لقاح فيروس كوفيد-19: أولويات غير محددة في المملكة المتحدة، واسكتلندا أكبر المتخلفين
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

لقاح فيروس كوفيد-19: أولويات غير محددة في المملكة المتحدة، واسكتلندا أكبر المتخلفين

نشر

في

1٬149 مشاهدة

لقاح فيروس كوفيد-19: أولويات غير محددة في المملكة المتحدة، واسكتلندا أكبر المتخلفين
Arabisk London on Google News

متطوعون في بنك الطعام في ميدلوثيان (Midlothian) أنهم تلقوا لقاح فيروس كوفيد -19، ليكونوا بذلك متقدمين على غالبية أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً.

يوم الجمعة، قال نيكولا ستورجيون أن 34٪ ممن تجاوزوا الثمانينيات تلقوا جرعتهم الأولى. في حين قال مارك ويلز، مدير بنك أصدقاء حقائق الطعام للطعام في بينيكويك (Penicuik)، أنه 6 متطوعين تلقوا اللقاحات في الأسبوع الماضي.

تعليقاً على ذلك قالت خدمة الصحة الوطنية في لوثيان (Lothian) أنها لم تتلق توجيهات مفصلة حول من يعتبر عامل رعاية صحية واجتماعية ذو أولوية.

قال متحدث باسم مجلس الصحة أن العاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية الذين يعملون مع الضعفاء للغاية كانوا مؤهلين للتطعيم في هذه المرحلة.

يمكن أن تشمل هذه المجموعة أولئك الذين يعملون في القطاع التطوعي – والعمال القادرين على حجز اللقاحات “على أساس الفرز الذاتي”.

أضاف المتحدث: “في الوقت الحالي، ليس لدينا المزيد من الإرشادات الوطنية الأكثر تفصيلاً للمساعدة في تحديد ما هو المقصود بعاملي الرعاية الصحية والاجتماعية ذوي الأولوية”.

إقراء أيضاً:   حزب العمال يطالب بتعديل "بريكست" قبل تشريعه

أضافت خدمة الصحة الوطنية في لوثيان (Lothian) أنه يمكن أن تكون “أكثر إلزامية” داخل مجلس الصحة، ويشجع فقط الموظفون المؤهلون – على سبيل المثال لأنهم يجالسون مصاب – بحجز المواعيد.

وأضافوا أن الأفراد الغير متطوعين حالياً، أو ليس لديهم تواصل مع الضعفاء للغاية، قد يختارون الانتظار حتى يصبحوا مؤهلين كجزء من برنامج التطعيم الشامل.

قال فيل دوجارت – عضو مجلس المحافظين الاسكتلندي في مجلس مدينة إدنبرة: “هناك إحباط بين السكان لأن أفراد الأسرة – لا سيما في دور الرعاية – لم يتم تطعيمهم بينما يبدو أن طرح اللقاح للآخرين يختبر تعريفات مجموعات الأولية”.

قال الوزير الأول نيكولا ستورجون في الإحاطة اليومية بشأن فيروس كورونا يوم الجمعة أن حوالي 95٪ من سكان دور الرعاية و 77٪ من الموظفين حصلوا الآن على اللقاح.

وقالت بولين وينشستر عضو مجلس المحافظين الاسكتلنديين في مجلس ميدلوثيان أن حجز اللقاحات “يجب أن يُراقب في مرحلة الهاتف أو في مرحلة التطعيم”.

مضيفةً: “أخبرهم أحد المتطوعين أنه بالفعل متطوع يعمل في بنك طعام – ورغم ذلك قيل له أنه مؤهل للقاح! يبدو أن أي شخص لديه رقم الهاتف المجاني والمكالمات ذات الصلة سيحصل على موعد لتلقيح كوفيد-19”.

إقراء أيضاً:   بسمة بوسيل تحتفل بعيد ميلاد زوجها تامر حسني على طريقتها

وقالت: “اسكتلندا متخلفة عن بقية أنحاء المملكة المتحدة في التطعيمات لمن تزيد أعمارهم عن 80 عام”.

أظهرت أحدث أرقام التطعيم الرسمية في اسكتلندا ، والتي نُشرت يوم الأربعاء ، أن 13٪ من الفئة العمرية التي تزيد عن 80 عام قد تلقوا جرعتهم الأولى بحلول نهاية الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، قال نيكولا ستورجيون يوم الجمعة إن هذا الرقم ارتفع إلى أكثر من ثلث من يزيدون عن الثمانينيات.

أفاد الرقم الخاص بإنجلترا ، الذي نُشر يوم الخميس ، أن 56.3٪ من الفئة العمرية 80 عامًا وأكثر تم تطعيمهم.

يذكر أن الأرقام الرسمية ليوم الأربعاء حددت أن 137005 من العاملين في مجال الرعاية الصحية و 19482 من العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية تلقوا بالفعل جرعاتهم الأولى.