لقاح Livingston's Valneva يظهر استجابة مناعية قوية!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

لقاح Livingston’s Valneva يظهر استجابة مناعية قوية!

نشر

في

3٬918 مشاهدة

لقاح Livingston's Valneva يظهر استجابة مناعية قوية!

أبلغ لقاح Covid الذي يتم تصنيعه في اسكتلندا عن استجابةٍ مناعية بنسبة 90 ٪ في التجارب المبكرة حيث اختبرت شركة التكنولوجيا الحيوية Valneva لقاحها على 153 شخصٍ وخلصت إلى أنه آمنٌ وجيد التحمل بشكلٍ عام.

كما ستنتقل الشركة إلى المرحلة الثالثة من خلال اختبار ما يصل إلى 5000 شخص في اسكتلندا.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أنه في حال الموافقة على اللقاح، سيلعب اللقاح “دوراً مهماً” في حماية المجتمعات.

قالت Valneva ، التي تصنع لقاح Covid الخاص بها في مصنع في Livingston أن نتائج المرحلتين الأولى والثانية من الدراسة أظهرت أن اللقاح كان “شديد المناعة”، حيث طور أكثر من 90 ٪ من جميع المشاركين في الدراسة مستوياتٍ كبيرة من الأجسام المضادة” لبروتين فيروس كوفيد.

هذا وقد أظهر أولئك الذين تلقوا جرعةً متوسطة من اللقاح استجابةً مناعية بنسبة 89.8٪، بينما أظهر الأشخاص الذين تلقوا جرعةً عالية استجابةً بنسبة 100٪.

كما تسبب اللقاح أيضاً في استجابات خلايا T-cell والتي تساعد الجسم على درء الفيروس وتلعب دوراً في المناعة طويلة الأمد.كما لم يتم تحديد أي مخاوفٍ تتعلق بالسلامة من قبل مجلس مراقبة سلامة البيانات المستقل.

وقال ديفيد لورانس، المدير المالي لشركة Valneva ، لبرنامج Good Morning Scotland على بي بي سي أن النتائج كانت “علامةً فارقة” وأن الشركة بدأت الإنتاج التجاري.

“أعتقد أن الأمر يرجع إلى تصميم اللقاح الذي صنعناه – نحن نتبع تقنيةً مجربة ومُختبرة للغاية.

“الآن بعد أن بدأنا إنتاجنا وتشغيله، يمكننا تعديل عملية الإنتاج لوضع مُتغيرٍ مختلف – فقد بدأنا العمل مع سلالة ووهان الأصلية، ولكن يمكننا وضع سلالةٍ جنوب أفريقية.

وقال هانكوك أنه من “الرائع” أن نرى أن لقاح فالنيفا ينتج “استجابةً مناعية قوية”.

وقال: “سيتم تصنيع هذا اللقاح في Livingston في اسكتلندا، مما سيعطي دفعةً أخرى لعلوم الحياة البريطانية، وإذا تمت الموافقة عليه فسوف يلعب دوراً مهماً في حماية مجتمعاتنا وإنني أتطلع إلى رؤية نتائج المرحلة الثالثة المقبلة للمحاكمة”.

ووصف وزير اللقاحات البريطاني نديم الزهاوي النتائج بأنها “واعدةٌ للغاية” وقال إنها أعطت أملاً متجدداً في أن اللقاح الذي يستخدم فيروساً معطلاً بالكامل قد يوفر حمايةً قوية ضد المتغيرات.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.