مئات "عالقون" في مطار هيثرو بسبب قواعد إغلاق المستوى الرابع، والحكومة إلى اجتماع حول السفر
تابعونا على:

أخبار لندن

مئات “عالقون” في مطار هيثرو بسبب قواعد إغلاق المستوى الرابع، والحكومة إلى اجتماع حول السفر

نشر

في

812 مشاهدة

مئات "عالقون" في مطار هيثرو بسبب قواعد إغلاق المستوى الرابع، والحكومة إلى اجتماع حول السفر

نُشر العديد من مقاطع الفيديو والصور على الإنترنت تزعم أن مئات الركاب تقطعت بهم السبل في مطار هيثرو بعد حظر السفر الذي فرضته العديد من الدول على المملكة المتحدة.

طوال يوم الأحد، حظرت الدول الأوروبية وغيرها وفود ركاب من المملكة المتحدة، وسط مخاوف بشأن سلالة جديدة من كوفيد-19 يقال أنها أكثر ضراوة.

فيما غرد مطار هيثرو لتحذير الركاب من الحضور دون رحلة: “يُنصح جميع الركاب بفحص حالة رحلاتهم ونصائح السفر قبل القدوم للمطار. إذا لم يكن لديك تذكرة أو كنت متجهاً إلى بلد في حظر نشط للمملكة المتحدة، لن تتمكن من تسجيل وصولك بالتالي يجب عليك الاتصال بشركة الطيران الخاصة بك”.

لكن يبدو أنه لا تزال هناك مشاهد مزدحمة. حيث كتب أحد الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي: “أشعر بالأسف للأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في مطار هيثرو، لكن لماذا أجلوا عودتهم إلى ديارهم إلى وقت قريب جداً من عيد الميلاد. أليس من المفروض أن يبقوا في العزل لمدة عشرة أيام؟ لهذا السبب يجب حظر السفر في الوقت الحالي “.

وزعم آخر: “مئات الركاب ينتظرون الاتصال من شركة الطيران البريطانية بخصوص الحجز الزائد لرحلات #دبلن هذا المساء!”.

في وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي لمكتب رئيس الوزراء أن جونسون سيترأس اجتماع استمرار التغطية الصحية غداً لمناقشة الوضع المتعلق بالسفر الدولي، لا سيما التدفق المستمر للشحن من وإلى المملكة المتحدة.

فيما يلي قائمة بالدول التي تحظر حالياً دخول المسافرين من المملكة المتحدة:

فرنسا – أيرلندا – ألمانيا – هولندا – بلجيكا – النمسا – بلغاريا – الكويت

تُمثل السلالة الجديدة من الفيروس تهديداً جديداً واضحاً، وفقاً للدكتورة إيفون دويل، المديرة الطبية للصحة العامة في إنكلترا. حيث قالت بعد أن بلغ عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا اليوم 5928: “هذه الزيادة الحادة والمفاجئة تثير قلقاً بالغاً. تتركز معظم الحالات الجديدة المبلغ عنها اليوم في لندن والجنوب الشرقي، على الرغم من أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان هذا مرتبطاً بالسلالة الجديدة”.

وتابعت: “ما نعرفه هو أن طريقة التحكم في هذا الفيروس هي نفسها، بغض النظر عن التطورات. ببساطة لن ينتشر إذا تجنبنا الاتصال القريب مع الآخرين. اغسل يديك وارتد قناعاً وابتعد عن الآخرين وقلل من اتصالاتك الاجتماعية. واجهنا هذا الفيروس من قبل بالعمل سويةً. إذا التزمنا ضمن الأسابيع القليلة المقبلة، من الممكن أن نفعل ذلك مرة أخرى. فنحن نواصل طرح اللقاح للفئات الأكثر ضعفاً”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.