ماهي أشهر الجسور في العالم؟
تابعونا على:

أماكن مميزة

ماهي أشهر الجسور في العالم؟

نشر

في

206 مشاهدة

ماهي أشهر الجسور في العالم؟

الجسور العظيمة في العالم من بين أكثر الإنجازات الهندسية والعمارة روعة على الإطلاق التي حققتها البشرية. على الرغم من أن الجسور قد تم إنشاؤها في الأصل لتحقيق الغرض البسيط المتمثل في العبور من جانب واحد من عقبة إلى الجانب الآخر،

تعتبر معظم الجسور في العالم معالم جذابة وهي جزء حيوي من البنى التحتية للمناطق حول العالم. حتى أن البعض أصبح رموزًا للمدينة بسبب تأثيرها وعجائبها الهندسية. في هذا المقال سنتعرف معاً على أشهر الجسور المنتشرة حول العالم.

  • جسر البرج

جسر البرج هو جسر معلق في لندن، فوق نهر التايمز بالقرب من برج لندن، الذي أطلق عليه اسمه وأصبح رمزًا أيقونيًا للندن. بدأ البناء في عام 1886 واستغرق بناؤه ثماني سنوات. يتكون الجسر من برجين مرتبطين ببعضهما البعض في المستوى العلوي عن طريق ممرين أفقيين مصممين لمقاومة قوى الأجزاء المعلقة من الجسر.

  • جسر ميلاو

جسر ميلاو هو جسر طريق ضخم يمتد على طول وادي نهر تارن بالقرب من ميلاو في جنوب فرنسا. إنه أطول جسر للمركبات في العالم، حيث يبلغ ارتفاع قمة الصرح 343 مترًا – وهو أعلى بقليل من برج إيفل. تم تخفيض الحد الأقصى للسرعة على الجسر من 130 كم / ساعة (81 ميلاً في الساعة) إلى 110 كم / ساعة (68 ميلاً في الساعة) بسبب تباطؤ حركة المرور، بسبب قيام السياح بالتقاط صور للجسر من المركبات. بعد فترة وجيزة من فتح الجسر أمام حركة المرور، كان الركاب يتوقفون للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والجسر نفسه.

  • جسر أكاشي كايكيو

جسر أكاشي كايكيو، المعروف أيضًا باسم جسر بيرل، يبلغ ارتفاعه 1،991 مترًا. يمتد على مضيق أكاشي في اليابان ويربط كوبي في البر الرئيسي وإيوايا في جزيرة أواي. استغرق بناء الجسر ما يقرب من 12 عامًا وافتتح لحركة المرور في عام 1998.

  • جسر ميناء سيدني

جسر ميناء سيدني هو أحد أكثر المعالم شهرة وتصويرًا في أستراليا. إنه أكبر جسر فولاذي مقوس في العالم (ولكن ليس الأطول) ويبلغ ارتفاع قمة الجسر 134 مترًا فوق ميناء سيدني. استغرق بناء الجسر ثماني سنوات وافتتح في مارس 1932. ولأن الفولاذ يتوسع أو ينكمش اعتمادًا على ما إذا كان الجو حارًا أو باردًا، فإن الجسر ليس ثابتًا تمامًا ويمكن أن يرتفع أو ينخفض حتى 18 سنتمترًا.

  • جسر تشارلز في براغ

جسر تشارلز هو جسر قوطي مشهور يعبر نهر فلتافا في براغ بجمهورية التشيك. بدأ بناؤه عام 1357 تحت رعاية الملك تشارلز الرابع، وانتهى في بداية القرن الخامس عشر. باعتباره الوسيلة الوحيدة لعبور نهر فلتافا، كان جسر تشارلز هو أهم اتصال بين المدينة القديمة والمنطقة المحيطة بقلعة براغ. جعل الاتصال براغ مهمة كطريق تجاري بين أوروبا الشرقية والغربية. تعد اليوم واحدة من أكثر المعالم السياحية زيارة في براغ مع الرسامين وأصحاب الأكشاك والتجار الآخرين إلى جانب العديد من السياح الذين يعبرون الجسر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.