ما هي قواعد المستوى الرابع من الإغلاق الذي فرض على لندن ومناطق أخرى من انجلترا
تابعونا على:

أخبار لندن

ما هي قواعد المستوى الرابع من الإغلاق الذي فرض على لندن ومناطق أخرى من انجلترا؟

نشر

في

1٬068 مشاهدة

ما هي قواعد المستوى الرابع من الإغلاق الذي فرض على لندن ومناطق أخرى من انجلترا؟

استيقظت لندن ومساحات شاسعة من جنوب شرق وشرق إنجلترا يوم الأحد على إغلاق صارم يهدف إلى الحد من انتشار سلالة معدية جديدة من فيروس كورونا. حيث أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن قيود المستوى الرابع في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت يوم السبت.

بعد أن أكد وزير الصحة مات هانكوك العثور على سلالة جديدة من الفيروس يوم الاثنين، قال كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور كريس ويتي أنه يمكن لهذه السلالة أن تنتشر “بسرعة أكبر”. وأضاف: “نبهنا منظمة الصحة العالمية ونواصل تحليل البيانات المتاحة لتحسين فهمنا. لا يوجد دليل حالي يشير إلى أن السلالة الجديدة تسبب ارتفاع معدل الوفيات أو أنها تؤثر على اللقاحات والعلاجات، ونعمل بجدية لتأكيد ذلك “.

في هذا السياق، مدير أمانة Wellcome الخيرية للأبحاث، سير جيريمي فارار أكد قلقه بشأن السلالة الجديدة وقال “السلالة الجديدة من كوفيد-19 مقلقة وسبب حقيقي للمزيد من الحذر”.

وأضاف: “البحث جاري لفهم المزيد، ولكن العمل بشكل عاجل الآن أمر بالغ الأهمية. لا يوجد جزء من المملكة المتحدة وعالمياً لا ينبغي أن يهتم. الوضع هش كما هو في العديد من البلدان”.

تأتي هذه الأخبار بعد 72 ساعة فقط من مقاومة جونسون للضغوطات حول إلغاء تخفيف قيود الإغلاق خلال عيد الميلاد. حيث صرح في مؤتمر صحفي أن إلغاء الخطط الاحتفالية سيكون “غير إنساني”.

ماذا تعني القيود الجديدة لعيد الميلاد؟

أعلن رئيس الوزراء أن المناطق التي تدخل إلى المستوى 4 (كالعاصمة لندن)، لن تتمكن بعد الآن من الاجتماع مع أسر أخرى في عيد الميلاد. بينما كانت القواعد في المستويات 1-3 تسمح باختلاط ثلاث أسر كحد أقصى خلال يوم عيد الميلاد فقط.

قال رئيس الوزراء: “أعرف مقدار العاطفة التي يكرسها الناس في هذا الوقت من العام، ومدى أهمية رؤية الأجداد لأحفادهم، وأن تكون العائلات معاً، لذا أعلم كم سيكون هذا مخيباً للآمال”.

وتابع: “لكننا قلنا طوال هذا الوباء أنه يتوجب علينا الاسترشاد بالعلم، وهذا ما نفعله. لذل عندما تتغير نظرة العلم، يجب علينا تغيير استجابتنا”.

ما هو المستوى 4؟

المستوى 4 يتضمن قيود أكثر صرامة فرضت على لندن والجنوب الشرقي في محاولة لإبطاء انتشار نوع جديد من فيروس كورونا.

المناطق المتأثرة هي جميع المناطق التي كانت تحت المستوى 3 في الجنوب الشرقي بما في ذلك لندن وكينت وباكينجهامشير وبيركشاير ،ساري باستثناء ويفرلي وجوسبورت وهافانت وبورتسموث وروثر وهاستينغز وومناطق شرق إنجلترا بما في ذلك بيدفورد ووسط بيدفورد وميلتون كينز. ولوتون ومقاطعة بيتر وهيرتفوردشاير وإسكس باستثناء كولتشستر وأوتلزفور وتينديرنج.

تخضع القواعد للمراجعة في غضون أسبوعين، أي 30 ديسمبر كجزء من مراجعة أوسع لجميع القيود.

البقاء في البيوت

نشرت رسالة مفادها “الزموا منازلكم” قانونياً، بصرف النظر عن الاستثناءات المحدودة مثل العمل والتعليم والرعاية الصحية ورعاية الأطفال والتمارين الرياضية.

كما يُنصح الأشخاص بعدم دخول مناطق المستوى 4 مثلما لا يجب على سكان المستوى 4 قضاء الليل خارج منازلهم.

يقتصر الاختلاط المنزلي على لقاء شخص واحد مع شخص آخر في مكان عام بالخارج، مع استثناءات لمجموعات الدعم ورعاية الأطفال والأطفال الذين انفصل والديهم. يضاف الأشخاص المعرضين للخطر سريرياً والأشخاص الذين كانوا يحتمون من الفيروس سابقاً، سيُعاد فرض التوجيه من نوفمبر بنطاق واسع والذي ينص على أنه لا ينبغي لهؤلاء الأفراد الذهاب إلى العمل. وينصح بالحد من الوقت خارج المنزل وممارسة التمارين خارجاً في أوقات أقل ازدحاماً.

يمكن للأشخاص غير المتواجدين حالياً في منازلهم في مناطق المستوى 4 العودة إليها.

المتاجر

يتعين على المتاجر غير الضرورية أن تغلق، فعليًا من إغلاق العمل يوم السبت. كذلك الترفيه الداخلي مثل الصالات الرياضية ودور السينما وصالات البولينج والكازينوهات وقطاع العناية الشخصية بما في ذلك مصففو الشعر والأظافر.

السفر

لا يُسمح لقاطني مناطق المستوى 4 بالسفر خارجاً خلال العطلة.

رياضة

ستستمر رياضات الهواء الطلق ولن تكون هناك قيود على ممارسة الرياضة.

ماذا سيحدث إذا خالف الناس القواعد؟

لم يؤكد جونسون ما إذا كانت الشرطة مأمورة بمنع الأشخاص من العودة إلى منازلهم خلال فترة الأعياد أو بطرق الأبواب في يوم عيد الميلاد. وقال أن الضباط حتى الآن “يؤدون عملاً رائعاً” بحفظ الأمن بـ”شكل خفيف”، وأن العامة كانوا ممتثلون للقوانين بشكل عام.

هل تغير القواعد في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة؟

نعم ، عززت اسكتلندا وويلز قيودهما. حيث أعلن الوزير الأول في اسكتلندا نيكولا ستورجون “حظر سفر صارم” خلال فترة الأعياد. كما يبقى حظر السفر بين اسكتلندا وبقية المملكة المتحدة سارياً طوال عطلة عيد الميلاد ولن يُسمح بمجموعات الدعم (الفقاعات) إلا في يوم الميلاد.

كما أن كافة المناطق في اسكتلندا ستوضع تحت المستوى 4 من القيود، ذلك في يوم 26 ديسمبر الموافق لـ Boxing Day. أضافت ستورجيون أن القيود ستراجع بعد أسبوعين.

ماذا عن ويلز؟

أعلنت حكومة ويلز أن قيود الإغلاق ستدخل حيز التنفيذ في ويلز اعتباراً من منتصف ليل السبت، في حين أن فقاعات الدعم ستطبق فقط في يوم عيد الميلاد. وقال الوزير الأول مارك دراكفورد أن القواعد ستعني إغلاق متاجر البيع المفرق غير الضرورية والخدمات التي تتطلب تواصلاً قريباً وصالات الألعاب الرياضية ومراكز الترفيه والضيافة ستغلق مع “نهاية التداول” يوم السبت.

ستدخل قواعد التزام المنازل حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف ليل السبت كذلك.

هل تغير أيرلندا الشمالية قواعدها أيضاً؟

وكالة أنباء المملكة المتحدة وايرلندا تدرك أنه لا توجد خطة فورية لتغيير قيود كوفيد-19 خلال عيد الميلاد في أيرلندا الشمالية، على الرغم من تشديد القواعد في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة. كما صرحت مصادر أن الاجتماعات بين السلطة التنفيذية وحكومة المملكة المتحدة كانت مستمرة طوال اليوم.

فيما تناقش حول الأمر كل من الوزير الأول أرلين فوستر ونائبه ميشيل أونيل ووزير الصحة روبن سوان وكبير المسؤولين الطبيين مايكل ماكبرايد.

Advertisement
1 Comment

1 Comment

  1. Pingback: تعليق جميع الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وهذه الدول الأوروبية والسبب !!

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.