ما بين مؤيد ومعارض.. ماذا تجني مصر اقتصادياً من موكب المومياوات ؟
تابعونا على:

عربية

ما بين مؤيد ومعارض.. ماذا تجني مصر اقتصادياً من موكب المومياوات؟

نشر

في

737 مشاهدة

ما بين مؤيد ومعارض.. ماذا تجني مصر اقتصادياً من موكب المومياوات؟

تباينت الآراء ما بين مؤيد لموكب نقل المومياوات وإحياء الحضارة الفرعونية، ومعارض لهذا الموكب في ظل تدني الوضع المعيشي لفئة كبيرة من الشعب المصري، وأثار الموكب قضية رأي عام عالمية.

فماذا ستجني مصر اقتصادياً من موكب المومياوات ؟

وزارة السياحة المصرية وصفت الحفل بأنه ليس حدثاً مرتبطاً بالقيمة التراثية فقط، ولكنه رسالة ذات مردود اقتصادي مهم.

وقالت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار المصرية، سها بهجت، إن “مصر ستجني نتائج اقتصادية وسياسية وسياحية منقطعة النظير، خلال المدى القريب والمنظور”.

وأضافت أن حدث نقل المومياوات المليكة الـ22، أعطى رسالة إلى العالم أجمع أن الدولة المصرية مستقرة وآمنة وتنهض وتستعيد مجدها وحضاراتها، وبالتالي فهي آمنة لجذب الاستثمارات ولإقامة المشروعات وعودة السياحة، ويعطي انطباعاً رائعاً لرجال المال والأعمال والاقتصاد في العالم أجمع، بعد إثبات أن مصر دولة قادرة على الوقوف على قدميها رغم كافة التحديات التي واجهتها خلال السنوات الماضية.

إقراء أيضاً:   الكويت تحظر استيراد خضار وفواكه من 3 دول عربية.. ما هي؟

توقعات بعوائد سياحية ضخمة مطلع الصيف

وتوقعت المتحدثة باسم السياحة والآثار المصرية، أن العائد السياحي على مصر مرجح أن يبدأ بالتزامن مع فصل الصيف خلال الشهور المقبلة، خاصة بعد أن ثبت للعالم كله أن مجريات الأمور في مصر تسير على قدم وساق والحياة تبدو طبيعية والدولة توفر كافة السبل الاحترازية لجعل انتشار فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.

وأشارت إلى أن وزارة السياحة المصرية، وضعت خطة لاستقبال الأفواج السياحية التي يتوقع تدفقها بالتزامن مع فصل الصيف، وكان ركيزة تلك الخطة هو تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي في مصر من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، ومع نهاية شهر مايو المقبل سيكون جميع العاملين قد تم تطعيمهم تماماً، لإعطاء تأكيدات للوافدين بأن المجال الصحي في مصر آمن تماماً.

إقراء أيضاً:   محمد صلاح يؤسس شركة استثمار عقاري في بريطانيا

مصر أهم الوجهات السياحية التي يرغب السياح زيارتها

وأوضحت أن الوزارة كانت قد أعدت خلال الفترة الماضية مجموعة دقيقة من الأبحاث والتحليلات على مواقع البحث الإلكتروني، وظهرت مصر كأحد أهم الوجهات السياحية التي يرغب السياح زيارتها عقب تقليل أو إنهاء القيود المفروضة على السفر في أغلب البلدان بسبب فيروس كورونا المستجد.

واعتبرت أن حفل نقل المومياوات الذي تم نقله على نحو 400 قناة تلفزيونية، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أبهر العالم أجمع، وسيدفع من شاهد تلك الاحتفالات على الرغبة في المجيء إلى مصر لمشاهدة الآثار المبهرة على أرض الواقع.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.