لمحبي المشي الحر..تعرف على أفضل الطريق للمشي في بريطانيا
تابعونا على:

أماكن مميزة

لمحبي المشي الحر..تعرف على أفضل الطريق للمشي في بريطانيا

نشر

في

138 مشاهدة

لمحبي المشي الحر..تعرف على أفضل الطريق للمشي في بريطانيا

يعد التنزه سيرًا على الأقدام في المدن البريطانية أمرًا ساحرًا. وسواء كان ذلك في منطقة إيست إند الإبداعية في لندن، أو أحياء إدنبرة أو المنطقة الصناعية في مانشستر، يمكنك القيام بمغامرة صديقة للبيئة في تلك المدن عبر طرق رائعة للمشي في بريطانيا وذات طابع خاص.

طرق رائعة للمشي في لندن

إيست إند

البداية: معرض Whitechapel.

النهاية: حانة تين بيلز.

المسافة: ثلاثة أميال.

يبدأ مسار المشي المليء بالثقافة والإبداع وروح المجتمع هذا عبر إيست إند بلندن من محطة مترو الأنفاق ألدغيت إيست، على بعد دقيقة واحدة سيرًا على الأقدام من موطن الفن المعاصر ذي المستوى العالمي في معرض وايتشبل. والمحطة التالية باربيكان، وهي على بعد 25 دقيقة سيرًا على الأقدام عبر شارع ليفربول، حيث يمكنك التمتع ببرامج السينما والفن والموسيقى والمسرح.

وبالعودة إلى إيست إند عبر شورديتش وبريكلين، ستمر عبر المتاجر الفريدة وأطباق الكاري الشهية. ومن هناك، يستغرق الوصول إلى سوق أولد سبيتالفيلدز خمس دقائق سيرًا على الأقدام، والذي يحوي متاهة من الأكشاك والحرفيين المستقلين. وفي نهاية هذه الرحلة الفريدة تستطيع تناول مشروبًا في تين بيلز التاريخي في شرق لندن، مقابل السوق.

بول مول في ويستمنستر

البداية: جرين بارك.

النهاية: جسر ويستمنستر.

المسافة: ميلين.

يكشف هذا الطريق عن أبنية لندن الشاهقة والحدائق الهادئة. ويبدأ المسار من جرين بارك، متتبعًا المروج الخضراء حتى تظهر الهندسة المعمارية الرائعة لقصر باكنغهام. وبعد التقاط صورة سيلفي إلزامية، استمر على طول الطريق إلى ذي مول، وهو طريق احتفالي كبير مزين بأعلام يونيون جاك. ويحاذيه متنزه سانت جيمس المجاور – وهو مكان رائع للنزهة أو غداء في المقهى.

وعلاوة على ذلك وعلى طول هذا الطريق الطويل، ستصادف قوس الأميرالية وميدان ترافالغار، بالإضافة إلى روائع داخل المعرض الوطني. وبعد الاستمتاع بالنافورات والأسود البرونزية، توجه إلى بار ذا ترافلغر سينت جيمس الموجود على السطح لتناول مشروبًا مع إطلالة فريدة، قبل المتابعة إلى وايتهول، التي تحوي هورس غاردس التاريخي، وبانكيتينغ هاوس الفخم و10 داونينغ ستريت.

وفي نهاية وايت هول وهو المركز السياسي لإنجلترا، تقع ساحة البرلمان، حيث يمكنك مشاهدة مجلس العموم وبيج بن، وكل ذلك على مرمى حجر من جسر ويستمنستر، الذي يوفر مناظر خلابة لنهر التايمز وساوثبانك.

طرق للمشي في مانشستر

الحي الشمالي

البداية: شارع نيوتن.

الانتهاء: تراس NQ.

المسافة: ميل واحد.

يبدأ هذا الطريق المليء بالبارات الملتوية والمتاجر الفريدة وفنون الشوارع المذهلة حول الحي الشمالي في مانشستر. أولًا، يمكنك تأمل اللوحة الجدارية بلو تيت، الرمز المرئي للمنطقة، ثم التوجه إلى ساحة ستيفنسن القريبة للحصول على رسومات واقعية للصور لديفيد بوي.

وإذا كنت تشعر بالإلهام، فانتقل إلى بيكاديللي ريكوردس، أو اختر ملابس عتيقة في أفليكس أركيد. من ثم يمكنك مشاهدة المزيد من فنون الشارع اللافت للنظر في شارع تيب ستريت، ويمكنك بعدها تناول مشروب ساخن أو وجبة في مقهى كوفي بوت القريب.

وبعد ذلك يحين وقت الاستمتاع بالإبداع المحلي في مانشستر كرافت اند ديزاين سنتر قبل التجول في متجر ديدستوك جينيرال ستور الأنيق. واختم الرحلة عند V-Rev Vegan Diner أو تراس NQ، وهو بار على السطح مع إطلالات شاملة على المدينة.

آنكوتس في وسط مانشستر

البداية: شارع أنيتا.

النهاية: شارع أولدهام.

المسافة: 2 ميل.

في حال كنت من عشاق التاريخ وتفكر في رحلة ممتعة، يمكنك أن تحلم باكتشاف ماضي مانشستر جنبًا إلى جنب مع الأشياء الجميلة الحديثة في أنكوتس، والتي تعد أول ضاحية صناعية في العالم. وبدءًا من شارع أنيتا، يمكنك المشي بين صفين من المنازل الفيكتورية المبنية للعمال المحليين في ذلك الوقت قبل الوصول إلى بيهايف ميل، وهي أحد أقدم المطاحن في المنطقة.

كما يمكن رؤية المزيد من المعالم الصناعية البارزة على طول شارع موراي وشارع جيرسي، حيث ستنبهر بمطاحن باراغون ومورايس العظيمة. وفي حال أردت تجربة العيش في مانشستر، يمكنك التوجه إلى كتينغ روم سكوير، الذي يحوي مطعم البيتزا المحبوب رودي وحانة جين آير.

وبعد ذلك، واصل السير عبر قناة روتشديل ومرسى نيو ايلينغتون مارينا الهادئ. وإذا عدت إلى وسط مانشستر، يمكنك استكمال هذه الجولة التراثية برحلة إلى العديد من المتاجر العتيقة في المدينة، مثل بلورينز فينتج وبوب بوتيك، وكلاهما على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من مرسى نيو أيلينغتون.

طرق رائعة للمشي في إدنبرة

بركان Arthur’s Seat

البداية: متحف كاميرا أبسكيور.

النهاية: مقعد آرثر.

المسافة: ثلاثة أميال.

إدنبرة مليئة بالمناظر البانورامية والمواقع التاريخية والحدائق الرائعة، ويبدأ مسار المشي الرائع والمميز حول إدنبرة في متحف كاميرا أبسكيور. وفي برج أوتلوك ستستمتع بإطلالات 360 درجة على المدينة من التراس الموجود على السطح.

وتقع على الجانب الآخر من ذاموند وفي برينسيس ستريت غاردن محطتنا التالية، وهي نصب سكوت التذكاري الشهير، الذي تم بناؤه لتكريم الكاتب السير والتر سكوت. حيث يمكنك تسلق 287 درجة متعرجة إلى أعلى هذا المبنى المصمم على الطراز القوطي، وذلك للحصول على مناظر خلابة لسالزبري كراجز.

ويقع كالتون هيل على بعد نصف ميل فقط من الهندسة المعمارية الجورجية لشارع الأمراء. ويستغرق صعود هذه القمة اللطيفة خمس دقائق تقريبًا عبر درج في طريق ريجنت (الجانب الجنوبي) أو رويال تراس (الجانب الشمالي)، مما يكافئك بإطلالات رائعة على البرلمان الإسكتلندي وقصر هوليرودهاوس ورويال مايل.

وبعد ذلك استمتع بوجبة ممتعة على قمة التل في The Lookout by Gardener’s Cottage، وذلك قبل المشي ميلين إلى المشهد النهائي في إدنبرة وهو البركان القديم ومقعد آرثر ومسارات المشي التي تناسب الجميع.

في وسط إدنبرة

البداية: البيت الجورجي.

الانتهاء: حانة ساندي بيل.

المسافة: ميلين.

تبدأ هذه المغامرة سيرًا على الأقدام عبر المدن القديمة والجديدة في إدنبرة في جورجيان هاوس، وهو منزل مستقل قديم تم ترميمه، ومن ثم التوجه إلى الجزء العلوي من شارع جورج ستريت. وهو أحد أبرز معالم التسوق والطريق الرئيسي في المدينة الجديدة.

وبالانتقال إلى قلعة إدنبرة، ستنتقل بالزمن لا إراديًا إلى الوراء عند الوصول إلى رويال مايل، والتي تعد موطنًا للعالم الغريب تحت الأرض في Real Mary King’s Close. وإذا كنت من محبي الأدب، فيمكنك التخطيط لتناول الطعام في The Elephant House، الذي يُشاع أنه مكان الكتابة المفضل لـ J.K Rowling.

وهناك ستكتشف أيضًا Greyfriars Kirkyard، وهي مقبرة تاريخية مليئة بالحكايات الإسكتلندية وهاري بوتر. بعد ذلك، استكشف المتحف الوطني الآسر في اسكتلندا، وتختم هذه الجولة سيرًا على الأقدام مع مشروب منعش وموسيقى شعبية حية في ساندي بيلز.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.