كيف تحمي بطارية هاتفك من الانفجار؟ تعرف على أهم النصائح
تابعونا على:

التقنية

كيف تحمي بطارية هاتفك من الانفجار؟ تعرف على أهم النصائح

نشر

في

496 مشاهدة

كيف تحمي بطارية هاتفك من الانفجار؟ تعرف على أهم النصائح

من المعروف أن أهم عناصر الهاتف المحمول هو البطارية، حيث تعتبر البطارية قطعة أساسية وحيوية تتعرض للإتلاف في أي وقت خصوصا مع بعض الاستعمالات السلبية التي قد لا يكون المستخدم على علم بها.

 

أصبح عمر البطارية مصدر قلق رئيسي لمستخدمي الهواتف الذكية؛ نظرًا لتزايد الاعتماد على الهواتف في معظم المهام اليومية تقريبًا، لذلك أصبحت ميزة عمر البطارية الطويل واحدة من الميزات الرئيسية التي يبحث عنها المشتري العادي بعد حجم الشاشة.

وفي معظم الأوقات نسمع عن  حوادث انفجار الهواتف الذكية و التي يكون مصدرها البطارية في أغلب الأوقات فما هي أسباب انفجار بطاريات الهواتف الذكية و كيف نمنعها ؟
تتراوح أسباب انفجار بطاريات الهواتف الجوالة بين عيوب الصناعة و ارتفاع حرارة الهاتف بسبب سوء اﻹستخدام أو الشحن الزائد مما يجعل بطارية الهاتف و التي تكون عادة بطارية ليثيوم قابلة للإنفجار .

في هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم النصائح لمنع انفجار بطارية الهاتف المحمول

 

1- لا تشتري بطاريات أو شواحن منخفضة الجودة أو مقلدة

البطاريات و الشواحن المقلدة هي الخيار اﻷرخص لكنها ليست اﻷفضل بكل تأكيد حيث لا تتبع البطاريات و الشواحن المقلدة في أغلب اﻷحوال مقاييس الجودة التي تتبعها الشركة اﻷصلية فيما يخص منتجاتها خصوصاً أن حوادث مثل هذه قد تجعل سمعة الشركة على المحك. بعض عيوب التصنيع في البطاريات المقلدة قد تجعلها عرضة للإنفجار و كذلك إذا لم تكن المواصفات الفنية للشاحن ملائمة للهاتف فقد يتسبب ذلك في إنفجار الهاتف أيضاً.

2- لا تضع هاتفك تحت الوسادة أثناء الشحن
قد ترتفع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن و خصوصاً إذا كانت هناك بعض التطبيقات الشرهه للذاكرة و المعالج تعمل في الخلفية لذا من الضروري وضع الهاتف في مكان جيد التهوية و هذا بالطبع لا يشمل وضع الهاتف تحت الوسادة بحيث تغلق ممرات الهواء أو حتى في مكان مرتفع الحرارة مثل تعريضه لحرارة الشمس المباشرة  و الحرارة الزائدة ليست فقط عدو لبطارية هاتفك حيث تقلل من عمرها اﻹفتراضي بل إنها أيضاً قد تجعل الهاتف عرضة للإنفجار.

3- لا تبالغ في استخدام هاتفك أثناء الشحن
أحد اﻷمور التي تسبب إرتفاع درجة حرارة الهاتف الجوال و إنفجاره أحياناً هي استخدامه بشكل مكثف أثناء الشحن كأن تستخدمه في مكالمة طويلة و يصبح اﻷمر أكثر خطورة لو إجتمعت مع ذلك نقطة أو أكثر من النقاط السابقه , المشكلة أن اﻹنفجار في هذه الحالة هو اﻷكثر خطورة ﻷن الهاتف في هذه الحالة يكون قريباً من الوجه و بالتالي فإن إنفجاره قد يتسبب إصابات خطيرة .

4- تعرض الهاتف لصدمة قوية أو للبلل
قد يتعرض الهاتف لصدمة قوية أو يتعرض للبلل قبل أن تتمكن من إنقاذه , بالرغم من عودة الهاتف للعمل إلا أنه قد يكون هناك قصور غير ملحوظ في الدوائر الداخلية و الذي قد يتسبب بدوره في حدوث مشكله لذا يفضل أن تجعل شخص مختص يفحص هاتفك إذا ما تعرض لصدمة قوية أو أصابه البلل.

5- قم بتغيير بطارية هاتفك التالفة
إذا كانت البطارية تنفد بشكل سريع أو مفاجيء بعد فترة طويلة من اﻹستخدام و خصوصاً إذا لاحظت أن البطارية قد إنتفخت فربما حان الوقت ﻹستبدالها فهذه علامات غير مبشرة.

6- لا تجعل هاتفك يشحن بشكل زائد عن الحاجة لفترة طويلة
على الرغم من أن الهواتف الجوالة مزودة بدائرة حماية عن إمتلاء البطارية إلا أن تلك الدائرة قد تتلف خصوصاً إذا ما كنت تستخدم شاحن خاطيء و هذا قد لا يمنع شحن البطارية لكنه قد يؤدي ﻹنفجارها مع الشحن الزائد بمرور الوقت.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.