كيف يمكنك التخلص من العناكب التي تتسلل إلى منزلك ؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

كيف يمكنك التخلص من العناكب التي تتسلل إلى منزلك ؟

نشر

في

4٬737 مشاهدة

كيف يمكنك التخلص من العناكب التي تتسلل إلى منزلك ؟

تغزو العناكب البيوت في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بسبب الطقس الرطب في شهر أغسطس الحالي، وقد يكون هناك المزيد منهم يختبئ في حمامك.

وعادة ما تلجأ العناكب إلى المنازل كمأوى في سبتمبر، ولكن يبدو أن العناكب قد وصلت في وقت سابق من هذا العام.

وقال خبراء في جمعية علم الحيوان في بريستول Bristol Zoological Society، إن الطقس الرطب خدع العناكب في موسم تزاوج مبكر.

وهذه العناكب لها طول ساق يصل إلى 12 سم، ويمكن لأنثى العنكبوت البقاء في منزلك طوال فترة حياتها السبعة سنوات، حيث أن الإناث أكبر من الذكور ويمكنها في كثير من الأحيان وضع ما يصل إلى 100 بيضة في وقت واحد، ويبحثون عن منازل دافئة في مكان ما لوضع البيض.

وقال سيمون جاريت، من جمعية علم الحيوان في بريستول، لصحيفة “Liverpool Echo”، إن معظم العناكب تظل خارج المنزل طوال العام، لكن موسم التزاوج يغير من سلوكهم، سيحاولون الانتقال إلى منزل إذا كان هناك نقطة دخول، ولتجنب ذلك تأكد من عدم وجود مواسير عند الفتحات”.

وأضاف: “لكن لا تكون شديدة القسوة عليهم، حيث تلعب العناكب دوراً هاماً في طبيعة المملكة المتحدة، فهي تحكم الآفات وتساعد على تقليل عدد من الحشرات مثل الدبابير”.

كيف يمكنك التخلص من العناكب التي تتسلل إلى منزلك ؟

كيف تطرد العنكبوت خارج منزلك؟

  • الفتحات

سوف تستغل العناكب الشقوق والفجوات الصغيرة التي يمكن فتحها حول أبوابك ونوافذك، لذا قم بملئها، ويمكنك أيضاً رش المبيدات في هذه المناطق.

  • الروائح:

العناكب تكره الروائح مثل الحمضيات والخل والنعناع، اترك أيضاً القشور من الليمون والبرتقال حيث قد ترغب العناكب في الدخول كرادع لها، وسيحتاج القشر إلى استبداله كل بضعة أيام لأن الرائحة لن تبقى.

  • الحصول على hoover

ليس لامتصاص الأشياء السيئة، ولكن للحفاظ على السجاد نظيف، حيث يمكن أن يجذب الطعام المتبقي الحشرات وهي بدورها بطاقة دعوة للعناكب.

  • استثمر في خشب الأرز:

بدلاً من تغيير الأثاث، اشتري بضع كتل من خشب الأرز وضعها عند الأبواب والنوافذ وأي فجوات أخرى قد تأتي منها العناكب إلى المنزل، وفقاً للخبراء أنهم لا يحبون الرائحة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X