ماهي أجمل المدن الخضراء الصديقة للبيئة لعام 2022؟
تابعونا على:

علوم وتكنولوجيا

ماهي أجمل المدن الخضراء الصديقة للبيئة لعام 2022؟

نشر

في

278 مشاهدة

ماهي أجمل المدن الخضراء الصديقة للبيئة لعام 2022؟

نظراً للزيادة في عدد السكان بالعالم اليوم والتطور السريع للتكنولوجيا الحالية، فإن فكرة المدن الخضراء المستدامة أصبحت أساسية و ترتبط باستخدام مصادر الطاقة البديلة وانخفاض كمية الكربون في الغلاف الجوي. بينما يسعى العالم حاليا لتحقيق الحياد المناخي، برزت مجموعة من المدن “الخضراء” حول العالم لعشاق السياحة الخالية من التلوث.ماهي أجمل المدن الخضراء الصديقة للبيئة لعام 2022؟

ونشر موقع “The Sustainable Living Guide” قائمة أكثر المدن الخضراء في العالم 2022 لعشاق السياحة الصديقة للبيئة. وتشمل القائمة، العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في المركز الأول، ضمن أكثر المدن الخضراء للسياحة في 2022. حيث أطلقت كوبنهاجن في وقت سابق خطة لتصبح أول عاصمة في العالم خالية من انبعاثات الكربون بحلول عام 2025.

كما يوجد لديها حاويات القمامة الآلية التي تجمع العلب والعبوات المعدنية والبلاستيكية لإعادة تدويرها، إضافة إلى تفانيها في تقليل الازدحام والانبعاثات من خلال استثمار أكثر من 100 مليون دولار في الطرق السريعة للدراجات منذ عام 2005. وإضافة لذلك فإن 70% من فنادق المدينة تحمل نوعًا من الشهادات البيئية، وهناك تركيز حقيقي على استخدام المباني القائمة بدلاً من إنشاء مباني جديدة.

بينما حلت في المركز الثاني، العاصمة السويسرية زيورخ، التي تأتي 80% من طاقتها الكهربائية من مصادر طاقة متجددة صديقة للبيئة ويعاد تدوير 40% من مخلفات الغاز بالمدينة.
تشتهر هذه المدينة السويسرية بأعمالها المالية المزدهرة ونظام النقل الفريد وأسلوب الحياة العالي الجودة. يمكن لزيوريخ الاعتماد على نظام النقل المستدام، كما تستثمر في الطاقات الفعالة والمتجددة.

بينما احتلت المركز الثالث كأكثر المدن الخضراء في العالم 2022، مدينة بريستول البريطانية، التي حصدت لقب عاصمة أوروبا الخضراء.  يمكنك مشاهدة الطرق الجبلية والمساحات الخضراء الواسعة، وكذلك الطرق المخصصة للدراجات على جانبي النهر، المدينة فيها العديد من الأسواق التي تعرض بها المنتجات الزراعية عالية الجودة، كما يوجد المركز العلمي في بريستول Bristol Science Centre هناك ستشاهد أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الطاقة النظيفة (مثل بطاريات تخزين الطاقة الشمسية، الخلايا الشمسية التي تحول الطاقة الضوئية إلى طاقة كهربية photovoltaic system وغيرها).

وجاءت لندن في المركز الرابع، التي تضم 3000 منطقة خضراء بين شوارعها، ما يمثل 40% من إجمالي مساحة المدينة. يوجد في المدينة أكثر المطاعم النباتية أو تلك الخالية تماما من المواد ذات الأصل الحيواني تقدم خيارات للوعي بالبيئة.

بينما خامساً بين أكثر المدن الخضراء للسياحة المستدامة في 2022، جاءت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، كونها تشهد إعادة تدوير لـ 77% من مخلفاتها سنوياً. بالإضافة للعدد العملاق من المنازل التي تعتمد بها على الطاقة النظيفة. تعد الأطباق النباتية المستدامة جزءاً رئيسياً من مطبخ سان فرانسيسكو، كما أنها تحظر استخدام الأكياس البلاستيكية وتتبع استراتيجية ناجحة في حماية الموارد المائية وترشيد استخدام المياه.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.