لكل محبي الرياضة من مدينة إكسبو.. 12 فبراير سيكون موعد انطلاق " ماراثوان دبي 2023 "
تابعونا على:

عربية

لكل محبي الرياضة من مدينة إكسبو.. 12 فبراير سيكون موعد انطلاق “ماراثوان دبي 2023”

نشر

في

808 مشاهدة

لكل محبي الرياضة من مدينة إكسبو.. 12 فبراير سيكون موعد انطلاق "ماراثوان دبي 2023"

اعتدنا مراراً وتكراراً على أن تكون إمارة دبي المزدهرة بمختلف مجالات الحياة في الصدارة وأن تستقبل أهم الفعاليات و الأنشطة الفنية، العلمية، الترفيهية وغيرها من أنواع الرياضات والمنافسات على مستوى العالم، وإلقاء الضوء عليها من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة والمهرجانات والمؤتمرات.

 

يعود “ماراثون دبي” الذي يعد من أبرز فعاليات دبي العالمية وأحد أبرز الأنشطة الرياضية السنوية وأقدم حدث للجري لمسافات طويلة، بنسخته الثانية والعشرين ليقام في 12 فبراير 2023، حيث يجذب كل من الهواة ونخبة الرياضيين من جميع أنحاء العالم.

وأعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي اختيار “مدينة إكسبو”، لتكون مقر الحدث العالمي، بدعم من مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية في دبي.

وقالت اللجنة المنظمة للماراثون في بيان: “اختيار مدينة إكسبو لتنظيم ماراثون دبي العالمي، أحد أسرع سباقات الجري للمسافات الطويلة العالمية، يأتي في إطار الحرص على إبراز القيم النبيلة التي يرمز لها المكان الذي ضم بين جنباته “إكسبو 2020 دبي”، الحدث العالمي الضخم الذي جمع أكثر من 190 دولة من قارات العالم الست، وزاره أكثر من 24 مليون زائر، من قيم التعايش والتفاهم والتعاون بين الشعوب التي تدعو لها دولة الإمارات في كافة المحافل والمناسبات، وهي ذات القيم التي تعليها الرياضة بكافة أشكالها، وبما يستقطبه الماراثون من مشاركة عالمية، لاسيما مع عودته بعد توقف لمدة عامين، نظراً للظرف الاستثنائي الذي شهده العالم بسبب جائحة كوفيد-19”.

 

نقطة انطلاق الماراثون

ينطلق الماراثون الرئيسي من شارع أم سقيم في مدينة جميرا، ومن ثم يتجه المشاركون يساراً إلى الشارع المتجه إلى الصفوح مروراً بمفترق طرق كلية دبي، ومروراً بمدخل نخلة جميرا على الجانب الآخر، مروراً بمدينة دبي للإعلام، ومن ثم يعود المشاركون إلى الخلف عند إشارة ﻣﻨﺘﺠﻊ وﻣﺎرﻳﻨﺎ ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي، ويتجهون بعدها إلى الصفوح مرة أخرى، مروراً بمنطقة جميرا وشارع شاطئ جميرا وبرج العرب وفندق جميرا بيتش.

يتجه المشاركون بعد الانتهاء من شارع شاطئ الجميرا نحو الجسر الجديد عند الخور، وبعدها ينعطفون عند تقاطع المحمل قبل الجسر مباشرة، عائدين إلى تقاطع منطقة جميرا، حيث الالتفاف الثاني يبدأ من شارع شاطئ الجميرا إلى اليسار بعد برج العرب عند تقاطع جميرا الذي يمتد على طول شارع أم سقيم لمسافة 500 متر متجهين إلى خط النهاية قبل أكاديمية شرطة دبي.

 

شروط المشاركة في ماراثون دبي 2023

تتعدد الشروط التي يجب أخذها بعين الاعتبار إذا رغبت في المشاركة في ماراثون دبي 2023، ونذكرها فيما يلي:

 

  • يجب على المشاركين تعبئة نموذج التسجيل الرسمي بالكامل ودفع الرسوم، وتمثل هذه العملية قبولاً لشروط وأحكام الماراثون.
  • تتبع قواعد ولوائح ماراثون دبي قانون ألعاب القوى العالمية، ويجب على جميع المشاركين الالتزام بهذه القواعد واللوائح والامتثال لجميع التوجيهات والقرارات التي يتخذها مسؤولو ألعاب القوى العالمية.
  • يتخذ منظمي ماراثون دبي الاحتياطات المعقولة كافة لضمان سلامة المشاركين، مع ذلك يخوض المشاركون السباق على مسؤوليتهم الخاصة ولن يكون المنظمون مسؤولين عن أي خسارة أو ضرر.
  • يتحمل المشاركون جميعهم مسؤولية السفر والتأمين الطبي.
  • تبلغ المدة الرسمية المحددة لإنهاء الماراثون 6 ساعات، وذلك بالتعاون مع شرطة دبي والجهات الطبية، ويجب على كل مشارك يتجاوز هذه المدة الركض على ممرات المشاة.
  • لا يُسمح للحيوانات الأليفة أو أي وسيلة من وسائل النقل بالعجلات بالمرور عبر الطريق.
  • لن يتم استرداد سعر التذاكر لأي سبب من الأسباب.
  • يحتفظ المنظم بالحق في تقييد ورفض أي مشارك.

 

كيف يمكنك  المشاركة في ماراثون دبي 2023؟

يمكن المشاركة في ماراثون دبي 2023 عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للماراثون والبحث عن خانة “كيفية التسجيل” باللغة الإنجليزية، ومن ثم النقر على زر “موافق” أسفل الصفحة بعد قراءة التفاصيل المتعلقة بالسباقات. بعد ذلك، سيتم تحويلك إلى علامة تبويب جديدة يمكنك فيها تعبئة المعلومات الخاصة بك ودفع رسوم الاشتراك، وبهذا تكون قد أتممت خطوات المشاركة في ماراثون دبي 2023 حسب نوع السباق الذي قمت بالاشتراك به.

 

الحصول على رقمك كمتسابق  

يمكن الحصول على أرقام المتسابقين من أديداس في دبي مول خلال الأوقات والتواريخ التالية:

الخميس 9 والجمعة 10  فبراير من الساعة 10 صباحاً  حتى 10 مساءً.

السبت 11 فبراير 10 صباحاً  حتى 5 عصراً.

كما يجب إحضار إثبات للهوية الشخصية من أجل الحصول على رقم المشاركة.

حيث تشمل النسخة 22 من ماراثون دبي ثلاثة مسارات مختلفة، وذلك بهدف السماح لجميع العدائين بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي، الذين تتراوح أعمارهم من 18 عاماً ومافوق، وسعر التذكرة 550 درهم إماراتي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X