ما هي أكثر السيارات المعرضة للسرقة في بريطانيا؟
تابعونا على:

سيارات و يخوت

ما هي أكثر السيارات المعرضة للسرقة في بريطانيا؟

نشر

في

624 مشاهدة

ما هي أكثر السيارات المعرضة للسرقة في بريطانيا؟

تسارع التقنية وحلولها في السيارات زاد من رفاهيتها كثيراً، لكنه للأسف لم يزد من وسائل حمايتها من السرقة، والاعتقاد بأن السيارات الحديثة المزودة بتقنيات ذكية يصعب سرقتها، لا يبدو صحيحاً، لأن الواقع يدحض هذه الفكرة.

ولسوء الحظ، فإن لصوص السيارات هم أيضاً يستمرون في تطوير أساليبهم، وباتت سرقة سيارة مزودة بتكنولوجيا ذكية، لا تستعصى عليهم.

وأظهرت أحدث الإحصائيات أن سيارات فورد الأمريكية الصنع هي الأكثر عرضةً للسرقة في المملكة المتحدة.

وقالت وكالة السيارات والقيادة في المملكة المتحدة: سُجِّلت 38,400 حالة سرقة للسيارات، وقد تجاوز الرقم معدل السرقات في العام الماضي الذي بلغ 46,800 حالة.

فورد فيستا أكثر السيارات تعرضاً للسرقة

وكانت سيارات فورد فيستا الأمريكية هي الأكثر تعرضًا للسرقة في المملكة المتحدة؛ حيث اختفت حوالي 3,909 سيارات من شوارع المملكة.

وحلت سيارات الفورد فوكس في المرتبة الثالثة ضمن أكثر السيارات عرضة للسرقة؛ حيث بلغ عدد حالات السرقة 1,912 حالة.

بينما جاءت سيارات لاند روفر ورينج روفر في المرتبة الثانية ضمن السيارات الأكثر سرقة في المملكة المتحدة بنسبة بلغت 3,754 سيارة، ولحقتها سيارات فوكس فاغن في المرتبة الرابعة بنسبة بلغت 1,755، وجاءت سيارات مرسيدس بنز في المركز الخامس بحسب موقع صحيفة الميل.

وقال رئيس شرطة السيارات: إن الزيادة في سرقة السيارات مرتبطة على الأغلب بانتشار الجائحة.

نقص قطع الغيار الجديدة يعزز ظاهرة السرقة

وقال أيضًا: “إن النقص الحاصل في قطع غيار السيارات الجديدة أدى إلى زيادة المبيعات في سوق السيارات المستعملة، وهذا ما خلق تجارة مربحة للصوص السيارات؛ بغرض سد النقص الحاصل في قطع السيارات الجديدة.

وكثيراً ما يرغب اللصوص بسرقة السيارات ذات المظهر الفاخر؛ لأنهم يستغلون كثرة الطلب عليها في العديد من البلدان الأوروبية إلى جانب الشرق الأوسط وإفريقيا”.

وأضاف أيضاً: “نحن نعترض الكثير من حاويات الشحن المليئة بالسيارات المسروقة في العديد من موانئ المملكة المتحدة، وشهدت السيارات النوعية المخفضة ارتفاعاً في معدل السرقات أثناء انتشار الجائحة”.
وجاءت السيارات الآتية في قائمة أكثر الأنواع تعرضاً للسرقة العام الماضي وهي:

سيارات بي إم دبليو (BMW)، وبلغ عدد حالات السرقة (1,464).

سيارات لاند روفر، وبلغ عدد حالات السرقة (1,260).

سيارات فوكسهول كورسا، وبلغ عدد حالات السرقة (1,260).

سيارات فوكسهول أسترا، وبلغ عدد حالات السرقة (1,096).

سيارات مرسيدس بنز، وبلغ عدد حالات السرقة (818).

وقال المدير التنفيذي لشركة ليزلومو جون ويلموت: “إن الارتفاع في عدد حالات السرقة يُظهر مدى الحاجة إلى اتخاذ المزيد من الحذر، والحرص على قفل السيارات بشكل جيد”.

وقال أيضًا: “بالنسبة لسيارات فورد فيستا فإنها قد تفقد لقب أكثر السيارات مبيعاً في المملكة المتحدة، ولكنها ما زالت أكثر السيارات تعرضاً للسرقة في أنحاء المملكة”.

فرض المزيد من إجراءات الأمان في السيارات

ولم تسلَمْ سيارات رينج روفر أيضاً من عصابات السرقة، وخاصة أولئك الذين يملكون البراعة الكافية التي تمكّنهم من فتح السيارات بدون مفاتيح.

ويجب الأخذ بالإجراءات الاحتياطية التي ستجنبك الوقوع ضحية لعصابات سرقة السيارات.

احرص دائمًا على قفل سيارتك بشكل جيد عند ركنها، وخاصة في أوقات الليل.

يجب أن يفكر الناس بجدية في استخدام المزيد من إجراءات الأمان في سياراتهم، مثل: تركيب أجهزة الإنذار، ونظام منع الحركة، بالإضافة إلى أنظمة التتبع.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.