مؤتمر عُماني بريطاني يتيح فرص استثمارية جديدة
تابعونا على:

بريطانيا

مؤتمر عُماني بريطاني يتيح فرص استثمارية جديدة

نشر

في

616 مشاهدة

مؤتمر عُماني بريطاني يتيح فرص استثمارية جديدة

انعقد مؤتمر الأعمال العُماني البريطاني الذي استضافته جامعة غرب لندن، بمشاركة 180 من قادة الأعمال البريطانييين، بهدف إتاحة فرصة للشركات البريطانية للقاء المستثمرين الرئيسيين من سلطنة عمان.

 

حيث أكدت جامعة غرب لندن في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هذا الحدث يأتي بعد توقيع اتفاقية شراكة الاستثمار بين المملكة المتحدة وسلطنة عمان في عام 2022، لتعزيز العلاقات الاقتصادية طويلة الأمد، وتعميق العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

وشارك في المؤتمر ناظم الزهاوي، وزير دولة بالحكومة البريطانية، ورئيس حزب المحافظين، وسعادة بدر بن محمد المنذري، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى المملكة المتحدة.

وخلال كلمة له، قال ناظم الزهاوي: “لقد مضى زمن طويل منذ عام 1800، عندما وقعت بريطانيا وسلطنة عُمان تلك المعاهدة التاريخية التي حفزت تعاوننا المستقبلي في الثقافة والتجارة والاستثمار، وانتقلت علاقتنا من قوة إلى قوة”.

وتابع الزهاوي: “أنا متحمس لأن أكون بينكم، حيث تجتمع دولنا معاً لتنمية فرص الاستثمار، وبصفتكم قادة أعمال ناجحين، فإنكم تفهمون أهميتها الحيوية للنمو المستدام في كل اقتصادياتنا”.

وأشاد نائب رئيس جامعة غرب لندن، بيتر جون، بالحميمية وشعور الود لدى الشعب العًماني، مشيراً إلى أن رؤية عمان 2040، مفعمة بالطموح والفرص.

كما أكدت الجامعة، أن الشركات البريطانية تتمتع بتاريخ طويل من الاستثمار في سلطنة عُمان، حيث شكلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة من المملكة المتحدة ما يقرب من 50 % من الاستثمارات الأجنبية في سلطنة عُمان في السنوات الأخيرة، موضحة أن هذه الشراكة الأخيرة ستعمل على تسريع التجارة والاستثمار من خلال الإدارات المتخصصة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X