ما هي قواعد السفر الجديدة من ويلز إلى إنكلترا والأجزاء الأخرى من المملكة المتحدة؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ما هي قواعد السفر الجديدة من ويلز إلى إنكلترا والأجزاء الأخرى من المملكة المتحدة؟

نشر

في

2٬890 مشاهدة

ما هي قواعد السفر الجديدة من ويلز إلى إنكلترا والأجزاء الأخرى من المملكة المتحدة؟

اتخذت ويلز خطوةً أخرى للخروج من الإغلاق مع تخفيف قيود السفر بشكلٍ أكبر وإعادة فتح متاجر التجزئة غير الأساسية. وبما أن السفر من أساسيات الحياة، لنتعرف على قواعد السفر الجديدة من خلال هذه الأسئلة:

حسب قواعد السفر هل يمكنني السفر من ويلز إلى إنكلترا؟

نعم. أعيد فتح الحدود بين البلدين وسُمح للأشخاص بالسفر في كلا الاتجاهين. وبمجرد وصولك إلى إنكلترا، يمكنك زيارة حانةٍ أو حديقة مقهى (على عكس ويلز حتى الآن) مع ما يصل إلى ستة أشخاص.

يعني التغيير أيضاً أن الكثيرين سيتمكنون الآن من رؤية الأصدقاء أو أفراد الأسرة الذين يعيشون في إنكلترا لأول مرةٍ منذ أشهر والالتقاء في الهواء الطلق، بما في ذلك في حديقة شخصٍ ما “بما يصل إلى ستة أشخاصٍ فقط من أسرتين في حديقةٍ خاصة”. ويجب عليك الحفاظ على المسافة الاجتماعية مع عدم دخول منزلهم أو المبيت هناك.

يمكنك أيضاً الذهاب إلى حديقة الحيوانات، المنتزه الترفيهي، زيارة مركزٍ ترفيهي أو صالة ألعاب رياضية، وكما هو الحال في ويلز يمكنك قص شعرك والذهاب إلى أي متجرٍ أًعيد افتتاحه.

هل يمكنني السفر إلى أجزاءٍ أخرى من المملكة المتحدة؟

يُسمح بمغادرة ويلز للسفر إلى “أجزاءٍ أخرى من المملكة المتحدة ومنطقة السفر المشتركة” التي تغطي المملكة المتحدة، أيرلندا، Isle of Man وجزر Channel.

كما يُسمح حالياً بالسفر الضروري فقط إلى اسكتلندا وليس من المقرر رفعه حتى 26 أبريل على أقرب تقديرٍ. لذلك، ما لم يكن لديك سببٌ وجيه للسفر” كالعمل، التعليم أو الرعاية الصحية على سبيل المثال، لا يمكنك الذهاب إلى هناك.

هذا وقدد انتقلت أيرلندا الشمالية للتو من “البقاء في المنزل” إلى إرشادات “البقاء محلياً” لكنها كاسكتلندا تسمح فقط بالسفر الضروري من وإلى المنطقة.

ماذا عن خدمات القطارات والحافلات؟

قالت هيئة النقل، التي تدير خدمات السكك الحديدية، في ويلز أن مستويات خدمتها ارتفعت منذ 27 مارس إلى 85٪ من مستويات ما قبل الجائحة. كما ارتفع عدد الركاب إلى حوالي 20-30٪ مقارنةً أرقام ما قبل الجائحة.

وقال متحدثٌ أن خدمة “capacity checker” متاحة على موقع الشركة على الإنترنت لمساعدة الأشخاص على التحقق من مقدار المساحة المتاحة على خدماتٍ معينة قبل السفر للمساعدة في التباعد الاجتماعي.

ويتوفر أيضاً وجودٌ أمني متزايد لضمان اتباع العملاء لقواعد Covid. وتشمل الإجراءات أيضاً زيادة التنظيف مع التركيز على المناطق عالية التأثير، والحواجز البلاستيكية المتنقلة وتشديد قواعد تغطية الوجه.

كما أخبر عددٌ من شركات الحافلات، بما في ذلك Arriva وFirst Cymru، العملاء بأنهم سيجرون تغييراتٍ على الخدمات والجداول الزمنية اعتباراً من 12 أبريل مع تخفيف الإغلاق.

هذا وقد قالت Cardiff Bus أن مستويات خدمتها عادت إلى 80٪ من مستويات ما قبل الوباء لبضعة أسابيع لتعكس تغييرات الإغلاق: “كان اليوم أكثر أيام الإثنين ازدحاماً منذ عددٍ من الأسابيع حيث أعيد فتح متاجر التجزئة غير الأساسية واستؤنفت المدرسة. ونتوقع ارتفاعاً أكبر في مستويات الخدمة مع التقدم في الأسبوع.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X