لندن تشارك المملكة العربية السعودية فرحة يوم التأسيس | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

لندن تشارك المملكة العربية السعودية فرحة يوم التأسيس

نشر

في

274 مشاهدة

لندن تشارك المملكة العربية السعودية فرحة يوم التأسيس

انضمت الجالية السعودية في لندن إلى احتفالات فرحة يوم التأسيس السعودي في بريطانيا، وهو اليوم الذي يعكس قيم العزة والإصرار التي تأسست عليها المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، أكدت ريم السبعان، منظمّة الحفل، على النجاح الباهر الذي حققه الحدث، مشيرة إلى الإعجاب الكبير الذي لاقاه من الحضور السعودي، الدبلوماسيين، المقيمين، والطلاب، بالإضافة إلى ضيوف الشرف من الدول الخليجية والعربية.

عروض تراثية وضيافة تقليدية

شهد الحفل تقديمات تراثية متنوعة تضمنت أدوات التراث الشعبي، وجلسات شعبية مشهورة، كما تميز بضيافة سعودية أصيلة تشمل القهوة السعودية، الشاي، تشكيلة من التمور، والحلويات الشعبية كالقشد، الحنيني، وقرص عقيلي.

وأبرزت السبعان أهمية الأطعمة التراثية كالجريش والمرقوق وكبيبة حايل والقرصان والسليق والعريكه الحنيني والقرص، التي تعد جزءًا لا يتجزأ من الهوية الثقافية السعودية.

لندن تشارك المملكة العربية السعودية فرحة يوم التأسيس

 

اقرأ أيضاً: عادات وتقاليد شهر رمضان في المملكة العربية السعودية

الأطعمة التراثية في فرحة يوم التأسيس

وأوضحت أن نساء الدرعية اشتهرن قديماً بإعداد الأطعمة، ومن مكونات المأكولات الرئيسية في تلك الفترة كانت الحنطة، حيث كانت تُجرش أو تُطحن، ثم تُطبخ مثل الأرز، وتُدهن أحياناً بالدهن.

ومن بين الأطعمة في تلك الفترة “الثريد” الذي يُصنع من الخبز، ويُضاف إليه اللحم أو السمن أو غيره، و”الجريش”، وهي أكلة شعبية تُعد عن طريق طحن حبوب الحنطة أو القمح بأداة حجرية تشبه الرحى تسمى “المجراشة”.

ولذلك حرصنا في حفل يوم التأسيس على تقديم وليمة عشاء غنية بالذبائح، إيماناً منا بأن هذا من الكرم السعودي المعروف منذ القدم.

 

اقرأ أيضاً: الشركات والفعاليات الاقتصادية السعودية تتسابق على تقديم العروض في يوم التأسيس

تجديد الولاء والانتماء

وفي ختام الحفل، جددت السبعان الدعوات للمملكة بالمزيد من الازدهار والرخاء، معربة عن فخرها بالتاريخ العريق للمملكة وتطورها المستمر، ومؤكدة على الدعم الدائم من الملك وولي العهد لكل ما يخدم الوطن والمواطن.

واختتمت بدعاء لحفظ المملكة وشعبها ومقدساتها، وتجديد الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي.

X