ما قصة القصر البالغ قيمته ملايين الجنيهات والمملوك من قبل نجل حاكم دبي في بريطانيا؟ ما قصة القصر البالغ قيمته ملايين الجنيهات والمملوك من قبل نجل حاكم دبي في بريطانيا؟
الرئيسية / إخترنا لكم / ما قصة القصر البالغ قيمته ملايين الجنيهات والمملوك من قبل نجل حاكم دبي في بريطانيا؟
ما قصة القصر البالغ قيمته ملايين الجنيهات والمملوك من قبل نجل حاكم دبي في بريطانيا؟

ما قصة القصر البالغ قيمته ملايين الجنيهات والمملوك من قبل نجل حاكم دبي في بريطانيا؟

تعرضت الأسرة الحاكمة في دبي للانتقاد من قبل الجمعية الوطنية البريطانية المتخصصة بحماية العمارة الفيكتورية، بسبب إهمالها لأحد القصور التاريخية التي تملكها وتركه مجهوراً حتى بدأ بالتفكك.

وذكرت الجمعية أن هذا القصر تم بناؤه على الطراز القوطي وتعود ملكيته لنجل حاكم دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويقع قرب بلدة ثيتفورد في مقاطعة نورفولك.

وأوضحت أن القصر بدأ بالتفكك أكثر فأكثر، لافتة إلى أنه يحمل اسم “شيدويل كورت” وتم إنشاؤه عام 1715، كما تمت إعادة بنائه مرتين في القرن الـ19.

وقامت الجمعية بإدراج القصر ضمن قائمة المباني الفيكتورية الـ10 الأكثر تعرضاً للخطر، مشيرة إلى أنه يعاني من مشاكل ملموسة في سقفه، إلى جانب أنه ليس مأهولاً منذ منتصف التسعينات.

ودعت الجمعية الفيكتورية الأسرة الحاكمة في دبي إلى ترميمه قبل فوات الأوان، فيما أعلنت شركة Shadwell Estate العقارية أن القصر تم شراؤه وهو في وضع سيء، وأن مالكه الجديد أنفق أكثر من 1,6 مليون جنيه إسترليني على ترميمه، بما في ذلك إعادة تغطية السقف.

ومن جانبها أفادت صحيفة التايمز البريطانية أن نائب حاكم دبي يستخدم القصر والأراضي المحيطة به لتربية الخيول.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الفيكتورية هي هيئة بريطانية تعنى برعاية المباني التي تم إنشاؤها في عهد الملكة فيكتوريا والملك إدوارد بين عامي 1873 و1914.

 

 

شاهد أيضاً

لندن تحصل على المرتبة الأولى في قائمة مدن العالم صديقة البيئة

لندن تحصل على المرتبة الأولى في قائمة مدن العالم صديقة البيئة

تصدرت العاصمة البريطانية لندن المرتبة الأولى على مستوى أوروبا ضمن قائمة مدن العالم صديقة البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *