للمرة الأولى خلال 3 أشهر.. تنامي سوق العمل البريطانية
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

للمرة الأولى خلال 3 أشهر.. تنامي سوق العمل البريطانية

نشر

في

3٬175 مشاهدة

للمرة الأولى خلال 3 أشهر.. تنامي سوق العمل البريطانية

أظهر مسح شهري لشركات تشغيل أن سوق العمل البريطانية تعززت للمرة الأولى في ثلاثة أشهر في ديسمبر كانون الأول، قبل تجدد إجراءات العزل العام هذا الشهر، في ظل تنامي التوظيف الدائم وارتفاع محدود في عدد الوظائف.

وقال اتحاد شركات التوظيف والتشغيل “يرجع الارتفاع بصفة عامة إلى زيادة أنشطة الأعمال وتحسن ثقة السوق، لأسباب من بينها الأنباء بشأن اللقاح في الآونة الأخيرة”.

وما زال نمو التوظيف الدائم متوسطا، مما يشير إلى استمرار العوامل المعاكسة الناجمة عن جائحة كوفيد-19 ومغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي.

وكان الطلب الأقوى على الممرضات وبقية أعضاء الطاقم الطبي، والأضعف على العاملين في الفنادق وخدمات تقديم الطعام والشراب مما يعكس الكيفية التي أدى بها كوفيد لملء مستشفيات لندن وإغلاق معظم خدمات الضيافة.

وفضل الكثير من أرباب العمل التحوط في رهاناتهم إذ ارتفع الإنفاق على العمالة المؤقتة بأسرع وتيرة منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.

وما زال معدل البطالة الرسمي في بريطانيا منخفضا نسبيا عند 4.9 بالمئة للثلاثة أشهر المنتهية في أكتوبر تشرين الأول، لكن معظم خبراء الاقتصاد يتوقعون ارتفاعا حادا إذا توقف برنامج دعم حكومي لمدفوعات الوظائف كما هو مخطط في نهاية أبريل نيسان.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.