لمحبي سياحة المشي.. اكتشف أفضل 10 طرق للمشي الحر في بريطانيا
تابعونا على:

أماكن مميزة

لمحبي سياحة المشي.. اكتشف أفضل 10 طرق للمشي الحر في بريطانيا

نشر

في

216 مشاهدة

لمحبي سياحة المشي.. اكتشف أفضل 10 طرق للمشي الحر في بريطانيا

ستأخذك المسارات الوطنية في بريطانيا في رحلة إلى بعض من أجمل المعالم الطبيعية في البلاد. حيث يعتبر المشي واحد من الأنشطة الترفيهية الأكثر شعبية في الهواء الطلق في المملكة المتحدة، وسنتعرف معاً في هذا المقال على أهم مسارات المشي إذا كنت ترغب في قضاء وقت رائع في الهواء الطلق خلال رحلتك القادمة إلى بريطانيا.

تحتضن مقاطعات بريطانيا مجموعة من الطرق والممرات التي كانت الاختيار الأول لعدد من عشاق هذا النوع من السياحة.

طريق كليفلاند” Cleveland Way “

يبلغ طوله 175 كيلو متر أي ما يعادل (109ميل)، يزين الطريق مجموعة من السواحل والأراضي البرية المذهلة. فإذا كنت من محبي المشي الحر وسط الطبيعة النقية الساحرة إذن طريق كليفلاند يعد الأنسب لك.  يبدأ الطريق من البلدة القديمة (هلمسلي) ثم يؤدي إلى الطريق الغربي مروراً بـ (سكريت) وحديقة (نورث بوك) ثم يتجه على طول طريق الساحل.

يستغرق طريق كليفلاند للوصول 8 أيام ومن الممكن أن يستغرق أكثر من ذلك إذا قررت الانحراف قليلاُ وزيارة البلدة (ويتبي) الساحلية الواقعة على طول طريق كليفلاند المكان هناك يتميز بالهدوء والنقاء والطبيعة الساحرة حيث الشوارع مرصوفة بالحصى وتحتوي البلدة على مجموعة من الأطلال التاريخية القديمة ويوجد بها دير rievaulx بالقرب من halmshey فاذا كنت تقرر السياحة في انجلترا قريباً ننصحك بتجربة المشي فى هذا الطريق.

طريقThe Ridgeway

يبلغ طوله 140 كيلو متر أي ما يعادل (87 ميل) ويعد من أقدم الطرق فى انجلترا، حيث يمتد من (أوفترون هيل) إلى (ويلتشاير) في باكينغهامشير وهو أحد المواقع المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي وبه مجموعة من البقايا التي ترجع إلى العصر الحجري الحديث أي منذ 4000 سنة.

يقودك المشي بعد عبور نهر التايمز إلى البلدة الجميلة الواقعة على ضفة النهر (هنلي أون تيمز) وتشتهر البلدة بسباق القوارب الملكي التي تقيمه فى الصيف من كل عام.

طريق مام تور Mam Tor

يبلغ طوله 12 كيلو متر أي ما يعادل (7.5ميل) يقع بالقرب من (كاسلتون) من (ديربيشاير) بإنجلترا. ويتميز الطريق بالعديد من المناظر الخلابة ومنها الحديقة الوطنية والحصن التاريخي والعديد من التلال الصغيرة. فى قاع مام تور ترى العديد من معالم السياحة في انجلترا منها قرية تحوي 4 كهوف وهما كهف (أزرق جون) وكهف (سبيدويل) وكهف (بيك) وكهف (كليف). يتشكل طريق مام تور من صخور العصر الكربوني التي ترجع إلى ما يقارب 320 مليون سنة وتتكون قاعدته من السجيل الأسود. جولة واحدة فى الطريق ستمنحك واحدة من وجهات النظر الدراماتيكية لأحلى المناظر الساحرة والمدهشة.

طريق Cotswold Way

يبلغ طوله 164 كيلو متر أي ما يعادل (102 ميل) يمتد الطريق من (كوتسولدز) على طول حافة جرف (كوتسولدز). يحيط بالطريق العديد من القرى والتلال الخلابة وفي الصباح الباكر يكسو الطريق الضباب الأبيض الساحر ويقع أيضاً طريق” Cotswold “على مقربة من العديد من المواقع التاريخية منها برج (برودواي) ودير hailesو قلعة sudeleyو المدينة الرومانية القديمة.

طريق سايد تراوتبيكTroutbeck Circular Walk

يبلغ طوله 10.5 كيلو متر أي ما يعادل (6.5ميل) ويقدم الطريق إطلالات مفتوحة على البحيرة وغيرها من المزارع والغابات الورقية ويشتمل الطريق على تسلق لطيف في (وانسفيل بايك).

طريق نورفولك السياحي

يبلغ طوله 100.5 كيلو متر ما يعادل (62.5 ميل) يمتد الطريق الساحلي من (هونستون) في الغرب إلى (كرومر) في الشرق. ويأخذك الطريق من خلال العديد من قرى الصيد حيث طيور النورس الساحرة وهي تهبط لتخطف الأسماك وتهرب بعيداً.

أبرز معالم الطريق هي منحدرات (مونستتون) المخططة باللون الأحمر والأبيض ويحوي أيضاً أقدم المحميات الرملية وعلى طول طريق الشاطئ ستجد الحيتان التي تسبح فى المياه أمام عينيك مباشرة على طول طريق فى منظر يأسر الألباب.

مسار جدار هادريان 

يبلغ طوله 135 كيلو متر أي ما يعادل (84 ميل). أمر ببنائه الامبراطور (هادريان) بغرض الحماية من أسلاف الشعب الأسكتلندي (بيسكتس). ويعد المسار مندرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ويوجد على طول الجدار مقهى للاستراحة والاسترخاء من المشي الحر.

طريق شكسبير Shakespeare’s Way

يبلغ طوله 235 كيلو متر أي ما يعادل (146 ميل). الطريق يحوي العديد من التعرجات التي تحوي هي أيضاً الكثير من المدن والاسواق الساحرة من (برودواي) إلى (وودستوك). ويواصل إلى الجنوب الشرقي لمدينة (أكسفورد) مروراً بنهر التايمز وينتهي عند مسرح (غلوب شكسبير). أصعب جزء فى الطريق هو الجزء الأخير على طول مسار نهر التايمز حيث أن هناك تحويلات وبوابات مغلقة. يستغرق الطريق حوالي 10 أيام أو أكثر للوصول. يمكنك تجربته أثناء السياحة في انجلترا ستكون تجربة فريدة لن تنساها.

طريق Land’s End

يبلغ طوله 10.5كيلومتر (6.5 ميل). يتميز الطريق بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء الطلق. لا تفوت زيارته اثناء السياحة في انجلترا.

طريق الأخوات السبع Seven Sisters cliff top walk

يبلغ طوله 21 كيلو متر أي ما يعادل (13 ميل) السبع أخوات هي منطقة شمال لندن في المملكة المتحدة وهي تقع في الطرف الشرقي من طريق الأخوات السبع الذي يمتد من (توتنهام) الطريق السريع للانضمام إلى 81 فى هولوواي.

ويعتبر طريق الأخوات السبع أشهر الطرق فى انجلترا ويتميز الطريق بالمنحدرات البيضاء من (دوفر). والأخوات السبع هي عبارة عن سلسلة من الصخور الطباشيرية على بحر المانش وهي تشكل جزءاً من جنوب (داونز) فى شرق (ساسكس) بين بلدتي (سيفورد وايستبورن) في جنوب إنجلترا. حيث تآكلت هذه الصخور الطباشيرية بسبب أمواج البحر. ويشتق الاسم من سبعة أشجار الدردار التي زرعت على الأرض المشتركة المعروفة باسم الصفحة الخضراء. فاذا كنت تنوي قريبا السفر والسياحة في انجلترا لا يفوتك زيارة طريق الاخوات السبع فهو من أشهر الطرق فى العالم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.