لندن ستبرم اتفاقيات تجارية قبل "بريكست" لندن ستبرم اتفاقيات تجارية قبل "بريكست"
الرئيسية / إخترنا لكم / لندن ستبرم اتفاقيات تجارية قبل “بريكست”
لندن ستبرم اتفاقيات تجارية قبل "بريكست"

لندن ستبرم اتفاقيات تجارية قبل “بريكست”

تثق لندن في نجاحها في إبرام “أغلب” الاتفاقيات التجارية التي تتوقع أن تحل محل الاتفاقيات التي تشارك فيها من خلال الاتحاد الأوروبي قبل 29 مارس(آذار) المقبل، وهو الموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، حسبما أفاد وزير الدولة للتجارة الدولية، جورج هولينغبيري، اليوم.

وكشفت الحكومة البريطانية في عام 2017 عن عزمها إبرام معاهدات جديدة محل ما يقرب من 40 اتفاقية تجارية يرتبط بها الاتحاد الأوروبي مع أطراف ثالثة.

وأكد هولنغبري أمام لجنة “بريكست” في مجلس العموم “أعتقد أن معظمها سيكون جاهزاً بحلول 29 مارس (أذار). ولا زلت أعتقد أن هذا هو الحال”.

وقال: “هناك بعض الاتفاقيات تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى (خطوة تسبق التوقيع الرسمي)، وهناك اتفاقيات تقترب من التوقيع بالأحرف الأولى، وهناك العديد من الصفقات التي نعتقد أنها سوف توقع في الوقت المناسب، على الرغم من أن أيا منها قد وقع رسمياً بالفعل”.

يذكر أن صحيفة “فاينانشيال تايمز” قد كشفت الأسبوع الماضي أن بريطانيا لم تبرم بعد أيا من الاتفاقيات التي كانت تأمل في أن تكون جاهزة قبل انفصالها عن الاتحاد الأوروبي، ونقلت عن مصادر حكومية أن أياً من الاتفاقيات “سيكون جاهزاً بحلول مارس”.

شاهد أيضاً

للمرة الأولى دبي تحتضن عرض أزياء "ديور" العالمية

للمرة الأولى دبي تحتضن عرض أزياء “ديور” العالمية

قدمت دار الأزياء الفرنسية العريقة “ديور” عرض أزياء فاخر في إمارة دبي للمرة الأولى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *