لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة
تابعونا على:

إخترنا لكم

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

نشر

في

882 مشاهدة

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

أعلنت مجموعتا الاتحاد للطيران والعربية للطيران عن إبرام اتفاقية لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وستحمل الشركة اسم “العربية للطيران أبوظبي” وستكون أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة يقع مقرها في أبوظبي.

وقد أصدرت المجموعتان بياناً مشتركاً ذُكر فيه أن الشركة الجديدة ستكون مشروعاً مشتركاً مستقلاً، وسيكون مطار أبوظبي الدولي مقراً ومركزاً لعملياتها.

وستدعم هذه الشراكة شبكة الوجهات والخدمات المقدمة من قبل الاتحاد للطيران، كما ستلبي احتياجات قطاع السفر منخفض التكلفة والذي يتنامى في المنطقة.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس إلى أن أبوظبي تعد مركزاً ثقافياً مزدهراً لديه رؤية اقتصادية واضحة مبنية على التنوع والاستدامة.

ولفت إلى أن قطاع السياحة والسفر يلعب اليوم دوراً هاماً في طريق تحقيق النمو الاقتصادي للعاصمة أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام.

وأوضح دوغلاس أن الشراكة مع العربية للطيران تدعم خطة الاتحاد للطيران في برنامج التحول، كما أنها توفر لضيوف الإمارات خيارات للسفر منخفض التكلفة من وإلى أبوظبي، لتعزز بذلك الخدمات المقدمة من الاتحاد للطيران.

ومن جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل العلي أن الإمارات تعد أول دولة تطلق شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأبدى العلي سعادته بهذه الشراكة، مؤكداً أنها ستلبي الطلب المتزايد على خدمات قطاع السفر الاقتصادي منخفض التكلفة محلياً وإقليمياً والتي ستكون مبنية على خبرات مجموعتي الاتحاد للطيران والعربية للطيران.

وأوضح العلي أن هذه الشراكة تدل على قوة قطاع الطيران في الإمارات، وتساهم في تحقيق الرؤية المستقبلية لهذا القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الجديدة سيتولى مجلس إدارتها مسؤولية توجيه استراتيجية الشركة المستقلة وتطوير أعمالها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X