لوحات ومنحوتات ومجوهرات وأحجار كريمة في معارض موسم الخريف لمتاحف قطر
تابعونا على:

إخترنا لكم

لوحات ومنحوتات ومجوهرات وأحجار كريمة في معارض موسم الخريف لمتاحف قطر

نشر

في

868 مشاهدة

لوحات ومنحوتات ومجوهرات وأحجار كريمة في معارض موسم الخريف لمتاحف قطر

كشفت متاحف قطر عن المعارض والفعاليات المميزة لموسمها الجديد في خريف العام الجاري.

وسيتضمن الموسم الجديد معرض “الأناتسوي: مستوى النصر” والذي يعد المعرض الأشمل لأعمال الفنان الغاني الشهير “الأناتسوي” والذي يعد أبرز فنان في إفريقيا على قيد الحياة، وسيتم عرض أعماله الفنية في المتحف العربي للفن الحديث بدءاً من 1 أكتوبر القادم وحتى 31 يناير 2020.

أما متحف قطر الوطني فيستضيف معرضاً لأعمال المصمم جان شلومبرجيه الذي أعطى للموضة بعداً آخر في القرن الماضي من خلال تصاميمه الإبداعية ولمساته المميزة للمجوهرات والإكسسوارات المستوحاة من الطبيعة.

وسيُقام المعرض بدءاً من 15 أكتوبر المقبل حتى 15 يناير 2020، وسيكون تحت عنوان “كنوز المجوهرات للمصمم جان سلومبرجيه: من مقتنيات متحف فرجينيا للفنون الجميلة”، وسيعرض أكثر من 100 قطعة من المجوهرات والإكسسوارات.

والمعرض الثالث سيكون للفنان الأمريكي KAWS بعنوان “يأكل بمفرده”، والذي سيلقي الضوء على تأثير الفنان على الفن المعاصر في العالم، وستعرض كافة أعمال الفنان من لوحات ومنحوتات ومنتجات وألعاب، وسيتم التركيز على منحوتات الفنان وأعماله التركيبية التي تعرض في الأماكن العامة داخل وخارج قطر، وسيُقام المعرض في جاليري الكراج بمطافئ من 25 أكتوبر المقبل حتى 18 يناير 2020.

وسيستضيف المتحف الإسلامي معرضاً يسلط الضوء على المجوهرات والأحجار الكريمة من الهند تحت عنوان “أحجار كريمة ومجوهرات من البلاد الملكي الهندي”، وسيعرض أكثر من 100 قطعة مميزة من مجموعة متاحف قطر.

وسيقدم هذا المعرض مجموعة مذهلة من المجوهرات والقطع المصنوعة من الجواهر والأعمال على الورق والتصوير الفوتوغرافي، متضمنة قطعاً فريدة مثل الصقر المرصع بالذهب والأحجار الكريمة وقلادة الماس الرائعة من فاراناسي بمتحف الفن الإسلامي.

سيقام المعرض في الفترة الممتدة بين 23 أكتوبر المقبل و18 يناير 2020، وتعد القطع المعروضة خبر ممثل عن روح الفخامة الهندية.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X