متاجر بريطانيا الكبرى تقنن مبيعات زيت الطعام
تابعونا على:

أخبار لندن

متاجر بريطانيا الكبرى تقنن مبيعات زيت الطعام

نشر

في

1٬722 مشاهدة

متاجر بريطانيا الكبرى تقنن مبيعات زيت الطعام

فرضت بعض المتاجر الكبرى في بريطانيا قيودًا على كمية زيت الطهي (الزيت النباتي) التي يمكن لكل عميل شراؤها بسبب مشاكل الإمداد نتيجة للحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأصدرت بعض المتاجر الكبرى في بريطانيا، أمس السبت، بيانات لتوضيح موقفها في هذا الصدد.

حاليًا، تسمح Tesco للمشتري بشراء ثلاث زجاجات من هذا المنتج؛ بينما تسمح Waitrose و وMorrisons بزجاجتين لكل عميل.

وقالت Tesco، في بيان لها، “لدينا وفرة من زيوت الطهي في المتاجر وكذلك عبر الإنترنت، وفي حالة عدم تمكن العميل من الحصول على الزيت المفضل لديه، فلدينا العديد من البدائل للاختيار من بينها “.

وكشفت الشركة، أنه من أجل “إمكانية استمرار حصول جميع العملاء على ما يحتاجون إليه” ، فرضت “قيوداً مؤقتة على شراء ثلاث زجاجات للمستهلك في منتجات مجموعة زيوت الطهي الخاصة بها”. ”

وذكرت جهات معنية بالأوضاع الاستهلاكية أن نقص إمدادات زيت دوار الشمس الوارد من أوكرانيا سيؤدي إلى ارتفاع أسعار عدد من السلع الشعبية، كالبطاطس المجففة، والمقلية.

وأشارت صحيفة «الغارديان» أمس إلى أن سعر عبوة زيت دوار الشمس ارتفع بنسبة تفوق 20% عما كان عليه العام الماضي.

وشكا بريطانيون كثر من أنه لم يعد هناك وجود لأية عبوة من زيت دوار الشمس في متاجر البلاد.

وأعلنت وكالة مواصفات الأغذية البريطانية أمس، أن على صناع الوجبات الغذائية السريعة استخدام زيت اللفت (السلجم) بدلاً من زيت دوار الشمس.

و يعتبر زيت دوار الشمس المادة الرئيسية لصنع الوجبات الخفيفة السريعة كالبطاطس الجافة والمقلية، و يأتي الجزء الأكبر من زيت عباد الشمس في المملكة المتحدة من أوكرانيا؛ لكن القيود فرضت أيضا على زيت الزيتون وزيوت أخرى في بعض المتاجر الكبرى.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.