ما هي شروط الحصول على تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟
تابعونا على:

بريطانيا

ما هي شروط الحصول على تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟

نشر

في

380 مشاهدة

ما هي شروط الحصول على تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟

تهدف تأشيرة المبتكرين في بريطانيا إلى رجال الأعمال ذوي الخبرة الذين لديهم فكرة تجارية قابلة للتطبيق في المملكة المتحدة. إلى جانب تأشيرة الشركات الناشئة تعتبر تأشيرة المبتكر أيضاً إحدى أكثر تأشيرات العمل البريطانية شيوعاً، وهي متاحة للمواطنين غير البريطانيين الذين يتطلعون إلى إنشاء مشروع جديد وفريد من نوعه في بريطانيا.

ما هي تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟ما هي شروط الحصول على تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟

تأشيرة بريطانيا المبتكرين هي أحد أنواع التأشيرات للأشخاص الراغبين في الهجرة إلى بريطانيا بهدف تأسيس عمل تجاري في البلاد.

لذلك فإن الاستثمار في المملكة المتحدة من خلال التأشيرة البريطانية للمبتكرين هي إحدى الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الهجرة الشرعية إلى المملكة المتحدة.

من يمكنه الحصول على تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة المبتكرين للمملكة المتحدة فإنه يجب أن تنطبق عليك الشروط الآتية:

  • ألا يقل عمرك عن 18 عاماً.
  • ألا تكون من مواطني سويسرا أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
  • إثبات قدرتك على إعالة نفسك مالياً طوال فترة إقامتك. هذا يعني أنه قبل التقديم يجب أن يكون لديك في حسابك البنكي مبلغ 1,270 جنيهاً إسترلينياً لمدة 28 يوماً متتالية على أقل تقدير (لا يمكن الحصول على هذه الأموال من خلال العمل القانوني في المملكة المتحدة أو من خلال الصناديق الاستثمارية).
  • أن يتم تقييم فكرة مشروعك أو التصور العام له من قبل هيئة رسمية.
  • أن تمتلك ما لا يقل عن 50,000 جنيه إسترليني في صناديق الاستثمار. لا ينطبق هذا الشرط على الحالات التالية:
  • أن يكون مشروعك قد تم تأسيسه مسبقاً وتمت المصادقة عليه سلفاً بموجب تأشيرة سابقة.
  • أن يكون مشروعك قد تم تغييره، وأن الهيئة التي صادقت على المشروع قد وافقت عليه للحصول على تأشيرة المبتكرين للمملكة المتحدة.
  • استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية.

مدة الإقامة لحاملي تأشيرة المبتكرين في بريطانيا

يمكن لحاملي تأشيرة بريطانيا للمبتكرين الإقامة في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، حتى في حال قيامهم بالتحويل إلى تأشيرة المبتكرين من تأشيرة أخرى مختلفة. بعد انقضاء الثلاث سنوات على تأشيرة المملكة المتحدة للمبتكرين، فقد تكون مؤهلاً للخيارات التالية:

  • إذا كانت تأشيرة المبتكر الخاصة بك على وشك الانتهاء، فيمكنك تقديم طلب لتمديد التأشيرة لثلاث سنوات أخرى (يمكنك تقديم طلبات تمديد تأشيرة المبتكر عدة مرات بقدر ما تريد).
  • إذا كنت ترغب بعد 3 سنوات، في البقاء في البلاد إلى أجل غير مسمى، فلديك خيار تقديم طلب للحصول على إقامة دائمة في المملكة المتحدة. تسمى هذه العملية رسمياً “تصريح البقاء لأجل غير مُسمى“.

يُرجى ملاحظة أنه في حال تم سحب المصادقة الممنوحة لك، فيمكن تقليص الوقت المتاح لك بموجب التأشيرة، ما لم تقم بإعادة تقديم طلب للحصول على مصادقة جديدة.

كم من الوقت تستغرق عملية الحصول على تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟

يستغرق الأمر حوالي 3 أسابيع للموافقة (أو الرفض) على منح تأشيرة المبتكرين للمملكة المتحدة. للحصول على معلومات حول الحصول على تأشيرة مبتكر مستعجلة.

متى يمكنك التقديم للحصول على تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟

ينبغي تقديم طلبات الحصول على تأشيرات المملكة المتحدة للمبتكرين في موعد لا يتجاوز ثلاثة أشهر قبل تاريخ السفر المُزمع إلى البلاد.

رسوم تأشيرة المبتكرين في بريطانيا

تتحدد الرسوم التي يلزم عليك دفعها للحصول على تأشيرة بريطانيا للمبتكر في المملكة المتحدة بناءً على مجموعة من العوامل، من بينها مثلاً ما إذا كنت تقدم طلبك من داخل المملكة المتحدة أم من خارجها، بالإضافة إلى غير ذلك من العوامل الأخرى التي تتعلق بطبيعة وتفاصيل طلبك.

الرسوم الأساسية لتأشيرة المبتكر في المملكة المتحدة:

إذا كنت تقدم الطلب من خارج المملكة المتحدة: 1,021 جنيهاً إسترلينياً.

إذا كنت تقدم الطلب من داخل المملكة المتحدة لتمديد التأشيرة أو للتحويل إليها: 1,277 جنيهاً إسترلينياً.

إذا كنت أحد مواطني مقدونيا أو تركيا وتقدم الطلب من خارج المملكة المتحدة: 966 جنيهاً إسترلينياً.

إذا كنت أحد مواطني مقدونيا أو تركيا وتقدم الطلب من داخل المملكة المتحدة لتمديد التأشيرة أو للتحويل إليها: 1,277 جنيهاً إسترلينياً.

المُعالون الذين يتقدمون بطلبات من خارج المملكة المتحدة: 1,021 جنيهاً إسترلينياً لكل مُعال.

المُعالون الذين يتقدمون بطلبات من داخل المملكة المتحدة لتمديد التأشيرة أو للتحويل إليها: 1,277 جنيهاً إسترلينياً لكل مُعال.

رسوم إضافية على تأشيرة المبتكرين في بريطانيا :

بالإضافة إلى الرسوم الأساسية لتأشيرة المملكة المتحدة للمبتكرين، سوف يخضع الأشخاص الذين يتقدمون بطلبات داخل المملكة المتحدة إما لتمديد التأشيرة أو التحويل إليها لرسوم قدرها 19.20 جنيهاً إسترلينياً لأخذ البيانات البيو مترية الخاصة بهم، والتي تتضمن الصورة الشخصية وبصمات الأصابع.

سوف يخضع المتقدمون للحصول على تأشيرة المبتكر أيضاً إلى رسوم الرعاية الصحية الإضافية.هناك أيضاً رسوم للحصول على تأشيرة المبتكر بصورة مستعجلة.

الحصول على المصادقة على مشروعك

تتمثل إحدى خطوات الحصول على تأشيرة المبتكر في نيل المصادقة على مشروعك. من أجل الحصول على المصادقة، يجب أن يستوفي مشروعك (أو التصور العام للمشروع) المعايير التالية:

  • أن يكون المشروع واقعياً وقابلاً للتطبيق، مع وضع التصورات للتوسع مستقبلاً.
  • الحداثة – يجب أن يكون مشروعك أصلياً وجديداً، ولا يجوز لك الاستثمار أو أن تصبح جزءاً من نشاط تجاري تم إنشاؤه بالفعل أو تداوله.
  • الابتكار – يجب أن يكون مشروعك (أو التصور العام لمشروعك) مبتكراً وفريداً من نوعه بصورة لا تماثل أي شيء موجود حالياً في سوق الأعمال في المملكة المتحدة.

أحكام الهجرة إلى بريطانيا من خلال تأشيرة المبتكر

إذا كنت تحمل تأشيرة المملكة المتحدة للمبتكرين فيمكنك القيام بما يلي:

  • استقدام أفراد أسرتك (المُعالين) للانضمام إليك في المملكة المتحدة.
  • تأسيس شركة أو مشاريع تجارية.
  • أن تعمل لدى الشركة التي بإنشائها، إما بصفتك تعمل لحسابك الخاص في شراكة تجارية أو كمدير.

لا يُسمح للأشخاص الذين يحملون تأشيرة المبتكر في المملكة المتحدة بالقيام بما يلي:

  • تلقي الأموال العامة.
  • العمل لدى كيان تجاري آخر بخلاف مشروعك الذي تم تأسيسه.
  • العمل كطبيب بشري أو طبيب أسنان.
  • العمل كرياضي محترف أو كمدرب ألعاب القوى.

المستندات المطلوبة للهجرة لبريطانيا عبر تأشيرة المبتكر

المستندات التالية مطلوبة للحصول على تأشيرة المبتكر في بريطانيا. جميع المستندات غير المكتوبة باللغة الإنجليزية أو الويلزية يجب أن تكون مصحوبة بترجمة معتمدة. يُرجى ملاحظة أنه قد يُطلب منك تقديم مستندات إضافية داعمة لطلبك للحصول على تأشيرة المبتكر للهجرة إلى المملكة المتحدة.

  • خطاب مصادقة يقدم إثباتاً على تقييم مشروعك أو التصور العام له.
  • جواز سفر ساري المفعول أو بطاقة هوية أخرى سارية المفعول، مع وجود صفحة فارغة في جواز السفر لتوضع عليها تأشيرة المبتكر في بريطانيا الخاصة بك.
  • إثبات أن حسابك البنكي يحتوي على 1,270 جنيهاً إسترلينياً على الأقل وأنه تم الاحتفاظ بهذا المبلغ لمدة 28 يوماً متتالية على الأقل.

قد تكون المستندات التالية مطلوبة أيضاً للحصول على تأشيرة المبتكر في المملكة المتحدة:

  • مستندات الإثبات الخاصة بأموال الاستثمار (في حالة تأسيس مشروع جديد).
  • نتائج اختبار مرض السل (إذا كان المتقدم من أحد البلدان التي يتعين عليها إجراء فحص السل).
  • إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

هل تتطلب تأشيرة المبتكر الإلمام باللغة الإنجليزية للهجرة إلى المملكة المتحدة؟

سيحتاج المتقدمون إلى تقديم دليل على إلمامهم باللغة الإنجليزية بشكل متقن:

يمكن استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية من خلال إحدى الطريقتين الآتيتين:

  • إجراء أحد الاختبارات المعتمدة في اللغة الإنجليزية والحصول على الأقل على مستوى (B2) في القراءة والكتابة والتحدث والاستماع حسب الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات.
  • الحصول على درجة أكاديمية من جامعة أو كلية تكون الدراسة فيها باللغة الإنجليزية، ومُعترف بها من قبل مركز معلومات الاعتراف الأكاديمي البريطاني (UK NARIC) على أنها معادلة لدرجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في المملكة المتحدة.
  • الأشخاص الذين استوفوا بالفعل متطلبات اللغة الإنجليزية من خلال طلب سابق للحصول على تأشيرة المبتكر في المملكة المتحدة والتي تم النجاح في الحصول عليها لا يحتاجون إلى استيفاء هذا الشرط مرةً أخرى.

هل يمكن إضافة أفراد الأسرة في تأشيرة المبتكرين في بريطانيا ؟

يمكن لأفراد أسرتك الانضمام إليك بموجب تأشيرة المبتكر في المملكة المتحدة ومرافقتك أثناء رحلتك إلى المملكة المتحدة، ومع ذلك فسوف يحتاج كل منهم إلى تأشيرة ما لم يكن من مواطني سويسرا أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

يُصنف أفراد الأسرة على أنهم مُعالون، إذا كانوا أيّاً مما يلي:

  • الزوجة أو الزوج.
  • الأبناء: دون سن 18 عاماً. / فوق سن 18 عاماً، فقط إذا ما كانوا مُعالين بالفعل في المملكة المتحدة.

الوضع المالي للأسرة

يجب أن تبرهن على قدرتك على إعالة من تعولهم طوال فترة إقامتهم في المملكة المتحدة، وذلك من خلال ما يلي:

  • تقديم إثبات على أن لديك على الأقل: مبلغ 285 جنيهًا إسترلينيًا على الأقل لشريكك (الزوجة أو الزوج)، و315 جنيهًا إسترلينيًا للطفل الأول، و200 جنيهًا إسترلينيًا لكل طفل إضافي.
  • لا يكفي فقط وجود هذه الأموال في حسابك البنكي. يجب عليك أيضاً إثبات أن حسابك البنكي (أو حساب من تعوله) قد احتفظ بهذه الأموال لمدة 28 يوماً على الأقل قبل تقديم أي طلب للحصول على التأشيرة.
  • يُرجى ملاحظة أنه بالإضافة إلى المبالغ الخاصة بالمعالين، فيجب أيضاً أن تمتلك مبلغ 1,270 جنيهاً إسترلينياً لإثبات أنه يمكنك إعالة نفسك مالياً طوال فترة إقامتك.
  • على سبيل المثال، إذا كنت تسعى لاستقدام ثلاثة أفراد من عائلتك (زوجتك وطفليك) إلى المملكة المتحدة بموجب تأشيرة المبتكر الخاصة بك، فيجب عليك إثبات امتلاكك لمبلغ 2,070 جنيهاً إسترلينياً (بتكلفة 285 جنيهاً إسترلينياً لزوجتك، و315 جنيهاً إسترلينياً لطفلك الأول، و200 جنيهاً إسترلينياً لطفلك الثاني، بالإضافة إلى 1,270 جنيهاً إسترلينياً من أجلك).

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.