ماهي أكثر المدن المرغوبة للسكن في بريطانيا؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ماهي أكثر المدن المرغوبة للسكن في بريطانيا؟

نشر

في

529 مشاهدة

ماهي أكثر المدن المرغوبة للسكن في بريطانيا؟

قامت وكالة العقارات البريطانية آد ليفينغ (AddLiving) بالبحث عن آلية مميزة في إجراء دراسة عقارية للعثور على أكثر مدينة مرغوبة للسكن في بريطانيا، حيث احتلّت مدينة غلاسكو الإسكتلندية المرتبة الأولى في القائمة المكونّة من 44 موقعاً.

ووفقاً لما ذكرته إحدى الصحف البريطانية، بحثت وكالة “آد ليفينغ” (AddLiving) لتأجير العقارات عن الكلمة المفتاحية “شقق للإيجار”ماهي أكثر المدن المرغوبة للسكن في بريطانيا؟ في محرك البحث غوغل، وجمعت جميع النتائج المتعلقة بأي مدينة واقعة في بريطانيا؛ ثم قامت بترتيب النتائج حسب عدد مرات تكرارها لتحديد أكثر مدينة مرغوبة للسكن في المملكة المتحدة. نتائج البحث كشفت عن أكثر من 9500 عملية بحث عن “شقق للإيجار في غلاسكو”، مقارنةً بـ 7000 عملية بحث عن شقق للإيجار في العاصمة الإسكتلندية إدنبره في المرتبة الثانية.

تشاركت كل من ليفربول ولندن المركز الثالث في القائمة بنحو 5500 عملية بحث، تليهم مدينة دندي بالمركز الخامس بخمسة آلاف عملية بحث.

اختصاصي الدراسات الاستقصائية في “آد ليفينغ” أولي روبرتس سلّط الضوء على النتائج قائلا: “لقد تسبب العامان الماضيان في مواجهة البلاد للكثير من الاضطرابات، لا سيما في قطاعي الإيجار والتوظيف؛ حيث شهد العديد من السكان تغيرات هائلة في أنماط حياتهم أرغمت الكثيرين على الانتقال في سبيل الحصول على وظائف جديدة أو للحفاظ على سلامة صحتهم النفسية”. وأضاف: “من الواضح أن غلاسكو هي أكثر مدينة مرغوبة للسكن في المملكة المتحدة الآن، مع بروز أكثر من 9500 عملية بحث عن شقق للإيجار. وليس من المستغرب أن تحتل اسكتلندا مكانة عالية في هذا النوع من التصنيفات”، على حد تعبيره.

ومن جهتها أشارت الوكالة عبر موقعها الرسمي إلى أن غلاسكو تعتبر “المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في اسكتلندا، فهي مركز ثقافي وطني وتعدّ من أسرع المقاصد السياحية نموًا في البلاد، الأمر الذي يفسّر رغبة الكثير من الناس في الانتقال إلى المنطقة”.

تعد مدينة غلاسكو واحدة من أضخم مدن اسكتلندا في المملكة المتحدة والثالثة في الترتيب من حيث الحجم على مدن المملكة المتحدة بعد مدينتيّ لندن وبيرمنغهام.

ومن أهم معالم السياحة في غلاسكو:

متحف غلاسكو للعلوم: يتيح متحف غلاسكو للعلوم للزوار مراقبة ورصد النجوم في السماء، كما يمكن الزائر رؤية العديد من المعروضات الشهيرة.

متحف كليفن جروف: يقع متحف كليفن جروف في الجهة الغربية للمدينة، ويمتاز بتصميمه المعماري المرتبط بالعهد الفيكتوري في العهد التاسع عشر، ويحتوي على 8 آلاف تحفة أثرية من مختلف أنحاء العالم، ومن الجدير بالذكر أن الدخول مجاني إليه.

السفينة الطويلة: تتميز المدينة بوجود السفينة الطويلة عند نهر كلايد، والتي تعد رمزاً يمثل مهنة المدينة وهي تصميم السفن، وتم إنشاء السفينة الطويلة عام 1890، أما في الوقت الحالي تم تحويلها إلى متحف بعد ثمانين سنة من الإبحار في مختلف دول العالم.

غرف ويلو للشاي: تم تصميم غرف ويلو للشاي عن طريق الفنان المشهور كارلس رينييه ماكنتوش سنة 1904 الذي أضاف إليها مشاهد الجمال والإبداع والخيال، الأمر الذي ساهم في إضفاء جو مشاهدة ممتع للزوار أثناء شربهم للشاي مجاناً.

مركز سانت أنوخ: يعتبر مركز سانت أنوخ من المجمعات التجارية للتسوق في المدينة، حيث يشمل العديد من الماركات العالمية.

كاتدرائية سانت أندرو: يرجع إنشاء كاتدرائية سانت أندرو إلى سنة 1814، وتحتوي على العديد من الخطوط القوطية.

معرض شارمنكا: تتحرك القطع الفنية ميكانيكياً على أنغام الموسيقى في معرض شارمنكا، وخلالها يتم تصوير رحلة الحياة والموت بشكل فني رائع من خلال الإضاءة، والحركات المصممة من أجل عرض هذه المرحلة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.