لأول مرة منذ الثمانينيات شلل الأطفال ينتشر في لندن.. وبريطانيا تطلق حملة لقاحات معززة
تابعونا على:

أخبار لندن

لأول مرة منذ الثمانينيات شلل الأطفال ينتشر في لندن.. وبريطانيا تطلق حملة لقاحات معززة

نشر

في

328 مشاهدة

لأول مرة منذ الثمانينيات شلل الأطفال ينتشر في لندن.. وبريطانيا تطلق حملة لقاحات معززة

كشف وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) عن رصدها المئات من فايروس شلل الأطفال خلال فحصها لعينات من مياه الصرف الصحي في لندن.

وقالت الوكالة أنها رصدت 116 فايروس لشلل الأطفال في 19 عينة من مياه الصرف الصحي في لندن هذا العام، وكانت قد أطلقت أول تنبيه حول اكتشاف الفيروس خلال شهر حزيران.

وأوضحت وكالة الأمن الصحي، أن مستويات فايروس شلل الأطفال التي اكتُشفت وتنوعها الجيني تشير إلى أن انتقال العدوى يحدث في عددٍ من أحياء لندن.

وأضافت الوكالة، “لم يتم تسجيل أي حالات حتى الآن، ولكن للوقاية من تفشي محتمل سيدعو الأطباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام وتسعة أعوام للحصول على جرعة معززة من اللقاح، إلى جانب الحملة التي أُعلن عنها بالفعل.

ويُشار إلى معدلات التطعيم تختلف بين أحياء لندن، ولكنها في المتوسط أقل من 95% وهو المعدل الذي تقترحه منظمة الصحة العالمية للسيطرة على شلل الأطفال.

كما تعمل بريطانيا على توسيع نطاق مراقبة شلل الأطفال إلى خارج لندن لمعرفة ما إذا كان الفيروس قد انتشر أكثر. وتم تقييم الخطر بالعموم أنه منخفض لأن معظم الناس يتم تطعيمهم، حتى لو كانت المعدلات أقل من المستويات المثلى لمنع الانتشار.
وفي أواخر حزيران الماضي أكد مسؤولون في قطاع الصحة البريطاني العثور على فيروس شلل الأطفال في عدد مقلق من عينات أخذت من مياه الصرف الصحي في لندن.

وصرحت وكالة الأمن الصحي البريطانية في أنه من المرجح أن يكون الفيروس قد وصل إلى لندن من قبل شخص حصل على التطعيم مؤخراً خارج البلاد بنسخة حية من الفيروس.

كما رصدت الولايات المتحدة حالة شلل أطفال خارج نيويورك عند أحد الأفراد غير الملقحين، وهي الأولى منذ عقد، وصرحت هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة إن الحالة مرتبطة وراثيا بالفيروس الذي شوهد في لندن.
ويذكر أن شلل الأطفال شائعاً كان في بريطانيا في خمسينيات القرن الماضي لكن تم القضاء عليه بحلول عام 2003.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.