مبيعات الترفيه المنزلي ببريطانيا تسجل ارتفاعا بـ 5 مليار دولار العام الماضي
تابعونا على:

أخبار لندن

مبيعات الترفيه المنزلي ببريطانيا تسجل ارتفاعا بـ 5 مليار دولار العام الماضي

نشر

في

650 مشاهدة

مبيعات الترفيه المنزلي ببريطانيا تسجل ارتفاعا بـ 5 مليار دولار العام الماضي

سجلت قيمة الترفيه المنزلي في المملكة المتحدة، نمواً بنسبة 13.3٪ خلال العام 2021 لتصل إلى 3.7 مليار جنيه إسترليني بما يعادل 5.01 مليار دولار.

– الفيلم الأكثر مشاهدة

أظهرت أرقام من الجمعية البريطانية للترفيه على الشاشة (BASE)، واستنادًا إلى بيانات من شركة الرسوم البيانية الرسمية، Futuresource Consulting ، Omdia و Kantar ، أن فيلم جيمس بوند No Time To Die كان الفيلم الأكثر مشاهدة في المنازل حيث بيع منه أكثر من 21.1 مليون قرص في المملكة المتحدة.

-الفيلم الأكثر مبيعا

بينما استطاع الجزء الثاني من فيلم “Wonder Woman” أن يتصدر مبيعات الأفلام المنزلية في المملكة المتحدة لعام 2021، حيث بلغت مبيعات الأقراص المدمجة أكثر من 34 مليون دولار، متجاوزة بذلك فيلم جيمس بوند.

بعد تأجيل عرض فيلم Wonder Woman عدة مرات بسبب ظروف وباء “Covid-19″، وتقديمه للجمهور يوم عيد الميلاد 2020 في دور السينما و منصة HBO Max للبث المدفوع ، حقق الفيلم إجمالي إيرادات بلغ 46 مليون دولار محلياً و166 مليون دولار عالمياً.

وحافظت لعبة كرة القدم «فيفا» على صدارة مبيعات الألعاب الإلكترونية، بينما كان ألبوم المغنية أديل «30» في صدارة قائمة المحتوى الموسيقي الأكثر طلباً في العام.

وفي سوق الفيديو نما الإنفاق على خدمات منصات البث، وعلى رأسها «نتفليكس» و«أمازون بلس» و«ديزني بلس»، بنسبة 28% ليصل إلى 3.16 مليار جنيه استرليني.

وقال كيم بايلي، الرئيس التنفيذي لجمعية بائعي التجزئة الترفيهية (ERA)، التي تنشر التقرير السنوي الخاص بالإنفاق على الترفيه المنزلي في بريطانيا، إن «القطاع بأكمله كان مستعداً لتراجع في الإيرادات لعام 2021 بعد نمو بنسبة 18.7% في 2020، لكن نمو المبيعات استمر بشكل مذهل للعام التاسع على التوالي».

وأوضح أن الغالبية العظمى من نسبة النمو تسند إلى خدمات البث والشراء الرقمي والتي تجعل من الترفيه المنزلي أكثر سهولة وملائمة للمستهلكين من أي وقت مضى

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.