مؤتمر تجاري يجمع سلطنة عمان وبريطانيا بمختلف القطاعات الاستثمارية
تابعونا على:

بريطانيا

مؤتمر تجاري يجمع سلطنة عمان وبريطانيا بمختلف القطاعات الاستثمارية

نشر

في

846 مشاهدة

مؤتمر تجاري يجمع سلطنة عمان وبريطانيا بمختلف القطاعات الاستثمارية

أوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانية، أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ 18.14 مليار ريال عماني حتى الربع الثالث من 2022 بزيادة 10% مقارنة بالفترة نفسها من 2021.

 

فيما وصل حجم التبادل التجاري بين سلطنة عمان ودول العالم 30 مليار و421.4 مليون ريال عماني حتى سبتمبر 2022 بارتفاع 46 %.

من جانبه، أوضح خالد الشعيبي، رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات “نزدهر”، أن البرنامج يعمل على تعزيز وتمكين دور القطاع الخاص في قيادة التنمية الاقتصادية عبر تهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة، وتحسين بيئة الأعمال في سلطنة عمان من خلال تبسيط ورقمنة إجراءات المستثمر وتطوير أدوات الاستثمار والتشريع والقضاء، لتطوير شراكات استثمارية بين سلطنة عمان ومجتمع الأعمال الدولي والمحلي، مبيناً أن البرنامج يركز على عديد من القطاعات الاستثمارية، هي: الصناعات التحويلية والاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والطاقة والتعدين والأمن الغذائي والطيران والسياحة.

 

مؤتمر تجاري عُماني في لندن

تنظم الملحقية التجارية بسفارة سلطنة عمان بالمملكة المتحدة في لندن بالتعاون مع مركز الأعمال بجامعة غرب لندن بعد غد الخميس مؤتمراً تجارياً بمشاركة 6 شركات حكومية تمثل مختلف القطاعات.

يهدف هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في السلطنة والتعريف بمختلف القطاعات المتاحة للاستثمار بهدف تحقيق التنويع الاقتصادي، عبر قطاع اللوجستيات والسياحة والتعدين والأمن الغذائي والثروة السمكية.

وسوف تستعرض الشركات الحكومية الحوافز التي يوفرها السوق العماني للمستثمرين وحوافز برنامج اقامة مستثمر والخدمات التابعة، كما سيتم الإعلان عن توفير خدمات “استثمر في عمان” بفتح سجل تجاري ومنح شهادة الانتساب وترخيص النشاط لأول مرة من السفارة العمانية في لندن مباشرة وعن فتح حساب مصرفي للمستثمرين الأفراد وللشركات من السفارة في لندن والتعريف بخدمات مؤسسة كريدت عمان – وكالة ائتمان الصادرات – والخدمات والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين الأفراد والشركات، وستقوم كل شركة حكومية من الشركات المشاركة بتقديم عرض مرئي عن الفرص الاستثمارية في قطاعها وإعطاء نظرة عامة عن الأداء الحالي لكل الشركات وهي “عمران” و”أسياد” و”نتاج” و”تنمية اسماك عمان” ، و”تنمية معادن عمان” و”كريدت عمان”.

وستعرف وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عن الخدمات والتسهيلات التي يوفرها مركز “استثمر في عمان” من السفارة في لندن مباشرة، كما سيقوم بنك صحار بعرض المنتجات والتسهيلات التي سيقدمها للمستثمرين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X