تعرف على الخطوات المطلوبة لعمل كشف الحساب البنكي عند زيارتك بريطانيا
تابعونا على:

السفر

تعرف على الخطوات المطلوبة لعمل كشف الحساب البنكي عند زيارتك بريطانيا

نشر

في

1٬252 مشاهدة

تعرف على الخطوات المطلوبة لعمل كشف الحساب البنكي عند زيارتك بريطانيا

ثمة الكثير من المعلومات الخاطئة بخصوص كشف الحساب البنكي المطلوب لزيارة بريطانيا ,ويرجع ذلك أساساً إلى أن دائرة الهجرة البريطانية UKVI لا تقدم إرشادات مناسبة بخصوص كشوف الحسابات المصرفية المطلوبة للحصول على تأشيرة زيارة المملكة المتحدة.

ولا يقتصر الأمر على عدد الشهور في الكشف فحسب، بل على مقدار النقد الذي يجب أن يكون لديك، ونوع المعاملات المسموح بها، إلخ…لكن في هذه المقالة، سوف تعلم كل شيء عن كشوف الحسابات المصرفية المطلوبة لتأشيرة زيارة المملكة المتحدة.

 المبلغ المطلوب في كشف الحساب البنكي المطلوب لزيارة بريطانيا

يجب تقديم كشف يغطي 6 أشهر من الحساب المصرفي والذي يفصل بوضوح راتبك الشهري و التزاماتك المالية, كما يجب ألا يكون هناك أي ودائع نقدية كبيرة بخلاف راتبك, ويجب أن يكون إجمالي المدخرات ضعف نفقات رحلتك المقترحة إلى بريطانيا على الأقل.

وبعد الاطلاع على المئات من رسائل الرفض لتأشيرة بسبب أخطاء في الحساب البنكي المطلوب لزيارة بريطانيا، لوحظ بعض الأشياء التي يجب أن تفي بها في بياناتك المصرفية, لنلقي نظرة على ذلك بمزيد من العمق.

يجب أن يتأكد موظفو البيانات المالية (ECOs) من أن مقدمي طلب تأشيرة الزيارة للمملكة المتحدة لديهم أموال كافية لصرفها على أنفسهم طوال مدة إقامتهم في المملكة المتحدة, و يعد كشف الحساب البنكي دليل إثبات أن مقدم الطلب لديه تلك الأموال الكافية.

ويولي موظفو البيانات المالية اهتماماً كبيراً بالتكلفة الإجمالية للرحلة والدخل الشهري، والنفقات الشهرية وأي التزامات مالية أخرى مثل الرهن العقاري، و عدد المعالين، وما إلى ذلك, فهم يريدون أن يتأكدوا بأنك مسافر حقيقي، وسوف تسافر في حدود إمكانياتك و لن تستنفد كل مدخراتك. و يبحث موظفو البيانات المالية في ما يلي:

البند المعيار
نفقات رحلة الى المملكة المتحدة القدرة على إنفاق حوالي 100-150 جنيه إسترليني في اليوم للشخص الواحد
الدخل الشهري يتوفر دخل شهري لا يقل عن نصف إجمالي نفقات الرحلة إلى المملكة المتحدة
أموال كافية يوجد أموال تزيد عن ضعف إجمالي نفقات رحلة المملكة المتحدة
حركة الإيداع و السحب يوجد ادخار مستمر للرحلة إلى  المملكة المتحدة دون اقتراض أموال من شخص آخر

 

المبلغ المطلوب في اليوم للحصول على تأشيرة زائر لبريطانيا

تعد المملكة المتحدة بلد مكلف جداً,حيث تبلغ تكلفة غرفة الفندق 50 جنيهاً إسترلينياً على الأقل في الليلة, والغذاء حوالي 10-20 جنيهاً استرلينياً لكل وجبة,أضف وسائل النقل وتذاكر الدخول إلى مناطق الجذب والتسوق وما إلى ذلك، لذا يمكن أن تتراوح النفقات الإجمالية من 100 إلى 150 جنيهاً إسترلينياً في اليوم للشخص الواحد.

الـ 100-150 جنيه إسترليني في اليوم للشخص الواحد مطلوبة للحصول على التأشيرة فقط, لكن عندما تسافر فعلياً، يمكنك تقليل نفقاتك اليومية كثيراً.

كم يجب أن يكون دخلك الشهري للحصول على تأشيرة زائر لبريطانيا

لا تقدم UKVI إرشادات بشأن الدخل الشهري المطلوب ولكن، بعد مراجعة مئات رسائل الرفض، وجدنا أن دخلك الشهري يجب أن يكون على الأقل نصف إجمالي نفقات رحلتك في المملكة المتحدة.

مقدار الرصيد المصرفي الذي تحتاجه للحصول على تأشيرة زائر لبريطانيا

يجب أن تثبت أن لديك أموالاً كافية في حسابك المصرفي وبشكل عام، يجب أن يكون لديك أكثر من ضعف إجمالي نفقات الرحلة إلى بريطانيا في حسابك المصرفي.

فعلى سبيل المثال، لنفترض أن نفقات رحلتك المقترحة في المملكة المتحدة باستثناء تذكرة السفر هي 2.000 جنيه إسترليني.

حينها يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 4000 جنيه إسترليني في حسابك وأي شيء أقل من ذلك يمكن أن يثير أسئلة ويؤدي إلى رفض التأشيرة.

حركة الإيداع والسحب المطلوبة للحصول على تأشيرة زائر لبريطانيا

يجب أن يبدو أن مدخراتك تنمو باستمرار, إذا لم يكن كذلك، فقد يفترض موظفو البيانات المالية بأنك اقترضت المال لتبدو وكأنك تدخرها.

فعلى سبيل المثال، لنفترض أن رصيدك الختامي في حسابك المصرفي كان 4000 جنيه إسترليني لآخر 6 أشهر فهذا يعني أن مدخراتك لم تنمو على الإطلاق و يدفع موظفي البيانات المالية الى الريبة في أنك قد اقترضت المال منذ 6-7 أشهر فقط لإظهار أن لديك مدخرات كافية في حسابك المصرفي.

وقف الأموال وكيفية تجنبه

يشير وقف الأموال إلى أنك قد اقترضت هذه الأموال لتبدو أنها أموالك الخاصة (أي أنك اقترضت مبلغاً من المال وأودعته في حسابك لغرض إجراء كشف الحساب المطلوب ثم ستقوم بسحبه مرة أخرى) حيث يشتبه الموظفون في أي ودائع كبيرة في حسابك المصرفي بخلاف راتبك على أنها أموال موقوفة.

وفي حال كان لديك إيداع نقدي كبير من بيع عقار أو استثمار أو ما إلى ذلك، فيجب عليك تقديم دليل موثق لإثبات ذلك في رسالة التغطية المقدمة مع كشف الحساب البنكي.

وفي حال كان لديك نفقات غير متوقعة أيضاً مثل الاستشفاء، أو شراء العقارات، أو الاستثمار في الأسهم أو الودائع الثابتة وما إلى ذلك، فيجب عليك شرحها بشكل صحيح في رسالة التغطية أيضاً.

ماذا إن لم يكن لديك أموال كافية؟

إذا لم يكن لديك أموال كافية لرحلتك إلى المملكة المتحدة، نقترح عليك ما يلي:

  • قم بتأجيل رحلتك حتى توفر ما يكفي من المال و في حال كنت تخطط للسفر إلى المملكة المتحدة في العام المقبل، فابدأ في الادخار من الآن وستحصل على ما يكفي من المال بحلول ذلك الوقت.
  • اختصر رحلتك على قدر الأموال التي تمتلكها, ففي حال كنت تخطط للسفر لمدة 10 أيام، فاجعلها 7 أيام أو حتى 5 أيام.
  • استخدم كفيلاً لتغطية بعض نفقاتك و ضع في اعتبارك أن الكفالة من أفراد الأسرة والأقارب المباشرين يمكن أن تفيدك, بينما لن تفيدك الكفالة من الأقارب البعيدين والأصدقاء والأشخاص الذين تمت مقابلتهم على الإنترنت والمعارف وما إلى ذلك.

لماذا تحتاج كشف 6 أشهر للحساب البنكي؟

لا تتعلق كشوف الحسابات المصرفية فقط بالمبلغ النقدي الموجود في البنك الذي تتعامل معه, فهي تظهر الكثير عن ظروفك المالية والشخصية, ومن خلال بياناتك المصرفية، يمكن لموظفي المالية تقييم مصادر الدخل والالتزامات المالية وأسلوب حياتك الحالي.

و في حال قمت بدراسة كشوف حساب بنكية لمدة 6 أشهر، يمكنك أن ترى بوضوح أنماطًا مثل عادات الإنفاق التوفير.

لكن ضع في اعتبارك أن هذه الكشوفات البنكية لستة أشهر يجب أن تبدأ من التاريخ الأحدث وتعود إلى الخلف لمدة 6 أشهر.

هل تتحقق السفارة من كشف الحساب البنكي المطلوب لزيارة بريطانيا

في حال اشتبهت دائرة الهجرة البريطانية في وجود كشوفات بنكية مزورة، فيمكنها الاتصال بالبنك للتحقق من صحة البيانات, فقد أقاموا علاقات جيدة مع عدة بنوك بمرور الوقت ويمكنهم الاستعانة بوكالات وسيطة للتحقق من هذه المعلومات.

وسيؤدي التلاعب أو تقديم كشوف الحسابات المصرفية الاحتيالية إلى رفض التأشيرة وحظر دائم من دخول المملكة المتحدة نظراً لأن الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر آخذا في الازدياد.

لذلك يبذل موظفو البيانات المالية جهودهم فيما يتعلق بطلبات التأشيرة والتحقق من الوثيقة يكلفهم المال والوقت, وذلك ما يجعل التأشيرة السياحية في المملكة المتحدة هي أغلى تأشيرة وتستغرق وقتاً طويلاً.

هل كشف الحساب البنكي عبر الإنترنت مقبول للحصول على تأشيرة لبريطانيا؟

نعم، كشف الحساب البنكي عبر الإنترنت التي يتم تحميلها من موقع البنك مقبولة تماماً. كشوف الحسابات المصرفية عبر الإنترنت هي قاعدة في معظم البلدان هذه الأيام.

ولدى إدارة الهجرة البريطانية اتصالات مع معظم البنوك الكبرى في العالم إما بشكل مباشر أو من خلال وكالات خارجية وإذا لزم الأمر، يمكنهم إجراء استفسارات والتحقق من صحة بياناتك المصرفية.

ماذا لو كان لديك حسابين مصرفيين

إذا كان لديك حسابات بنكية متعددة، فسيتعين عليك تقديم 6 أشهر من كشوفات الحساب من كل بنك, وقد يؤدي ذلك إلى تجاهل تضخم المستندات وتجاهل موظفو البيانات المالية لأهم كشوف الحسابات المصرفية.

حاول استخدام حساب مصرفي واحد فقط يجمع الدخل والنفقات والمدخرات, و في حال كنت مُجبراً استخدام بنكين، فاذكر ذلك بوضوح في رسالة التغطية الخاصة بك حتى لا يغفل موظفو البيانات المالية تلك البيانات المصرفية الهامة.

الحساب البنكي المطلوب لزيارة بريطانيا في حال كنت تعمل لحسابك الخاص

تنطبق جميع القواعد المذكورة أعلاه على العاملين لحسابهم الخاص أيضاً, تأكد من إيداع الأموال المحصلة من عملائك مباشرة في حسابك المصرفي, و في حال كنت تستلم المال نقداً، فقم بإيداع أموالك في حسابك المصرفي أولاً, ويمكنك السحب لاحقاً لتغطية نفقاتك.

في حال كنت صاحب العمل

يفترض موظفو البيانات المالية أن أموال الأعمال مخصصة لأغراض تجارية وليست متاحة للاستخدام الشخصي, و بشكل خاص إذا كنت مسافراً إلى المملكة المتحدة في إجازة شخصية, لذلك يجب أن يكون لديك تمييز واضح بين أموال عملك وأموالك الشخصية.

تأكد من الفصل بين حساباتك التجارية والشخصية, ادفع لنفسك راتباً شهرياً في حسابك الشخصي, وحافظ على نمط مالي ثابت في حسابك الشخصي.

وبصفتك صاحب عمل، يجب عليك تقديم كشوف حسابك المصرفي وكشوفك المصرفية الشخصية للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة الخاصة بك.

كما يمكنك تقديم رسالة منك أو من أي شركاء أعمال آخرين بأن أموال الأعمال متاحة لاستخدامك الشخصي, وفي هذه الحالة، يكفي فقط البيانات المصرفية للأعمال.

وبعد الاطلاع على المئات من خطابات رفض تأشيرة المملكة المتحدة، يبدو أن موظفي البيانات المالية يبحثون عن أنماط معينة في كشوف حسابك المصرفي.

حيث يبحث موظفو البيانات المالية في المقام الأول عن مصادر الدخل وعادات الإنفاق والالتزامات المالية وأهداف الادخار, وهذه العوامل ضرورية لموظفي البيانات المالية لتقرير ما إذا كنت زائراً حقيقيا ولديك أموال كافية لرحلتك.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.