لوحات المركبات البريطانية تشهد تغييرات جديدة ..تعرف عليها
تابعونا على:

أخبار لندن

لوحات المركبات البريطانية تشهد تغييرات جديدة ..تعرف عليها

نشر

في

2٬056 مشاهدة

لوحات المركبات البريطانية تشهد تغييرات جديدة ..تعرف عليها

شهدت لوحات أرقام السيارات البريطانية، يوم أمس الموافق لـ 1 مارس ، تغييرًا كبيرًا ، حيث تم إصدار لوحات أرقام جديدة للمركبات البريطانية ، الأمر الذي سيؤثر على آلاف السيارات في جميع أنحاء البلاد.

ووفقا للتغيير الجديد، ستضاف علامة “22” على السيارات الجديدة، وحتى 31 آب/ أغسطس في لوحة أرقامها، وبعد ذلك سيتم تسجيل جميع السيارات الجديدة بالرقم “72”، اعتبارًا من 1 سبتمبر.

وفي المملكة المتحدة، يتم تغيير لوحات تسجيل السيارات مرتين في السنة، في 1 مارس و1 سبتمبر للمركبات المصنعة حديثًا، وتدخل هذه التغييرات لتعكس العام الجديد.

وتظل هذه الأرقام حتى مارس 2023 ، عندها تدخل لوحات الأرقام “23” الجديدة حيز التنفيذ ، يليها الرقم “73” في سبتمبر 2023، وهكذا.

وفي الوقت الحالي، يتم تسجيل السيارات الجديدة في المملكة المتحدة بعلامة “71” على لوحة أرقامها لتمثل أحدث تغيير في التسجيل في سبتمبر 2021.

هذا يعني أن لوحات ترخيص المملكة المتحدة تُقرأ الآن دائمًا كحرفين (للإشارة إلى المنطقة التي تم تسجيل السيارة فيها في الأصل) متبوعًا برقمين (يُستخدمان لإظهار عمر السيارة) ، ثم مسافة وثلاثة أحرف.

الهدف من هذا التغيير هو أن اللوحات المحدثة الواردة قد تؤدي إلى شراء سيارات أرخص ، حيث يحاول وكلاء السيارات في كثير من الأحيان التخلص من مخزونهم بأسعار مخفضة قبل تقديم تسجيلات لوحات أرقام جديدة.

ومع ذلك ، فقد ارتفعت أسعار السيارات المستعملة في العام الماضي بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X