ماهي ضريبة pink tax ؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ماهي ضريبة pink tax ؟

نشر

في

930 مشاهدة

ماهي ضريبة pink tax ؟

كتبت: ساندي جرجرس

قالت دراسة حديثة، إن الآباء يقومون بدفع المزيد من المال عند شراء الملابس والألعاب من أجل الفتيات أكثر من الأولاد.

ولاحظ  ثلثا الآباء أن هناك فجوة في تكاليف الملابس بين الجنسين لدى الأطفال، ومما يبعث القلق أن هذه الفجوة في الأسعار بين الجنسين تبدأ عندما يكون الأطفال في عمر 12 شهراً، حيث أن 71% من الآباء الذين لديهم فتيات يجبرن على دفع المزيد من الأموال.

ووجدت الدراسة التي أجريت من قبل موقع “ChannelMum.com”، قبل يوم المرأة العالمي (8 مارس)، أنه هناك ملابس مثل جاكيت أزرق أو أخضر مخطط  في متجر أسدا يكلف من 8£  إلى 9£  لعمر من 1 إلى 6 سنوات، وهناك جاكيت مشابهاً له ولكن لونه وردي يصل سعره إلى 10£ و 12£ في نفس المتجر.

وقال سيوبهان فريغارد، مؤسس ChannelMum.com: “إن معاملة الطفلات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 شهراً فقط  كسلعة ليتم استغلالها هو أمر رهيب، وما يسمى بضريبة pink tax هي سيئة بما فيه الكفاية للنساء البالغات، ولكن تلك الضريبة أيضاً للأطفال تعد خطأ واضح”.

وعندما يتعلق الأمر بالملابس الداخلية، فهناك مجموعة من الملابس الداخلية للأولاد في ماركس وسبنسر بأسعار 4£ و 7£، في حين أن نفس العدد من ملابس الفتيات سوف يصل إلى 6£ و  8£.

ولكن الفتيات لا تدفع دائماً أكثر، حيث أنه هناك سروال جينز أبيض بسعر 20 جنيه استرليني للبنين ولكنه بسعر 16£  فقط للفتيات.

ويعتقد 58% من الآباء أن عليهم أن يدفعوا أكثر لشراء إكسسوارات للفتيات الصغيرات، في حين يعتقد 52% أن تكلفة معطف الفتاة غالباً ما تكون أعلى من تكلفة الصبي.

ومن بين بنود الملابس التي يعتقد الآباء أن أسعارها أعلى للبنات، القمصان بنسبة 37%، وملابس النوم  بنسبة 21% والملابس الداخلية بنسبة 17%.

وعلى النقيض من ذلك، يتم فرض رسوم على أحذية الأولاد أكثر من البنات، وفقاً لما لاحظه 28٪ من الآباء والأمهات.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.