كيف ولماذا تحتاج إلى قراءة العداد؟.. خطوة مهمة للقيام بها قبل زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

كيف ولماذا تحتاج إلى قراءة العداد؟.. خطوة مهمة للقيام بها قبل زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا

نشر

في

967 مشاهدة

كيف ولماذا تحتاج إلى قراءة العداد؟.. خطوة مهمة للقيام بها قبل زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا

ستحتاج ملايين الأسر في بريطانيا لإجراء قراءات العداد لتجنب دفع مبالغ أكثر من اللازم، لذا سيؤدي تحديث قراءة العداد إلى أن يكون لدى مزود الخدمة فكرة أكثر دقة عن استخدامك وحساب فواتيرك بدقة.

 

يتوجب على الأسر القيام بذلك قبل دخول الحد الأقصى للأسعار الجديدة حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر، سيتم وضع حد أقصى لفواتير الغاز والكهرباء النموذجية عند 1923 جنيه إسترليني سنويًا اعتبارًا من هذا التاريخ.

كما سيؤدي انخفاض الحد الأقصى للأسعار المفروض من قبل هيئة السوق البريطانية للطاقة (Ofgem) إلى انخفاض فواتير الأسرة النموذجية بمقدار 151 جنيه إسترليني سنويًا.

عادةً ما يطلب مزودو الطاقة منك أن تقوم بقراءات منتظمة للعدادات الخاصة بك لمعرفة المبلغ الذي يجب أن يتقاضوه، والعملاء الذين لا يفعلون ذلك يتم حساب فواتيرهم بناءً على استهلاك مقدر ومن المحتمل أن يدفعوا أكثر.

لذا فمن المؤكد، أنه يستحق التأكد من كيفية قراءة العداد للتأكد من أنك لا تتعرض لفوترة زائدة، ستحتاج إلى قراءة الأرقام إذا لم يكن لديك عداد ذكي، ولكن أولئك الذين لديهم عدادات ذكية لا يحتاجون إلى إرسال قراءة يدوية لأنها يتم إرسالها تلقائيًا إلى المزودين.

كيف يمكنك أخذ قراءة العداد؟

إذا لم يكن لديك عداد ذكي، فعادةً ما يطلب مزود الطاقة الخاص بك قراءات منتظمة للعدادات الخاصة بالغاز والكهرباء لحساب المبلغ الذي يجب أن يُفوترعليك.

سيتم حساب فواتير العملاء الذين لا يرسلون قراءاتهم بانتظام بناءً على استهلاك مقدر ومن المرجح أن يدفعوا أكثر – لذلك فمن المفيد دائمًا معرفة كيفية إرسال الأرقام.

بمجرد الانتهاء من القراءة، يجب أن تكون قادرًا على إرسالها بعدة طرق بما في ذلك الرسائل النصية أو الهاتف أو عبر الإنترنت أو من خلال  تطبيق المورد الخاص بك.

عدادات الكهرباء

العداد الرقمي للكهرباء: سترى صفًا من ستة أرقام – خمسة أرقام سوداء وواحدة حمراء، اكتب الأرقام الخمسة السوداء وتجاهل الرقم الأحمر.

طريقة الدفع بوحدتين (إيكونومي 7 أو 10): إذا كان لديك هذا النوع من الطريقة التعريفية والتي توفر تيارًا كهربائيًا أرخص في الليل، ستحتوي على صفين من الأرقام. قم بتدوين القراءة من الصفين.

العداد التقليدي بالأقراص: اقرأ الأقراص الخمسة الأولى من اليسار إلى اليمين، وتجاهل أي أقراص حمراء.

  • إذا كان المؤشر بين رقمين، قم بتدوين الرقم الأدنى.
  • إذا كان بين تسعة وصفر، قم بتدوين الرقم تسعة.
  • إذا كان المؤشر مباشرة فوق رقم، قم بتدوين ذلك الرقم وقم بتسطيره.
  • إذا قمت بتسطير رقم، تحقق من القرص التالي على اليمين. إذا كان المؤشر على هذا القرص بين 9 و 0، قم بتخفيض الرقم المسطَّر بمقدار واحد.

عدادات الغاز

  • العداد المتري الرقمي: إذا كان عدادك يعرض خمسة أرقام وعلامة عشرية، قم بتدوين الأرقام الخمسة الأولى من اليسار إلى اليمين.
  • العداد الإمبراطوري الرقمي: سيعرض العداد أربعة أرقام سوداء ورقمين حمراء. قم بتدوين الأرقام السوداء الأربعة فقط.
  • العداد الدائري للغاز: اتبع نفس الخطوات كما هو الحال في العداد الدائري للكهرباء، ولكن تجاهل تسطير أي أرقام.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X