.

فيما يلي سنتعرف على 12 تغيير مالي يمكن أن يؤثر على أموالك في الأشهر الـ 12 المقبلة وكيفية إصلاحها.


  1. انتهاءمخطط الإجازة Furlough

سيكون أكبر تغيير مالي بالنسبة للكثيرين هو نظام الإجازة Furlough, حيث ستتوقف الحكومة عن المساهمة في أجور الموظفين كجزء من مخطط الاحتفاظ بالوظائف في نهاية الشهر, في معظم الحالات، يجب أن يكون صاحب العمل قد بدأ بالفعل في عملية الفصل. إذا كان يخطط للسماح للعمال بالرحيل بحلول 30 سبتمبر، وهو موعد نهاية العمل بنظام الإجازة Furlough.


  1. نهايةمخطط Stamp duty

انتهت عطلة رسوم Stamp duty الكاملة في يوليو الماضي. لكن تم إلغاء المخطط تدريجياً.هذا يعني أنه لا يزال بإمكانك حالياً دفع رسوم Stamp duty مع حد الإعفاء الضريبي عند 250 ألف جنيه إسترليني. وهو ما يشكل ضعف البدل العادي حتى نهاية سبتمبر الحالي.

سيعود معدل رسوم Stamp duty إلى الحد الطبيعي عند 125000 جنيه إسترليني اعتباراً من 1 أكتوبر, ولا يزال بإمكانك تجنب دفع الرسوم إذا كنت تملك عقاراً أقل من هذه القيمة.


  1. فترة إخطارات الإخلاء تعود إلى طبيعتها

شرعت الحكومة في إجراء برلماني يقضي بعودة فترات الإشعار لعمليات الإخلاء في إنجلترا إلى طبيعتها اعتباراً من 1 أكتوبر.

تبلغ فترة إشعارات الإخلاء حالياً أربعة أشهر بعد أن تم تخفيضها من ستة في شهر حزيران يونيو الماضي,ولكن اعتباراً من 1 أكتوبر، سيعودون إلى فترة ما قبل كوفيد الطبيعية وهي شهرين,هذا يعني أنه سيكون أمام البريطانيين شهرين أقل للعثور على مكان جديد للعيش فيه إذا أراد المالك إخراجهم منه. مما يعرض آلاف المستأجرين للخطر, إذا كنت معرضاً لخطر فقدان منزلك ، فيمكن للجمعيات الخيرية مثل Shelter تقديم الدعم.

من الجيد أيضاً معرفة حقوق المستأجرين وكيفية المطالبة بالتعويض إذا تم إخلائك عن طريق الخطأ.


  1. ارتفاع سقف أسعار الطاقة

من المقرر أن ترتفع أسعار الطاقة لملايين العملاء في بريطانيا ابتداء من 1 أكتوبر القادم,وذلك لأن Ofgem أعلنت أن سقف أسعار الطاقة سيرتفع.

وهذا يعني أن ملايين العملاء المتواجدين على التعريفات القياسية سيدفعون 139 جنيهاً إسترلينياً إضافية سنوياً.

سترتفع الفواتير في 1 أكتوبر من 1138 جنيهاً إسترلينياً حالياً إلى حوالي 1،277 جنيهاً إسترلينياً. وهو أعلى مستوى منذ إطلاق الحد الأقصى في يناير 2019,قامت E. on وSSE وEDF بالفعل بزيادة أسعارها إلى الحد الأقصى.

لكن الخبراء يقولون إن التبديل بين الشركات قد يوفر عليك المئات من الجنيهات. وهناك إجراءات أخرى يمكنك اتخاذها لتقليل فواتير الطاقة أيضاً.


  1. انتهاءرفع الائتمان العالمي Universal Credit بقيمة 20 جنيهاً إسترلينياً

لقد بدأ أولئك الذين يستخدمون نظام الائتمان العالمي Universal Credit. في تلقي تنبيهات لإعلامهم بأن نهاية الزيادة البالغة 20 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع تقترب بسرعة.

ستنتهي الزيادة البالغة 80 جنيهاً إسترلينياً في الشهر، والتي تم تقديمها لمساعدة العائلات المتعسرة خلال جائحة كوفيد. في 1 أكتوبر. لذا فإن سبتمبر هو آخر مرة ترى فيها هذه المساعدة, يرسل DWP مزيداً من الإشعارات خلال شهري أغسطس وسبتمبر حتى يتم إلغاء التعزيز في نهاية الشهر المقبل.

للتحقق من دفتر يومية وكشف حساب Universal Credit. يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك عبر الإنترنت.

عندما تحصل على التحديث الخاص بك سوف يعتمد على الوقت الذي عادة ما تتلقى فيه دفعتك.

  1.  ارتفاع حد التلامس Contactless

سيتمكن المتسوقون من إجراء مدفوعات بدون تلامس Contactless تصل إلى 100 جنيه إسترليني اعتباراً من 15 أكتوبر.

وتمت زيادة الحد تماس من 30 £ إلى 45 £. في بداية العام الماضي عندما بدأ وباء فيروس كورونا في الانتشار في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ستسمح الزيادة في الحد الأقصى إلى 100 جنيه إسترليني للناس بالدفع مقابل المعاملات ذات القيمة الأعلى مثل متجرهم الأسبوعي أو ملء سياراتهم بالوقود,حذرت شركة يو كي فاينانس من أن الأمر قد يستغرق “بعض الوقت” حتى يتم تطبيق حد الـ 100 جنيه استرليني الجديد في جميع متاجر التجزئة.

البدائل مثل Apple Pay أو Google Pay ليس لها حدود ومصرح بها من خلال تقنيات المقاييس الحيوية. مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه.


  1. تغييرات عطلة ضريبة القيمة المضافة

سيتغير الإعفاء الضريبي على القيمة المضافة في 30 سبتمبر, في الصيف الماضي. تم تخفيض ضريبة القيمة المضافة من 20٪ إلى 5٪ للأعمال التجارية المتعلقة بالطعام والشراب والعطلات,لكن اعتباراً من أكتوبر، سترتفع الضريبة إلى 12.5٪ لمدة ستة أشهر, وسيعود بعد ذلك إلى المعدل الطبيعي البالغ 20٪ في أبريل, وهذا يعني أنه سيتعين على الأسر دفع المزيد لتناول الطعام بالخارج والذهاب إلى الحانة والقيام بالعديد من الأنشطة الأخرى.


  1. إغلاق الحسابات الجارية لبنك تيسكو

أعلن فرع Tesco المصرفي أنه سيغلق جميع الحسابات الجارية,وقالت إن العملاء سيضطرون إما إلى إغلاق حساباتهم أو تحويلها إلى بنك آخر بحلول 30 نوفمبر,تم إخبار العملاء أيضاً أنه يمكنهم اختيار تبديل حساب Tesco Bank الجاري الخاص بهم إلى مزود آخر عبر “خدمة تبديل الحساب الجاري”، وهي مجانية, وتم اتخاذ قرار إغلاق الخدمة لأن 12٪ فقط من عملاءها البالغ عددهم 230 ألف عميل استخدموها كحسابهم المصرفي الرئيسي.

  1.  ارتفاع مساهمة التأمين الوطني National Insurance

سيتعين على البريطانيين دفع ما يصل إلى مئات الجنيهات الاسترلينية كل عام. وذلك لفاتورة التأمين الوطني National Insurance الخاصة بهم بعد زيادة الضرائب من قبل بوريس جونسون,وقد كشفت خطته المثيرة للجدل لرفع التأمين الوطني من 1.25 في المائة. وذلك للحد من التكاليف المتزايدة لرعاية المسنين الكثير من الانتقادات,وقال جونسون إن الزيادة ستبدأ لأصحاب العمل والموظفين اعتباراً من 20 أبريل من العام المقبل.

سيتم أيضاً فرض ضرائب على المساهمين على أرباح الأسهم للمساعدة في جمع مبلغ إضافي قدره 12 مليار جنيه إسترليني سنوياً مخصصاً لقطاع الخدمات الصحية الوطنية وقطاع الرعاية الاجتماعية,تطعن هذه الخطة ببيان حزب المحافظين السابق. والذي تعهد فيه بعدم زيادة الضرائب.


  1. تعليق ثلاثي القفلTriple lock 

تضمن سياسة القفل الثلاثي زيادة معاشات الدولة في كل سنة مالية لضمان استمرار حصول المتقاعدين على دخل لائق.

يعني القفل الثلاثي Triple lock. الموعود في بيان حزب المحافظين، ارتفاع معاشات الدولة وفقًا لأعلى ثلاثة أشياء: إما نمو الأرباح أو التضخم أو نسبة 2.5٪.

لكن الحكومة خفضت الوعد إلى قفل مزدوج. حيث ارتفعت معاشات الدولة بنسبة تضخم أعلى أو 2.5٪.

قالت إنها تتخلى عن الأرباح مؤقتًا لأن Covid قد شوهت الأرقام بشكل كبير لعله قد يكون من أبرز 12 تغيير مالي ستشهده انكلترا العام المقبل.


  1. انخفاض ​​عتبة أرباح فائض الائتمان الشامل Universal Credit

سيستمر المطالبون بالائتمان الشامل في الحصول على أعلى عتبة أرباح فائضة تبلغ 2500 جنيه إسترليني حتى أبريل 2022.

بعد هذا الوقت، سيتم تخفيضها إلى 300 جنيه إسترليني. وهو ما جعله تغيير ضمن 12 تغيير مالي مهم في الأشهر القادمة.

يتم أخذ فائض الأرباح في الاعتبار في فترة التقييم الشهرية التالية للحصول على الائتمان الشامل Universal Credit.

على سبيل المثال، إذا كانت أرباحك الشهرية تزيد عن 2500 جنيه إسترليني عن المكان الذي توقفت فيه دفعتك – الحد الأدنى الحالي – يصبح هذا “فائضاً في الأرباح”,ثم يتم ترحيل هذه الأرباح الفائضة إلى الشهر التالي، حيث يتم احتسابها ضمن أرباحك.

  1. السنة الضريبية الجديدة

ستصل العديد من التغييرات المالية في السنة الضريبية الجديدة التي ستبدأ في 6 أبريل 2022,لا نعرف بالضبط ما ستكون عليه هذه التغييرات بخلاف ارتفاع NIC وتعليق القفل الثلاثي Triple lock, لكن من المحتمل أن نكتشف المزيد وما هو أكثر من 12 تغيير مالي عندما يسلم ريشي سوناك. مستشار وزارة الخزانة البريطانية ميزانية الخريف الخاصة به في 27 أكتوبر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.