كيف يمكنك إيقاف الشركات التجارية من استخدام بياناتك ؟ كيف يمكنك إيقاف الشركات التجارية من استخدام بياناتك ؟
الرئيسية / إخترنا لكم / كيف يمكنك إيقاف الشركات التجارية من استخدام بياناتك ؟
كيف يمكنك إيقاف الشركات التجارية من استخدام بياناتك ؟

كيف يمكنك إيقاف الشركات التجارية من استخدام بياناتك ؟

كان الإنترنت سابقًا مكان رائع يجعل حياتنا أسهل بدون قلق، ولكن اكتشفنا في العام الماضي، أن جميع أنواع الأنشطة التجارية تحصد بياناتنا وتسجل عمليات البحث على الإنترنت وتقوم بمراقبة اهتماماتنا وتعطي كل شيء للمعلنين ليبيعوا إلينا.

ويقول الكثير من الأشخاص، إنهم قلقون بشأن ما تفعله الأنشطة التجارية مع بياناتهم، ولكن الخبر السار هو أنه هناك أشياء يمكنك فعلها إذا كنت تعتقد أنه تم إساءة استخدام بيانتك.

وإليك بعض النصائح:

  • تحديث إعداداتك: بدايةً من مواقع التواصل الاجتماعي إلى مواقع التسوق، انتقل إلى صفحات الإعدادات / الملفات الشخصية، وقم بتغيير كل شيء يمكنك إيقافه عن مشاركة معلوماتك.
  • التزامات الدخول: إغراء استخدام Facebook أو Google لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب، فأنت تنشئ روابط عبر الإنترنت وتسمح لهم بمشاركة البيانات، خذ 30 ثانية إضافية لتسجيل الدخول مباشرة.
  • معرفة ما الموجود في الملف: يحق لك أن تطلب من أحد الأنشطة التجارية أن يعطيك نسخاً من المعلومات الموجودة في الملف عنك، سواء بشكل غير رسمي أو من خلال طلب الوصول للموضوع “subject access”، ومكتب مفوض المعلومات لديه دليل كبير على موقعه على الإنترنت حول كيفية القيام بذلك.
  • بالحديث عن هذا الموضوع: إذا كنت تعتقد أن إحدى الشركات قد أساءت استخدام بياناتك، فيمكنك تقديم شكوى إلى لجنة المعلومات Information Commission مجاناً، لا يمكنهم تعويضك ولكنهم يستطيعون تغريم الشركات التي تسيء استخدام البيانات.

وتتعامل بعض الأنشطة التجارية مع بياناتك على أنها ملكاً لها لاستغلالها، لذلك قم بالسيطرة على البيانات الخاصة بك مرة أخرى.

ويمكن أن يساعدك موقع Resolver على تقديم شكوى حول حماية البيانات، من هنا www.resolver.co.uk

 

شاهد أيضاً

الاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في المملكة المتحدة

الاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في المملكة المتحدة

سوف يسير عشرة آلاف شخصاً أمام النصب التذكاري Cenotaph للاحتفال بالذكرى المئوية من نهاية الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *