لقاحات كوفيد إلزامية لموظفي NHS في إنجلترا اعتبارًا من أبريل
تابعونا على:

أخبار لندن

لقاحات كوفيد إلزامية لموظفي NHS في إنجلترا اعتبارًا من أبريل

نشر

في

372 مشاهدة

لقاحات كوفيد إلزامية لموظفي NHS في إنجلترا اعتبارًا من أبريل

من المقرر أن يصبح التطعيم ضد فيروس كوفيد إلزاميًا لموظفي NHS البالغ عددهم 1.45 مليون موظف في إنجلترا ، على الرغم من الانتقادات بأن إجبار موظفي الخطوط الأمامية على اللقاح  هو أمر صعب وسيؤدي بالبعض إلى الاستقالة.

ومع ذلك ، فإن النهج الجديد الصارم لن يدخل حيز التنفيذ حتى أبريل ، بعد أن استجاب ساجد جاويد للتحذيرات من أن تقديمه قريبًا قد يؤدي إلى نزوح جماعي للموظفين خلال فصل الشتاء ، وهو أكثر أوقات الخدمة الصحية ازدحامًا في العام.

و يبدو أن وزير الصحة قد تأثر بمقدمي NHS واتحاد NHS ، وهما المنظمتان اللتان تمثلان صناديق NHS في إنجلترا ، ونصحته بشدة بتأجيل تنفيذ الخطوة حتى العام المقبل.

حيث قال كريس هوبسون ، الرئيس التنفيذي لشركة NHS Providers ، يوم الاثنين ، إنه في حين أن غالبية رؤساء المستشفيات يؤيدون أن تصبح اللقاحات إلزامية ، فإن أكثر من 90 ٪ منهم يخشون أن يؤدي ذلك إلى تفاقم نقص الموظفين المتوطن بالفعل في جميع أنحاء الخدمة.

وسلط الضوء على “الخسارة المحتملة لأولئك الموظفين الذين لا يأخذون اللقاح عندما تكون الخدمة تحت ضغط كبير بالفعل وتحمل 93000 وظيفة شاغرة”.  وقال: “يجب على الحكومة أن تدرك مخاطر فقدان موظفي الخطوط الأمامية غير الملقحين وأن تدعم الجهود المبذولة لتعظيم الاستيعاب الطوعي أولاً”.

و تُظهر أحدث أرقام NHS أن 90٪ من موظفي NHS في إنجلترا – 1،303،605 من أصل 1،452،256 – تلقوا جرعتين من اللقاح.  ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة في سبتمبر كان الرقم منخفضًا إلى 78 ٪ – بالكاد ثلاثة من أصل أربعة – في بعض الصناديق.

و من المحتمل أن تكون السياسة مثيرة للجدل ، حيث عارضها العديد من مجموعات موظفي NHS.

و حثت نقابة الأطباء البريطانية ، الأسبوع الماضي ، جافيد على تأجيل جعل اللقاحات  إلزامية إلى أن تجري وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية تقييمًا للأثر لإعطاء الوزراء فكرة عن عدد الموظفين الذين قد يستقيلون إذا تم تقديمه.

و شدد الدكتور تشاند ناجبول ، رئيس مجلس BMA ، على “الآثار القانونية والأخلاقية والعملية” للمضي قدمًا في السياسة وقال إن “أي تخفيض في العاملين في مجال الرعاية الصحية يمكن أن يكون مدمرًا لخدمات المرضى لأننا نواجه تراكمًا قياسيًا في الرعاية و  ضغوط الشتاء “.

وقال خبراء الرعاية الاجتماعية إن الإكراه قد يؤدي إلى اتخاذ عدة آلاف من الموظفين قرارا بالاستقالة ، مما يؤدي إلى تفاقم النقص المزمن بالفعل في الخدمة.

فيما قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: “لقد اتخذنا إجراءات لإدخال متطلبات التطعيم في دور الرعاية وقد استشرنا مؤخرًا حول توسيع نطاق ذلك ليشمل خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية الأخرى.  لم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية وسنحدد ردنا في الوقت المناسب.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.