لرواد الأعمال المبتدئين..إليكم أفضل المواقع الإلكترونية العربية
تابعونا على:

مال وأعمال

لرواد الأعمال المبتدئين..إليكم أفضل المواقع الإلكترونية العربية

نشر

في

694 مشاهدة

لرواد الأعمال المبتدئين..إليكم أفضل المواقع الإلكترونية العربية

لا شك أن مجال الأعمال يشهد تغيرًا مستمرًا في الأحداث التي تطرأ عليه بين الحين والآخر، حيث أنه بين ليلة، وضحاها قد نجد أنفسنا أمام تغير جذري في الأحداث التي تؤثر على مصير رواد الأعمال.

في الواقع هناك الكثير من المواقع التي من شأنها أن ترشدك إلى كل جديد في عالم المال والأعمال، كما أنها لا تتخصص فقط في عرض أحدث الأخبار التي تخص هذا المجال، وإنما تقدم أيضًا العديد من الإرشادات التي من شأنها أن تفيدك في هذا المجال.

إذا كنت ما زلت مبتدأ في هذا المجال، وتحاول التخطيط لإنشاء مشروعك الجديد، أو حتى كنت تريد التطوير منه، في التقرير التالي سنعرفكم على مجموعة من أفضل المواقع العربية لرواد الأعمال التي يمكنها تقديم الإفادة لكم في عملكم القادم.

أفضل المواقع العربية لرواد الأعمال:

لرواد الأعمال المبتدئين..إليكم أفضل المواقع الإلكترونية العربية

موقع بيزنس إنسايدر

موقع بيزنس إنسايدر هو من أفضل المواقع التي تهتم بأخبار سوق المال العالمي، والاقتصادي، والتكنولوجي، الموقع متاح باللغة الإنجليزية، ولكن هذا ليس عائق أمامك إذا كنت لست احترافيًا في اللغة الأجنبية، حيث يمكن لمترجم جوجل أن يساعدك في فهم محتوى الموقع في العموم.

ترتيب هذا الموقع وفقًا لقائمة ألسكا لترتيب المواقع عالي للغاية، حيث أنه من أشهر المواقع المعروفة عالميًا في ذلك المجال.

الموقع متنوع بشكل كبير، حيث يحصد أكبر قدر من الأخبار يوميًا، والتي منها ما هو متعلق بالحياة بشكل عام، وكذلك التكنولوجيا، وأخبار المال.

لدي الموقع مؤشر خاص بالبورصة، يطرح مستجدات المؤشرات الخاصة ببورصة ناسداك، وبورصة داو، وكذلك بورصة ستاندرد آند بورز، ووضعها في السوق المالي العالمي أول بأول.

موقع entrepreneur

يعد موقع entrepreneur أيضًا من المواقع الإخبارية الرائعة التي يمكن لرواد الأعمال الاستفادة منها كثيرًا في مجال عملهم المقبل، حيث ينقل الموقع جديد هذا المجال أول بأول.

المميز أنه بالرغم من أن هذا الموقع متاح باللغة الإنجليزية، إلا أن هناك نسخة أخرى منه متاحة باللغة العربية، وتستهدف الوطن العربي.

في الواقع يرصد المواقع كافة الأخبار المتعلقة بمجال الأعمال على مستوى العالم، وحتى في الوطن العربي، لذا يمكنكم من خلاله التعرف على جديد الأعمال في مدينتكم.

موقع كورا

موقع كورا من المواقع الخفيفة، والمميزة التي يمكنها أن تنضم لقائمتنا اليوم، الموقع ليس موقع بالمعنى الحرفي تجد فيه العديد من المقالات التي تستهدف نمط معين من المجالات المعرفية، وإنما هو موقع مبني على السؤال، والجواب، والنقاشات الدائرة بين زواره.

في هذا الموقع يمكنك العثور على الإجابة التي تبحث عنها لسؤالك، أو إدارة نقاش كامل لموضوع ما، حيث أن الموقع يمكن مشتركيه من تبادل أطراف الحديث بينهم، وبين بعضهم البعض، حول كل ما يخطر على بالهم.

المميز في هذا الموقع أنه متوفر بأكثر من لغة، ويمكن لجميع الأطراف التلاقي، والمناقشة، والحصول على الإجابات دون أي قيود، أو حدود، كل ما عليك فعله هو تحديد اهتماماتك عند الاشتراك فيه لتجد مواضيع مستهدفه تجذبك لقراءتها.

موقع allbusiness

موقع allbusiness من المواقع المثيرة للاهتمام كثيرًا بالنسبة للمبتدئين الصغار في مجال المال، والأعمال، والتسويق الإلكتروني، وغيرها من المجالات الربحية.

المميز في هذا الموقع هو أنه يقدم مجموعة واسعة من النصائح الرائعة حول إدارة المال، والأعمال، فهو ليس موقع إخباري بالمعني الحرفي، بحيث يرصد كافة الأخبار المتعلقة بالمال بشكل تفصيلي، ولكنه يوفر عدد كبير من النصائح، والمعلومات التي من شأنها أن تساعدك في بدأ عملك داخل المجال الاختصاصي الذي تريد البدء فيه، أو التطوير منه، لذا لا غنى عن الاستعانة به على الإطلاق، فهو مفيد لك للغاية.

موقع wamda

wamda من المواقع الإخبارية الهامة عندما يتعلق الأمر بأخبار المال، والأعمال، حيث يقدم الموقع كل ما هو جديد، في هذا المجال.

الموقع متوفر بكل من اللغة الإنجليزية، وكذلك العربية، وكل لغة تعرض مجموعة من الأخبار التي تستهدف الوطن الخاص بتلك اللغة، ومن الأفضل الاطلاع على النسختين معًا، حيث يمكن التبديل بينهم بأيقونة صغيرة في الصفحة الرئيسية للموقع.

يقدم الموقع أخبار كثيرة جدًا في شتى المجالات المعرفية، ومن المؤكد أنها ستفيدك في التعرف على أجدد ما يدار داخل هذا السوق المالي، لذا ننصح بمتابعة ذلك الموقع بصفة دورية.

كانت هذه أفضل المواقع العربية لرواد الأعمال التي يمكن الاستعانة بها للتعرف على جديد هذا العالم أول بأول، ومعرفة بعض النصائح التي تساعد في بناء استراتيجيات جيدة عن هذا المجال تبدأ فيها عملك المهني الجديد بخطى ثابتة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X