ماهي تكاليف المعيشة في بريطانيا لأسرة ؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ماهي تكاليف المعيشة في بريطانيا لأسرة ؟

نشر

في

1٬511 مشاهدة

ماهي تكاليف المعيشة في بريطانيا لأسرة ؟

لطالما نتساءل عن تكاليف المعيشة في بريطانيا لعام 2021,ولم نجد جواباً كافياً مقنعاً لهذا السؤال، لأن عبارة “تكاليف المعيشة في بريطانيا ” نادراً ما يتم نشرها في الأخبار والإعلام، ويبدو أن زيادة الفواتير وأسعار المنتجات في المتاجر تدعم الادعاءات بأن إنفاق الأسر البريطانية آخذ في الارتفاع، وبالطبع لا يمكن أن تكون الأرقام دقيقة لتكلفة المعيشة في المملكة المتحدة، لأنه في كثير من الأحيان يعتمد ذلك على الظروف الخاصة لكل شخص، ومعرفة كيفية وضع الميزانية وكيفية توفير المال ستساعد في تقليل التكاليف إلى الحد الأدنى.

من جهته، أصدر مكتب الإحصاءات الوطنية تقريره عن تكاليف المعيشة في بريطانيا بالنسبة للأسر لعام 2019/2020 ويظهر كيف تغيرت الأمور مقارنة بالعام السابق، وتتعلق هذه البيانات بالسنة المالية المنتهية في مارس 2020، لذا لن يظهر التأثير الحقيقي الكلي للوباء على إنفاق الأسر حتى إصدار التقرير التالي.

وكان متوسط ​​المبلغ الذي أنفقته كل عائلة بالمملكة المتحدة 587.90 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع، بانخفاض طفيف عن عام 2018/2019

(603.10 جنيهاً إسترلينياً) بعد أخذ التضخم في عين الاعتبار.

ويتم حساب الأرقام من قبل مكتب الإحصاء الوطني كل عام من خلال تحليل إنفاق الأسر في جميع أنحاء البلاد لإنتاج المعدلات.ماهي تكاليف المعيشة في بريطانيا لأسرة ؟

في سياق متصل، بينت الدراسة أنه يتم تخصيص أكثر من 50٪ من إنفاق الأسر البريطانية على أربع فئات رئيسية: الغذاء، السكن والوقود، النقل، والترفيه.

  • السكن، الوقود والطاقة شكلا أعلى نسبة إنفاق عند 83 جنيهاً إسترلينياً.
  • كان النقل ثاني أكبر إنفاق عند 81.60 جنيه إسترليني بانخفاض 4 ٪ عن العام السابق.
  • لقد أنفقت العائلة البريطانية ما مجموعه 74.80 جنيهاً إسترلينياً على الإجازات والتذاكر والاشتراكات والحيوانات الأليفة والمشتريات الترفيهية الأخرى، حيث سجلت انخفاضاً مقارنةً بالعام السابق.
  • تشكل اللحوم والأسماك أكثر من ربع تكاليف الأغذية المقتناة بـ 58.40 جنيهاً إسترلينياً.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن اللندنيين هم الأكثر إنفاقاً بشكل عام من بين سكان المملكة المتحدة، بمتوسط تكاليف امعيشة أسبوعية بمقدار 703.10 جنيه إسترليني.

بينما لا يبتعد القاطنون بالجنوب الشرقي كثيراً عن نظرائهم في العاصمة، حيث ينفقون ما متوسطه 698.60 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع، في حين لا يتخلف الشمال الشرقي كثيراً بمتوسط أسبوعي يُقدر 499.40 جنيهاً إسترلينياً.

بالمقابل، هناك فارق أسبوعي في الإنفاق يبلغ 216.70 جنيهاً إسترلينياً مقارنةً بالضفة الأخرى من البحر الإيرلندي، حيث تمتلك إيرلندا الشمالية أدنى متوسط ​​إنفاق أسبوعي عند 486.40 جنيهاً إسترلينياً،

تجدر الإشارة أن العائلات في جنوب شرق إنجلترا ولندن تنفق أكثر من غيرها على المواد الغذائية بتكلفة 69 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع. وهذا يزيد بمقدار 7 جنيهات إسترلينية عن متوسط ​​المملكة المتحدة وأكثر بـ 14 جنيهاً إسترلينياً من متوسط إنفاق العائلات القاطنة في يوركشاير.

بينما تنفق العائلات في إيرلندا الشمالية أكثر على الملابس والأحذية بفارق 6 جنيهات إسترلينية عن المتوسط ​​الوطني البالغ 24 جنيهاً استرلينياً.

هل المملكة المتحدة مكلفة للعيش فيها؟

هناك عدد قليل نسبياً من البلدان التي تعرف أعلى تكلفة للعيش فيها مقارنة بالمملكة المتحدة، وفي الواقع يضع موقع Expatistan المملكة المتحدة في المرتبة السابعة بين أغلى دولة في أوروبا الغربية والمرتبة 14 في أغلى دولة في العالم.

خفض التكاليف: أين تعيش في المملكة المتحدة؟

تعد لندن مركزاً مالياً والمدينة الأولى لأولئك الذين يبحثون عن الثقافة والموضة ونمط الحياة سريع الخطى.

ووجدت دراسة أجرتها ABC Finance أن ليفربول وشيفليد حققوا نجاحاً جيداً في اثنتين من المدن الأقل تكلفة لشراء مواد البقالة، بينما احتلت برمنغهام وكارديف مرتبة عالية من حيث الدخل المتبقي بعد الإنفاق السنوي للأسرة.

وتقدم مدن المملكة المتحدة الرئيسية الأخرى أجواء مماثلة للندن بدون الاثمان الباهظة، على سبيل المثال: مانشستر وجلاسكو وبريستول وهي تتميز أيضاً بتنوع في الثقافة والحياة الليلية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.