ما هو موعد استحقاق الدفعة الثانية من منحة تكلفة المعيشة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ما هو موعد استحقاق الدفعة الثانية من منحة تكلفة المعيشة؟

نشر

في

1٬411 مشاهدة

ما هو موعد استحقاق الدفعة الثانية من منحة تكلفة المعيشة؟

 من المفترض أن يكون قد حصل ملايين البريطانيين على الدفعة الأولى من منحة تكلفة المعيشة البالغة 650 جنيهاً إسترلينياً من الحكومة وذلك بحسب خطط المستشار السابق ريشي سوناك لمعالجة أزمة تكاليف المعيشة المتصاعدة.

 

ووفقاً لوزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP)، فإنه تم سداد الدفعة الأولى البالغة 326 جنيهاً إسترلينياً في الفترة من 14 إلى 31 تموز ، حيث تم تحديد ما يصل إلى 8.4 مليون أسرة ذات دخل منخفض.

ويتم توفير تلك الأموال النقدية لمتلقي مزايا الدولة، مثل الائتمان الضريبي للأطفال، وبدل الباحثين عن عمل على أساس الدخل، والعمل المرتبط بالدخل وبدل الدعم، ودعم الدخل، وائتمان المعاشات التقاعدية والائتمان الشامل.

أما 324 جنيهاً إسترلينياً المتبقية فهي ستكون مستحقة هذا الخريف، حيث يدخل سقف أسعار الطاقة الجديد البالغ 3549 جنيهاً إسترلينياً حيز التنفيذ ويتغير الطقس، ولكن لم يتم تحديد إطار زمني واضح.

ونوهت وزاة العنل إن المطالبات الأكثر تعقيداً أو تلك التي تنتظر قرار الإحالة قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً ريثما يتم حل قضاياهم.

يُستثنى من ذلك أولئك الذين لديهم ائتمانات ضريبية، والذين سيحصلون على القسط الأول في الفترة ما بين 2-7 أيلول، على أن يلي ذلك القسط الثاني هذا الشتاء.

بينما قال نديم الزهاوي : “أعلم أن الناس يجدون صعوبة مع ارتفاع الأسعار وزيادة الضغط على ميزانيات الأسرة. لهذا السبب نتخذ إجراءات للسيطرة على التضخم وتقديم المساعدة الفورية للأسر.

وأضاف أنه من “من المهم جداً أن أكثر من 7 ملايين أسرة ضعيفة تلقت 326 جنيهاً إسترلينياً مدفوعات مباشرة حتى الآن وهناك أيضاً المزيد من المساعدة القادمة، حيث تتلقى 8 ملايين من الأسر الأكثر ضعفاً 1200 جنيه إسترليني من الدعم المباشر للمساعدة في دفع الفواتير خلال فصل الشتاء.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.