ما هي الجنسية العربية الأكثر ر شراءً للعقارات في إسبانيا وما هو السبب؟ ما هي الجنسية العربية الأكثر ر شراءً للعقارات في إسبانيا وما هو السبب؟
الرئيسية / مال وأعمال / أوربا / ما هي الجنسية العربية الأكثر شراءً للعقارات في إسبانيا وما هو السبب؟
ما هي الجنسية العربية الأكثر شراءً للعقارات في إسبانيا وما هو السبب؟

ما هي الجنسية العربية الأكثر شراءً للعقارات في إسبانيا وما هو السبب؟

ارتفع عدد الراغبين في شراء المنازل في إسبانيا خلال الربع الأول من العام الجاري، في الوقت الذي سجل فيه الطلب الأجنبي انخفاضاً ملحوظاً للمرة الأولى منذ عام 2010، وذلك وفقاً لتقرير إسباني حول سوق العقارات هناك.

وقد وصلت مبيعات العقارات في إسبانيا من قبل المشترين الأجانب خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 16331 عملية بيع مقارنة بـ 16833 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، محققة انخفاضاً بنسبة 3%.

وقد أشارت الرابطة الإسبانية لتسجيل الأراضي إلى أن معظم المشترين الأجانب من الجنسية البريطانية بمجموع 2249 عملية شراء، ثم الفرنسية 1232، ثم الألمانية 1124، فيما سجل السويديون انخفاضاً في شراء العقارات في إسبانيا بنسبة 35% مقارنة بالعام الماضي، تلاهم البلجيكيون والألمان والبريطانيون والفرنسيون.

وقد لفت الموقع الإسباني المتخصص في العقار Spanish Property Insight إلى أنه على الرغم من تراجع الأسواق الأوروبية الكبيرة في الربع الأول من العام الحالي، إلا أنه خلال هذه الفترة ارتفع الطلب على العقارات في إسباني من قبل المغاربة والصينيين والجزائريين والرومانيين.

وقد تصدرت المغرب قائمة التغيرات غير المتوقعة في معاملات شراء العقار بنسبة 32%، تلتها الصين 14%، ثم الدنمارك 12%، ثم إيرلندا 11%، ثم الجزائر 10%، وذلك حسب إحصائيات مكتب تسجيل العقار الإسباني.

ويرجع تصدر المغاربة لهذه القائمة إلى موافقة إسبانيا على قانون رجال الأعمال الذي يتيح الحصول على الفيزا الذهبية أو أوراق الإقامة من خلال شراء منزل أو عدة منازل دون مبلغ 500 مليون سنتيم.

وقد كشفت مصادر إسبانية عن قيام عمليات لتحويل أموال خارج المغرب بغرض شراء عقارات في إسبانيا، للاستفادة من حالة الركود التي أدت إلى انخفاض الأسعار هناك.

 

شاهد أيضاً

تعّرف على سبب عدم توفير شبكة واي فاي في باصات لندن حتى الآن !!

تعّرف على سبب عدم توفير شبكة واي فاي في باصات لندن حتى الآن !!

لا شك في أن النقل في لندن هو أحد أفضل وسائل النقل في العالم، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *