ما هي الخطط البديلة لشارع أوكسفورد وسط لندن؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ما هي الخطط البديلة لشارع أوكسفورد وسط لندن؟

نشر

في

2٬010 مشاهدة

ما هي الخطط البديلة لشارع أوكسفورد وسط لندن؟

لن يكون شارع أكسفورد مخصص للمشاة فقط فذلك المقترح قد رفض، ولكن عدد الباصات سيكون منخفضاً بشكل كبير، ويمكن حظر سيارات الأجرة والسيارات في أوقات الذروة، وذلك بموجب خطط البلدية.

ونشرت بلدية وستمنستر، خطتها البديلة التي تبلغ 150 مليون جنيه استرليني، بعد أربعة أشهر من رفضها السماح بمشروع العمدة صادق خان.

واعترفت السلطة التي يديرها حزب المحافظين، بأن الشارع مطلوب تحسينه خاصة فيما يتعلق بسجل أمان المشاة والازدحام وجودة الهواء قبل افتتاح Crossrail.

وأكدت السلطة أن تجار التجزئة الذين كانوا يجدون بيئة تجارية صعبة للغاية، بسبب ارتفاع الأسعار والبريكست Brexit، يحتاجون أيضاً إلى مساعدة للتنافس مع مراكز التسوق عبر الإنترنت ومراكز التسوق مثل ويستفيلد Westfield.

وترغب البلدية في خفض عدد خطوط الباص في شارع أكسفورد إلى حد أقصى أربعة، وسيتم السماح فقط بمرور الباصات خالية من الانبعاثات، وستتم إزالة باصات lay-bys، لتمكين بناء الأرصفة على نطاق أوسع.

وسيتم السماح لعبور السيارات شرق أوكسفورد سيركيس Oxford Circus طوال اليوم، وبين سيلفريدجز Selfridges وأوكسفورد سيركيس من الساعة 7 مساءً إلى 7 صباحاً، ويمكن حظرها من منتصف النهار حتى المساء، عندما تكون أعداد المشاة أكبر.

وتستطيع سيارات الأجرة حالياً استخدام الشارع بأكمله في جميع الأوقات، ولكنها قد تواجه قيوداً مماثلة.

وسيسمح لراكبي الدراجات باستخدام شارع أكسفورد، ولكن سيتم إنشاء طريقين جديدين بين الشرق والغرب، أحدهما في الشمال والآخر في الجنوب من شارع أكسفورد، وسيتم بناء ممرات contraflow للدراجات في الشوارع ذات اتجاه واحد، وستكون جميع الطرق لها سرعة 20 ميل في الساعة.

ما هي الخطط البديلة لشارع أوكسفورد وسط لندن؟

وستشمل الخطط التي تخضع للتشاور الشهر المقبل 94 مشروعاً في 85 شارعاً حول شارع أكسفورد.

وقال ريتشارد بيدو، عضو مجلس البلدية عن تشكيل الأماكن: “لم تسع أية مدينة رئيسية أخرى في العالم إلى تجديد حي كامل وإعادة إحيائه بهذا الشكل الشامل والطموح”.

وقال المتحدث باسم العمدة صادق خان: “لقد أوضح العمدة أن الوضع الراهن ببساطة ليس خياراً لمستقبل شارع أكسفورد، وبالنسبة للملايين من سكان لندن والزائرين الذين يستخدمونه كل عام، فإن الأمر لا يتطلب أي تغيير”.

وتم كشف النقاب عن برنامج تحسين بقيمة 10 مليون جنيه استرليني لمنطقة بوند ستريت Bond Street في مايفير Mayfair، لجعلها أكثر ترحيباً بالمشاة.

وتشمل التغييرات توسيع الأرصفة وإلغاء لافتات الشوارع.

وتم إدخال حركة المرور في اتجاهين في شارع Davies وشارع Brook، كما تم افتتاح ساحة عامة جديدة عند زاوية شارع Old Bond Street وحدائق Burlington.

وتم وصف البرنامج الذي يمتد على 18 شهراً، بأنه أكبر إصلاح لشارع التسوق الفخم في ويست إند في أكثر من 30 عاماً.

ومنذ أن بدأت خطة التحسين في أبريل من العام الماضي، تم استثمار ما يقدر بـ 50 مليون جنيه استرليني من قبل الشركات في منطقة بوند ستريت Bond Street، وقد تم ذلك من خلال 10 متاجر مفتوحة، من خلال علامات تجارية مثل كلوي Chloe، ستيلا مكارتني Stella McCartney، هوبلو Hublo، آليا Alaia وبوميلاتو Pomellato، وسبعة متاجر رئيسية بما في ذلك لويس فويتون Louis Vuitton وكارتير Cartier وشوباردChopard  وبياجيه Piaget.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.