ما هي أفضل معاهد دراسة اللغة في بريطانيا؟
تابعونا على:

أماكن مميزة

ما هي أفضل معاهد دراسة اللغة في بريطانيا؟

نشر

في

358 مشاهدة

ما هي أفضل معاهد دراسة اللغة في بريطانيا؟

تعتبر معاهد اللغات في بريطانيا من أشهر معاهد اللغات على مستوى العالم فهي تشتهر بكفاءتها ومحتواها الدراسي الجيد ويأتي إليها الطلاب من كل أنحاء العالم فيحصل الطالب على كورسات ودورات فى اللغة الإنجليزية بشكل مميز، ولا شك فى أن بريطانيا تعمل على نشر لغتها وثقافتها عن طريق تدريس اللغة الإنجليزية ونشر مراكز الثقافة فى جميع أنحاء العالم لدراسة اللغة الإنجليزية.

ومما لا شك فيه أن هناك الكثير من معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا. في هذا المقال سنقدم لكم أفضل معاهد اللغة ومميزات الدراسة فيها.

ما هي مميزات دراسة اللغة الإنجليزية في معاهد بريطانيا؟

ما هي أفضل معاهد دراسة اللغة في بريطانيا؟

تتميز بريطانيا ومعاهدها بمميزات كثيرة من أهمها:

  1. التاريخ العريق والثقافة الغنية.
  2. السمعة الجيدة عالمياً بالتفوق الأكاديمي.
  3. دورات معتمدة ذات قيمة عالية.
  4. فرصة الحصول على فرص عمل ودراسة بعد اكمال الدورة.
  5. فرصة عمل أصدقاء من جميع أنحاء العالم.
  6. الانفتاح على حضارات وثقافات الدول الأخرى عند التعامل مع زملاء الدراسة والمقيمين في بريطانيا من الجنسيات الأخرى.
  7. مكان ولادة اللغة الإنجليزية الرسمية.
  8. تتميز بخطوط المواصلات الممتازة التي تربط بريطانيا ببعضها البعض وبأوروبا.

ما هي تكاليف الدراسة في معاهد اللغة في بريطانيا؟

تختلف تكاليف الدراسة في معاهد اللغة في بريطانيا باختلاف الدورات التي سيتبعها الطالب، وفيما يلي سنوضح هذه التكاليف:

  • في حال أراد الطالب اتباع دورة مكثفة لتعلم اللغة الإنجليزية خلال أربعة أسابيع فإن تكلفتها ستبلغ 1000 جنيه إسترليني.
  • وفي حال أراد الطالب اتباع دورة عامة لتعلم اللغة الإنجليزية لمدة ثلاثة أشهر فإن تكلفتها تبلغ 2500 جنيه إسترليني.
  • أما في حال أراد الطالب اتباع دورة كاملة لتعلم اللغة الإنجليزية فإن تكلفتها تبلغ 4000 جنيه إسترليني.

ما هي أفضل معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

1- معهد باث

يقع هذا المعهد في مدينة باث التاريخية والتي تعود بجذورها لأيام الحضارة الرومانية، حيث الآثار الرومانية والحمامات الرومانية لازالت شاهدا على المكانة التاريخية لهذه المدينة، ويعد معهد اللغة الإنجليزية في مدينة باث واحداً من أهم معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأعرقها، إذ مر على تأسيس المعهد أكثر من 700 عام، ويتميز هذ المعهد بتدريس اللغة الإنجليزية بمناهج حديثة مستخدما كافة التقنيات الحديثة في التعليم، وأسعار دورات اللغة الإنجليزية فيه تبدأ من 480 دولار.

2- معهد بورنموث

يعد معهد بورنموث واحداً من أهم معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ويقع هذا المعهد في مدينة بورنموث الساحلية، والتي تتميز بمناخها الرائع، ويتميز المعهد بتقديم مناهج قوية لتعليم اللغة الإنجليزية، كما يوفر لطلابه الحواسيب والعديد من وسائل الترفيه، كما أنه يقدم العديد من الرحلات السياحية والترفيهية لطلابه، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية فيه من 800 دولار.

3- معهد كامبريدج

يقع هذا المعهد في المبنى التراثي القديم لجامعة كامبريدج الإنجليزية، ويعد هذا المعهد واحداً من أهم وأعرق معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ونظراً لموقع المعهد في جامعة كامبريدج فإن هذا يتيح المجال أمام الطلاب من أجل التعرف على نمط الحياة الجامعية في هذه الجامعة، ويوفر هذا المعهد مناهج قوية لتدريس اللغة الإنجليزية، ويصطحب الطلاب في العديد من الرحلات السياحية، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد من 790 دولار.

4- معهد ليفربول

يوفر المعهد مناهج قوية للغاية لتعليم اللغة الإنجليزية تسهل من مهمة الطالب في نطق اللغة الإنجليزية والتحدث بها وكأنها لغته الأم، ويوفر المعهد العديد من الزيارات السياحية إلى الأماكن الأثرية والثقافية الموجودة في هذه المدينة العريقة، وأسعار الدراسة في هذا المعهد تبدأ من 630 دولار.

5- معهد كوفنت جاردن

يقع هذا المعهد في مدينة كوفنت جاردن المدينة التجارية الجميلة، ويقع مقره في مبنى أثري يعود للقرن الثامن عشر، ويتميز هذا المعهد بجودة البرنامج الذي يقدمه لتعليم اللغة الإنجليزية، كما يوفر العديد من النشاطات الترفيهية لطلابه كالنزهات الليلية، زيارة المعارض الفنية، حضور المسرحيات وعروض الباليه، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد من 500 دولار.

6- معهد ليستر سكوير

يقع هذا المعهد في مدينة ليستر، ويتميز هذا المعهد بأنه المركز المفضل لتجمع الطلاب الدوليين، حيث يوجد فيه عدد كبير من الطلاب من مختلف الجنسيات، ويتميز هذا المعهد بجودة التعليم، ويوفر لطلابه العديد من الزيارات لأماكن مختلفة في مدينة ليستر، وتبدأ أسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد من 500 دولار.

7- معهد مانشستر

يعد معهد مانشستر من المعاهد الرائدة في تعليم اللغة الإنجليزية، ويقع في مدينة مانشستر، ويوفر المعهد برامج قوية لتعليم اللغة الإنجليزية، كما يوفر زيارات لطلابه لملاعب كرة القدم الموجودة في المدينة، وأسعار الدورات في هذا المعهد تبدأ من 480 دولار.

8- معهد أوكسفورد

وهو معهد مميز لتعليم للغة الإنجليزية يتبع لجامعة أوكسفورد، ويقع في مبنى أثري وعريق، ويتميز هذا المعهد بجودة التعليم التي يقدمها لطلابه، ويتمتع معلميه بخبرات كبيرة فى مجال تدريس اللغة، كما أنه يوفر العديد من النشاطات الترفيهية لهم، وتعد شهادة هذا المعهد من الشهادات القوية على مستوى العالم، وتبلغ أسعار دورات اللغة الإنجليزية فيه 480 دولار.

9- معهد سالسبوري

يقع في مدينة سالسبوري، ويعد من أبرز معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا، ويتميز هذا المعهد بجودة التعليم الذي يقدمه لطلابه، ح

يث أنه يدرس مناهجه بأحدث الوسائل التعليمية، كما يوفر هذا المعهد العديد من الرحلات السياحية لطلابه، وأسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد تبدأ من 440 دولار.

10- معهد توركاي

يقع هذا المعهد في مدينة توركاي البريطانية، والتي تتميز بمناخها الرائع، وتعدد المناظر الطبيعية الموجودة فيها، ويتميز هذا المعهد بقوة الدورات الإنجليزية التي يقدمها لطلابه، كما يوفر لطلابه عدداً كبيراً من النشاطات السياحية كزيارة الساحل، تعليم ركوب الأمواج، زيارة الأماكن الريفية المنتشرة حول المدينة، ومشاهدة الدلافين والبطريق وغيرها من الحيوانات المميزة، حيث يمكن الطالب من زيارة حديقة حيوان بينتون، وأسعار دورات اللغة الإنجليزية في هذا المعهد تبدأ من 440 دولار.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.