ماهي أفضل بنوك بريطانيا في جذب العملاء لعام 2022؟
تابعونا على:

بريطانيا

ماهي أفضل بنوك بريطانيا في جذب العملاء لعام 2022؟

نشر

في

894 مشاهدة

ماهي أفضل بنوك بريطانيا في جذب العملاء لعام 2022؟

ينقسم النظام المصرفي في بريطانيا إلى أربعة أقسام رئيسية، يتفرد كل قسم من هذه الأقسام بمهام وخدمات متعددة تبدأ من خدمة الأفراد وصولاً إلى خدمة الشركات والأعمال.

وهناك عدد كبير من البنوك في بريطانيا ولكن بالتأكيد بعض البنوك أفضل من غيرها لعدة أسباب قد تتعلق بنوع الخدمات التي يقدمها كل بنك، أو مدى انتشاره في البلاد، أو ببساطة رغبة العملاء. وقد مرت البنوك البريطانية بعدد كبير من التغيرات خلال العشرة أعوام الماضية، وهذا أيضًا ساهم في تقدم بعض البنوك على غيرها.

حيث أظهرت أحدث بيانات (Pay UK) عدد عمليات تبديل الحسابات الجارية بين 1 كانون الثاني و31 آذار من العام الجاري، لتبرز أنجح البنوك البريطانية من حيث استقطاب عملاء جدد.

 

أنجح البنوك البريطانية في استقطاب عملاء جدد

اكتسب بنك ناشيونال ويستمنستر (NatWest) أكبر عدد من العملاء عن طريق التحول خلال هذه الفترة، مع صافي مكاسب بلغ 19,464 انتقلت إلى حساباته الجارية، إذ جذب العملاء الجدد من خلال عرض التحويل الذي قدمه البنك بقيمة 150 باوند، والذي بدأ تشغيله في بداية العام.

كما حققت مؤسسة نيشن وايد (Nationwide) المالية أداء جيداً بقيمة 12,503 مكاسب صافية خلال هذه الفترة، حيث كان لديها مكافأة تبديل طويلة الأمد نسبيًّا تصل إلى 125 باوند يمكن أن تحفز الناس على التحويل لها.

ومن بين الفائزين الكبار الآخرين بنك ستارلينغ (Starling Bank) وإتش إس بي سي (HSBC) ومونزو (Monzo)، الذين حققوا جميعًا مكاسب بالآلاف.

وفي الطرف الآخر من المقياس، شهد بنك (TSB) أكبر خسارة صافية بلغت 13,120 باوند، في حين بلغت خسارة بنك باركليز (Barclays) 12,851 باوند، وخسارة بنك هاليفاكس (Halifax) 11,939 باوند.

 

ما هي عروض التحويل المتاحة الآن؟

إذا كنت تفكر في تبديل حسابك البنكي، فيمكنك كسب بعض المال في هذه العملية من خلال الاستفادة من أحد عروض التبديل المصرفية العديدة المتاحة في الوقت الحالي عند استخدام خدمة تبديل الحساب الجاري (CASS).

بنك سانتاندر (Santander)

انخفض عدد عملاء بنك سانتاندر (Santander) بمقدار 3052 عميلًا بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس، وهذا قد يكون السبب في إطلاقه أكبر عرض للتبديل النقدي في السوق في الوقت الحالي.

إذ منح العملاء الجدد والحاليين 160 باوند للتبديل إلى حساب جارٍ من نوع 123 أو (123 Lite) أو (Everyday) أو (Select) أو (Private Santander).

كما ستحصل على استرداد نقدي مضاعف على فواتير الغاز والكهرباء مدة شهرين اعتبارًا من أيلول/سبتمبر إذا قمت بالتبديل إلى حسابات البنك 123 و(123 Lite) و(Select) و(Private)، ولكن لاحظ أن بعض هذه الحسابات تأتي مع رسوم شهرية.

بنك (HSBC) خدمة (First Direct)

تأتي (First Direct) في المرتبة التالية، وتقدم 150 باوند للعملاء الجدد، لكنك لا تستطيع الحصول عليها إذا كان لديك حساب جارٍ من (First Direct) أو (HSBC) منذ يناير 2019.

بنك هاليفاكس (Halifax)

سيؤدي فتح حساب جارٍ في بنك هاليفاكس (Halifax) أو (Ultimate Reward) إلى صافي 150 باوند، وذلك في حال عدم امتلاكك مكافأة تبديل من البنك منذ نيسان/إبريل 2020.

بنك (Nationwide)

يمكن للعملاء الجدد الذين يتحولون إلى (Nationwide) الحصول على مكافأة قدرها 100 باوند، في حين سيحصل العملاء الحاليون مع حسابات التوفير أو بطاقات الائتمان على 125 باوند لتحويل حساباتهم الجارية إلى (FlexDirect) أو (FlexPlus) أو (FlexAccount).

 

كيفية تبديل حسابك الجاري

يمكنك بسهولة تغيير حسابك الجاري من بنك إلى آخر باستخدام خدمة تبديل الحساب الجاري (CASS)، وهو مجاني، وسوف تُنقَل جميع مدفوعاتك الواردة والصادرة معه.

هذا وسيتعامل البنك الجديد مع نقل هذه المدفوعات وإعادة توجيه أي شيء مدفوع عن طريق الخطأ إلى حسابك القديم مدة 36 شهرًا، كما ستكون محميًّا من خلال ضمان تبديل الحساب الجاري إذا واجهت أي مشكلة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.